الأكثر مشاهدة

23 00:04 2019 أوت

اعتبر والي صفاقس أنيس الوسلاتي مشروع تبرورة أكبر مشروع بصفاقس حيث من شأنه أن يغير المدينة مؤكدا ان المشروع يشهد بعض العوائق التي تتعلق بإنجازه متعهدا بمتابعة هذه الإشكاليات وفضها للشروع في انجاز أهم مكونات هذا المشروع وفق قوله خلال زيارة أداها الى مشروع تبرورة اليوم الخميس .

على المباشر

متفرقات

هواوي تنمو حيث تتوقف شركات الهواتف الذكية الأخرى

:تحديث 03 08:59 2019 مارس
هواوي
شهدت شركة هواوي نموا ربع سنوي آخر حتى مع جمود المبيعات العالمية للهواتف الذكية

شهدت شركة هواوينموا ربع سنوي آخر حتى مع جمود المبيعات العالمية للهواتف الذكية للمستخدمين النهائيين نهاية العام 2018، ورغم المساعي الأميركية لكبح جماحها.

وباعت هواوي في الربع الأخير من 2018، أكثر من 60 مليون هاتف ذكي، وحققت أقوى نمو في هذا الربع (بنسبة 37.6%) من بين أكبر خمسة مزودين عالميين للهواتف الذكية.

ونمت هواوي طوال العام الماضي، لتسد الفجوة مع شركة ابل التي شهدت أكبر انخفاض لها على الإطلاق منذ العام 2016.

وقال مدير الأبحاث في ''الشركة أنشول'' غوبتا بالإضافة إلى معاقلها في الصين وأوروبا، واصلت هواوي زيادة استثماراتها في آسيا/المحيط الهادي، وأميركا اللاتينية، والشرق الأوسط، لدفع عجلة النمو".

وأضاف أن الشركة استغلت أيضا فرص النمو عبر التوسع المستمر في سلسلة هواتف "أونور" في النصف الثاني من 2018، خاصة في الأسواق الناشئة، مما ساعدها على زيادة حصتها في السوق إلى 13% في العام الماضي.

يأتي ذلك رغم سعي الولايات المتحدة إلى كبح جماح شركة هواوي وتكثيف جهودها لإقناع حلفائها بالانضمام إليها في حظر منتجات الشركة، لكن مؤسس الشركة رين زينغفي حذر بأن واشنطن لا تستطيع سحقهم لأنها لا تمثل العالم.

وقال رين في مقابلة تلفزيونية مع هيئة الإذاعة البريطانية "إذا انطفأت الأنوار في الغرب فإن الشرق سيضيئ، وإذا أظلم الشمال فلا يزال هناك الجنوب".

المصدر : مواقع إلكترونية

كاتب المقال سامي فتيني

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 5 ساعات

أبرز أخبار اليوم السبت 24 أوت 2019

منذ 6 ساعات

طالبت الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان في بيان لها اليوم السبت، المجلس الأعلى للقضاء، ووزير العدل بـ"فتح تحقيق جدي" في ملابسات القرار الذي اتخذته أمس الجمعة دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف بتونس في حق أحد المرشحين للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها، ومدى مطابقته للقانون

منذ 7 ساعات

تمكّنت دوريّة تابعة للمركز البحري للحرس الوطني سيدي يوسف بمحطّة نقل المسافرين بصفاقس أمس الجمعة من القبض على 14 شخص (تتراوح أعمارهم بين 17 و34 سنة، قاطنين ولايات صفاقس وسيدي بوزيد والكاف وتونس) من بينهم 03 أشخاص مفتّش عنهم من أجل تورّطهم في قضايا حقّ عامّ وفق ما أوردته وزارة الداخلية

{}