الأكثر مشاهدة

29 16:27 2024 فيفري

علمت ديوان أف آم أن الرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة أحدثت تغيراً جديداً في برنامج مباريات الجولة الأولى من بلاي أوف الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم

على المباشر

متفرقات

من بينها الشوكولاطة: 5 أطعمة تؤدّي للوفاة المبكّرة

23 11:21 2021 أفريل
شوكولاطة
توصلت دراسة بريطانية حديثة إلى أن تناول الكثير من الشوكولاطة والمشروبات السكرية يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

ووفقا لموقع "ستادي فيندس" العلمي، فإن باحثين من جامعة أكسفورد البريطانية، اكتشفوا بعد أبحاث طويلة أن الخبز الأبيض والزبدة والمربى وعصير الفاكهة والشوكولاتة يسببون الوفاة المبكرة.

وأكد الباحثون أن هذه الأطعمة مليئة بالسعرات الحرارية والدهون والسكر وقليلة الألياف، وقد تؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب.

وقالت اخصائية التغذية الدكتورة كارمن بيرناس: "أمراض القلب والأوعية الدموية هي أحد الأسباب الرئيسية للوفاة والعجز في المملكة المتحدة، والنظام الغذائي السيئ هو المساهم الرئيسي في ذلك".

وقام الباحثون خلال الدراسة بتحليل بيانات نحو 117 ألف شخص بالغ في إنقلترا واسكتلندا وويلز تتراوح أعمارهم بين 37 و 73 عاما أثناء الدراسة وقام الفريق بتتبع كل مريض لمدة تصل إلى 15 عاما.

واكتشف التحليل نظامين غذائيين محددين لهما صلة بالوفاة المبكرة لدى البالغين في منتصف العمر.

الأول يشمل كميات كبيرة من الشوكولاطة والحلويات والزبدة والخبز الأبيض، مع القليل من الفاكهة والخضروات الطازجة والثاني يحتوي على نسبة عالية من المشروبات السكرية وعصير الفاكهة والشوكولاطة والحلويات وسكر المائدة والمعلبات.

وخلال هذه الفترة، أصيب نحو 4245 بأمراض القلب والأوعية الدموية، مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية.

وربط الباحثون الأطعمة الدهنية والسكرية بزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والوفاة، ووفقا للدراسة، فإن الأشخاص الذين كانت وجباتهم الغذائية أكثر ارتباطا بأحد هذه الأطعمة، كانوا أكثر عرضة للخطر بنسبة تصل إلى 40%.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 7

قرّر عالم الدين التونسي أحمد جاب الله مغادرة الأراضي الفرنسية بمبادرة منه، بعد تهديده بقرار طرد من جانب الحكومة، وهو ثاني رجل دين تونسي يغادر الأراضي الفرنسية في الأيام الأخيرة

منذ ساعات 7

تمكنت دورية مشتركة بين مختلف وحدات منطقة الحرس الوطني بالتضامن معززة بوحدات التدخلات السريعة بإقليم أريانة من ضبط شخصين وحجز 450 غرام من مخدر الكوكايين و231 قرص مخدر وآلات حادة بحوزتهما وسيارة ودراجة نارية يقع إستعمالها في التنقلات ومبلغا ماليا متأتيا من عائدات الترويج

منذ ساعات 8

قال رئيس الجمهورية قيس سعيّد إنه سيجتمع مساء اليوم مع نظيره الجزائري عبد المجيد تبون، وأنه سيتم في موعد لاحق تنظيم لقاء ثلاثي تونسي جزائري ليبي مع رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، سيتم عقده في تونس