الأكثر مشاهدة

27 12:37 2020 جانفي

قالت جامعة صفاقس في بيان لها اليوم الاثنين ان تأخر صرف أجور شهر جانفي بالنسبة للعملة و المدرسين و الإداريين و الفنيين خارج عن نطاقها مشيرة الى انها اتخذت جميع الإجراءات اللازمة في آجال قياسية لتفادي أي تأخير .

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
متفرقات

وزارتا الصحة والتجارة تصدران بيانا بخصوص علكة dauphin

:تحديث 01 20:02 2019 مارس
بيان وزارتا الصحة والتجارة
أعلمت وزارتا الصحة والتجارة المواطنين بأنه تبين من خلال التحريات أن

أعلمت وزارتا الصحة والتجارة المواطنين بأنه تبين من خلال التحريات أن المادة الغذائية المشتبهة تتمثل في مادة العلكة من نوع "Dauphin TUTTU FRUTTI Bubble GUM" والتي أثبتت التحاليل المخبرية عدم مطابقتها للمواصفات الجاري بها العمل بخصوص تركيزات إحدى الملونات.
وذلك تبعا لتسجيل بعض الحالات المرضية لدى مجموعة من التلاميذ بولايات سوسة وسيدي بوزيد والقيروان والبالغ عددهم 37 حالة.

وقد تمّ تقديم الإحاطة الطبية الضرورية لجميع الحالات حيث غادر جميعهم المستشفيات بعد أن تماثلوا للشفاء.
وقد تولّت الفرق المختصة التابعة لوزارتي الصحة والتجارة إلى حدّ الآن حجز 09 أطنان من العلكة المعنية عل مستوى وحدة الإنتاج ومحلات بيع المواد الغذائية والشروع في إجراءات إتلاف هذه الكميات طبقا للقوانين والتراتيب الجاري بها العمل.
هذا وتواصل فرق المراقبة الصحية والاقتصادية ومصالح الأمن مراقبة المنتوج المذكور وغيره من المنتوجات بغرض منع ترويج أي مادة غذائية لا تتوفر فيها شروط السلامة الصحية ونزاهة المعاملات الاقتصادية وفق بيان مشترك للوزارتين.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 42 دقيقة

ابرز اخبار الثلاثاء 28 جانفي 2020

منذ 52 دقيقة

أكد مصدر مطلع للديوان أف أم أن حافلة مخصصة لنقل التلاميذ احترقت عشية اليوم الثلاثاء بمعتمدية منزل بوزيان من ولاية سيدي بوزيد.

منذ ساعة

تمكنت فرقة مكافحة العنف ضد المرأة والطفل بالمنستير اليوم الثلاثاء من إلقاء القبض على شاب قام صحبة صديقه باختطاف وتحويل وجهة فتاة تبلغ من العمر 26 سنة على متن دراجة نارية عندما كانت مع صديقتها و زوجها بمنطقة حي رمادة بالمنستير كما تعمد الاعتداء عليها بالفاحشة حسب ما أفاد به كاتب عام نقابة الأمن العمومي بالمنستير عمار السليمي للديوان أف أم.

{}