الأكثر مشاهدة

17 19:50 2021 سبتمبر

نفت منظمة أنا يقظ، عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك، تصريحات سهام العيادي، وزيرة شؤون الشباب والرياضة المقالة ، بخصوص التجاوزات بالجامعة التونسيّة لكرة القدم، والتي قالت فيها آخر تقرير تفقد جاء في الجامعة التونسيّة لكرة القدم بتاريخ 21/04/2021 مالهيئة العليا للرقابة الإداريّة والماليّة، يقولك الجامعة مافيها حتى شي ! مافيهاش خروقات..." .

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
متفرقات

من بينها الشوكولاطة: 5 أطعمة تؤدّي للوفاة المبكّرة

23 12:21 2021 أفريل
شوكولاطة
توصلت دراسة بريطانية حديثة إلى أن تناول الكثير من الشوكولاطة والمشروبات السكرية يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

ووفقا لموقع "ستادي فيندس" العلمي، فإن باحثين من جامعة أكسفورد البريطانية، اكتشفوا بعد أبحاث طويلة أن الخبز الأبيض والزبدة والمربى وعصير الفاكهة والشوكولاتة يسببون الوفاة المبكرة.

وأكد الباحثون أن هذه الأطعمة مليئة بالسعرات الحرارية والدهون والسكر وقليلة الألياف، وقد تؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب.

وقالت اخصائية التغذية الدكتورة كارمن بيرناس: "أمراض القلب والأوعية الدموية هي أحد الأسباب الرئيسية للوفاة والعجز في المملكة المتحدة، والنظام الغذائي السيئ هو المساهم الرئيسي في ذلك".

وقام الباحثون خلال الدراسة بتحليل بيانات نحو 117 ألف شخص بالغ في إنقلترا واسكتلندا وويلز تتراوح أعمارهم بين 37 و 73 عاما أثناء الدراسة وقام الفريق بتتبع كل مريض لمدة تصل إلى 15 عاما.

واكتشف التحليل نظامين غذائيين محددين لهما صلة بالوفاة المبكرة لدى البالغين في منتصف العمر.

الأول يشمل كميات كبيرة من الشوكولاطة والحلويات والزبدة والخبز الأبيض، مع القليل من الفاكهة والخضروات الطازجة والثاني يحتوي على نسبة عالية من المشروبات السكرية وعصير الفاكهة والشوكولاطة والحلويات وسكر المائدة والمعلبات.

وخلال هذه الفترة، أصيب نحو 4245 بأمراض القلب والأوعية الدموية، مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية.

وربط الباحثون الأطعمة الدهنية والسكرية بزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والوفاة، ووفقا للدراسة، فإن الأشخاص الذين كانت وجباتهم الغذائية أكثر ارتباطا بأحد هذه الأطعمة، كانوا أكثر عرضة للخطر بنسبة تصل إلى 40%.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 20

سيتم، في الدورة 16 للصالون المتوسطي للبناء « ميديبات 2021″ التي تقيمها الغرفة من 6 إلى 9 أكتوبر القادم بصفاقس بمشاركة دولية واسعة لحوالي 17 دولة، عرض مشروع ضخم بخمسة آلاف وحدة سكنية، المزمع إنجازها خلال الفترة القادمة في ليبيا، وفق بلاغ صادر عن غرفة التجارة والصناعة بصفاقس

منذ دقيقة 36

يعتزم مجلس أصحاب الأعمال الليبيين، فرع المنطقة الشرقية برعاية مركز تنمية الصادرات الليبي، تنظيم معرض بنغازي الدولي، خلال الفترة من 17 إلى 21 أكتوبر 2021 لكافة الإختصصات

منذ دقيقة 53

نالت، اليوم الاثنين 20 سبتمبر 2021، الحكومة اللبنانية الجديدة برئاسة نجيب ميقاتي ثقة البرلمان اللبناني، في قصر الأونيسكو

{}