الأكثر مشاهدة

14 14:44 2021 جوان

تقدّر حاجيات ولاية صفاقس من الماء الصالح للشراب بحوالي 225 ألف متر مكعب في اليوم تؤمن منها الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه حوالي 190 ألف متر مكعب في اليوم وهو ما يولّد عجزا يقدر بحوالي 35 ألف متر مكعب

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
متفرقات

من بينها الشوكولاطة: 5 أطعمة تؤدّي للوفاة المبكّرة

23 12:21 2021 أفريل
شوكولاطة
توصلت دراسة بريطانية حديثة إلى أن تناول الكثير من الشوكولاطة والمشروبات السكرية يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

ووفقا لموقع "ستادي فيندس" العلمي، فإن باحثين من جامعة أكسفورد البريطانية، اكتشفوا بعد أبحاث طويلة أن الخبز الأبيض والزبدة والمربى وعصير الفاكهة والشوكولاتة يسببون الوفاة المبكرة.

وأكد الباحثون أن هذه الأطعمة مليئة بالسعرات الحرارية والدهون والسكر وقليلة الألياف، وقد تؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب.

وقالت اخصائية التغذية الدكتورة كارمن بيرناس: "أمراض القلب والأوعية الدموية هي أحد الأسباب الرئيسية للوفاة والعجز في المملكة المتحدة، والنظام الغذائي السيئ هو المساهم الرئيسي في ذلك".

وقام الباحثون خلال الدراسة بتحليل بيانات نحو 117 ألف شخص بالغ في إنقلترا واسكتلندا وويلز تتراوح أعمارهم بين 37 و 73 عاما أثناء الدراسة وقام الفريق بتتبع كل مريض لمدة تصل إلى 15 عاما.

واكتشف التحليل نظامين غذائيين محددين لهما صلة بالوفاة المبكرة لدى البالغين في منتصف العمر.

الأول يشمل كميات كبيرة من الشوكولاطة والحلويات والزبدة والخبز الأبيض، مع القليل من الفاكهة والخضروات الطازجة والثاني يحتوي على نسبة عالية من المشروبات السكرية وعصير الفاكهة والشوكولاطة والحلويات وسكر المائدة والمعلبات.

وخلال هذه الفترة، أصيب نحو 4245 بأمراض القلب والأوعية الدموية، مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية.

وربط الباحثون الأطعمة الدهنية والسكرية بزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والوفاة، ووفقا للدراسة، فإن الأشخاص الذين كانت وجباتهم الغذائية أكثر ارتباطا بأحد هذه الأطعمة، كانوا أكثر عرضة للخطر بنسبة تصل إلى 40%.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 7

أعلن وزير الزراعة الجزائري عبد الحميد حمداني، عن رفض شحنة 27 ألف طن من قمح الطحين الفرنسي لاعتبارها غير صالحة للاستهلاك، بعد العثور على حيوانين نافقين فيها.

منذ دقيقة 47

تداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك اليوم الاربعاء، صورة من خارج أسوار أحد المعاهد الثانوية بتونس، لطابور طويل من الأولياء وهم بصدد انتظار خروج أبنائهم من أولى الاختبارات الكتابية لمناظرة البكالوريا لهذا العام.

منذ ساعة

أكد وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، عثمان الجرندي، اليوم الأربعاء 16 جوان 2021، أنه سيتم حل قضية النفايات الإيطالية المستوردة، لافتا إلى وجود توافق بين السلطات التونسية والإيطالية من أجل إيجاد حل نهائي لهذه القضية.

{}