الأكثر مشاهدة

25 22:22 2022 جانفي

أكد مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة بالمهدية سمير الأحول، تسجيل 4 حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا من بينها حالة وفاة لأستاذة أصيلة معتمدية قصور الساف تبلغ من العمر 44 سنة و تركت رضيعا يبلغ من العمر 14 يوما.

على المباشر

60dc6cd18adc960dc6cd18adca.jpg
تونس وليبيا علاقة عندها تاريخ من قبل مش من تو..مع بعضنا نحلو الملفات المشتركة، نحكيو اقتصاد، وكل ماينجم يزيد يقربنا لبعضنا
تنشيط أحمد البهلول
متفرقات

مهددة بالانقراض.. نفوق 3 فهود ثلجية بفيروس كورونا

16 12:49 2021 نوفمبر
مهددة بالانقراض.. نفوق 3 فهود ثلجية بفيروس كورونا
نفقت ثلاثة فهود ثلجية في حديقة حيوانات تابعة لولاية نبراسكا وسط غربي الولايات المتحدة، بسبب مضاعفات إصابتها بفيروس كورونا.

وأعلنت حديقة حيوان "لينكولن للأطفال" أن نمرين من جزيرة سومطرة الإندونيسية، واسمهما أكسل وكومار، أصيبا بالفيروس، لكنهما تعافيا بحسب صحيفة "ذا غارديان" البريطانية.

وقال بيان صادر عن الحديقة : "فهودنا، راني، إيفرست، وماكالو، كانت محبوبة من قبل مجتمعنا بأكمله داخل وخارج حديقة الحيوانات". وأضاف البيان: "هذه الخسارة مفجعة حقًا".

وقد عالج الطاقم الطبي البيطري تلك الحيوانات بالستيرويدات، والمضادات الحيوية لمنع المزيد من العدوى.

وأصرت إدارة حديقة الحيوان على مواصلة اتخاذ كل الاحتياطات لمنع انتشار الفيروس إلى البشر والحيوانات. وكانت الحديقة قد كشفت لأول مرة أن الاختبارات أثبتت إصابة الفهود بالفيروس في 13 أكتوبر الفارط، بعد أن لاحظ الموظفون أن أعراض المرض أصابت الحيوانات، كما ذكرت شبكة سي بي إس نيوز.

وهذا النوع الضخم من السنوريات غير الاعتيادية، عادة ما يستوطن السلاسل الجبليّة الممتدة عبر آسيا الوسطى والجنوبية، وقد أُدرج سابقًا باعتباره جنسًا مهددًا بالانقراض بدرجة وسطى، من قبل الاتحاد العالمي للحفاظ على الطبيعة، بعد أن أظهرت الأبحاث، أن العدد المتبقي منها حول العالم بات يتراوح بين 4080، و6590 سنوّرًا، ومنها أقل من 2500 فقط قادرة على التكاثر والإنجاب.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 4

أذن الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بتونس، أمس الجمعة، لوكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس، بفتح بحث تحقيقي

منذ دقيقة 20

دعا الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نورالدين الطبوبي اليوم جميع الاطراف في تونس الى القيام بمراجعات لانقاذ البلاد من الانهيار

منذ دقيقة 32

أكدت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين ''تواصل سياسة التعتيم على المعلومة من قبل العديد من المؤسسات العمومية في ضرب واضح للحق في الحصول على المعلومة كما تتواصل بعض الممارسات المشينة التي يتبعها عدد من المسؤولين إزاء وسائل الإعلام والصحفيين''

{}