الأكثر مشاهدة

11 08:36 2019 ديسمبر

تنطلق اليوم الأربعاء عملية رش المبيدات بواسطة طائرة للقضاء على مواطن تفريخ البعوض بجزيرة قرقنة من ولاية صفاقس وذلك في إطار برنامج مقاومة الحشرات.

على المباشر

تلمت لحباب
منوعة تتوجه إلى العائلة بكل شرائحها وتطرح جملة من المواضيع الاجتماعية وتسلط الضوء على السلوكيات التي تقوّض بنيان الأسرة كما تسترجع ذكريات الماضي الجميل وتحاول إعادة زرعها بين الأفراد
تنشيط هدى ورغمي
متفرقات

وزارتا الصحة والتجارة تصدران بيانا بخصوص علكة dauphin

:تحديث 01 20:02 2019 مارس
بيان وزارتا الصحة والتجارة
أعلمت وزارتا الصحة والتجارة المواطنين بأنه تبين من خلال التحريات أن

أعلمت وزارتا الصحة والتجارة المواطنين بأنه تبين من خلال التحريات أن المادة الغذائية المشتبهة تتمثل في مادة العلكة من نوع "Dauphin TUTTU FRUTTI Bubble GUM" والتي أثبتت التحاليل المخبرية عدم مطابقتها للمواصفات الجاري بها العمل بخصوص تركيزات إحدى الملونات.
وذلك تبعا لتسجيل بعض الحالات المرضية لدى مجموعة من التلاميذ بولايات سوسة وسيدي بوزيد والقيروان والبالغ عددهم 37 حالة.

وقد تمّ تقديم الإحاطة الطبية الضرورية لجميع الحالات حيث غادر جميعهم المستشفيات بعد أن تماثلوا للشفاء.
وقد تولّت الفرق المختصة التابعة لوزارتي الصحة والتجارة إلى حدّ الآن حجز 09 أطنان من العلكة المعنية عل مستوى وحدة الإنتاج ومحلات بيع المواد الغذائية والشروع في إجراءات إتلاف هذه الكميات طبقا للقوانين والتراتيب الجاري بها العمل.
هذا وتواصل فرق المراقبة الصحية والاقتصادية ومصالح الأمن مراقبة المنتوج المذكور وغيره من المنتوجات بغرض منع ترويج أي مادة غذائية لا تتوفر فيها شروط السلامة الصحية ونزاهة المعاملات الاقتصادية وفق بيان مشترك للوزارتين.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 7 دقائق

تعاقد الأهلي المصري مع المهاجم محمود عبد المنعم 'كهربا' لمدة 4 سنوات ونصف بعد كسر العقد ودفع مبلغ البند التسريحي للاعب لفائدة غريمه الأزلي الزمالك.

منذ 39 دقيقة

تدعو ادارة الحرس الوطني مستعملي الطريق إلى أخذ الاحتياطات اللازمة أثناء السياقة بمناسبة عطلة الشتاء المدرسية والجامعية لسنة 2019 والتي تتخللها عطلة رأس السنة الإدارية لسنة 2020، أن عديد الطرقات ستشهد كثافة في حركة المرور وخاصة في التواريخ والأوقات التالية

منذ ساعة

قرر رئيس بلدية صفاقس منير اللومي أمس الخميس اقالة رئيس دائرة حي الحبيب سمير الشريف من مهامه

{}