الأكثر مشاهدة

18 16:14 2020 أكتوبر

قررت اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث بصفاقس السماح للمقاهي والمطاعم وقاعات الشاي بصفاقس وقرقنة باستغلال 30 بالمائة من طاقة الاستيعاب داخل الفضاءات المغلقة و50 بالمائة من طاقة الإستيعاب بالفضاءات المفتوحة بداية من يوم غد الاثنين وفق ما افاد به الرئيس السابق للغرفة الوطنية لأصحاب المطاعم رياض فروخ.

على المباشر

فاميليا
حكايات العايلة ...النصائح والدبارات.. Les astuces وكيفاش ندللو الصغيرات لمتنا سبيسيال كل صباح في 2ème ماتينال مع لمة الفاميليا
تنشيط إيمان سكوحي
متفرقات

ميزات جديدة لأجهزة 'آبل' الذكية

23 11:24 2020 سبتمبر
ميزات جديدة لأجهزة 'آبل' الذكية
طرحت شركة آبل مؤخرا نسخا جديدة من أنظمة التشغيل لهواتفها وأجهزتها الذكية، حملت معها العديد من الميزات والتقنيات الفريدة

ومن بين أبرز الميزات التي حصلت عليها حواسب آيباد اللوحية على سبيل المثال بعد تلقيها نسخ iPadOS 14 هي ميزة Scribble.
وتبعا لآبل فإن هذه الميزة ستجعل عملية الكتابة باستخدام هذه الحواسب أكثر عملية، فمن خلالها يمكن للمستخدم استعمال القلم الذكي لكتابة كلمات أو جمل أثناء المراسلة أو استعمال الإنترنت لتتحول كتاباته إلى كلمات بحروف مطبوعة بسرعة كبيرة، ما سيغنيه عن لوحة المفاتيح الإلكترونية التقليدية في الجهاز.
ولتفعيل هذه الميزة يتوجب على المستخدم الدخول إلى قائمة الإعدادات في حاسبه اللوحي، ومن ثم الانتقال إلى خيار Apple Pencil، وبعدها خيار Scribble وتشغيله.
أما هواتف آيفون فقد حصلت على العديد من الميزات الإضافية مع حصولها على نسخ iOS 14 الجديدة أيضا، ومن بين أبرز هذه الميزات جاءت ميزة Back tap التي تمكن المستخدم من النقر على الواجهة الخلفية للهاتف للقيام بمهام مختلفة في جهازه.
فعلى سبيل المثال وعبر هذه الميزة يمكن للمستخدم النقر على هاتفه مرتين لتفعيل تطبيق معين، أو النقر 3 مرات لأخذ لقطة لشاشة الهاتف.
وللاستفادة من هذه الميزة يتوجب التوجه إلى قائمة الإعدادات في الهاتف، ومن ثم خيار Accessibility، وبعدها الضغط على خيار Touch، وبعدها خيار Back Tap، وبعد الضغط على الخيار الأخير سيظهر له  خياران (Double Back أو Triple Back)، وعند الضغط على أحدهما ستتاح له قائمة المهام التي ستعمل بمجرد النقر مرتين أو ثلاثة على ظهر الهاتف.

(3dnews)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة

قال رئيس الجامعة التونسية لوكالات الأسفار جابر عطوش في مداخلة له اليوم الثلاثاء في برنامج "البرايم " على موجات ديوان أف أم، إن خسائر القطاع تجاوزت المليار دينار منذ بداية الجائحة وهي مرشحة للارتفاع مع تواصل تداعيات أزمة كورونا.

منذ 43 دقيقة

دعت الجامعة العامة للإعلام عموم الصحفيين إلى الإلتحاق اليوم الثلاثاء بالمبنى الفرعي للبرلمان للتعبير عن رفض مشروع قانون لتنقيح المرسوم 116، والاستعداد للدخول في كافة أشكال الإحتجاجات والتحركات النضالية في صورة تمرير هذا المشروع.

منذ ساعة

دخلت نائبات كتلة الدستوري الحر بداية من مساء أمس الإثنين في اعتصام بمقر المبنى الفرعي للبرلمان، احتجاجا على ما اعتبرنه العنف المتكرر ضد المرأة.

{}