الأكثر مشاهدة

31 14:01 2020 مارس

تولت الفرق الطبية المختصة بالمستشفى الجامعي الهادي شاكر بصفاقس أخذ عيّنة من جثة رضيع يبلغ عمره 40 يوما توفّي مؤخرا للتحليل وذلك للتثبت ان كان مصابا بفيروس كورونا الجديد أم لا ، وفق ما أفاد به مصدر طبي لديوان أف أم اليوم الثلاثاء.

على المباشر

ROND POINT
هو برنامج مسائي جامع يستهدف بالأساس فئة الشباب ويقدم اهم الاخبار اليوميّة والاسبوعية في جميع المجالات بطريقة مبسطة وخفيفة ويواكب أهم التظاهرات الثقافيّة وعمل المجتمع المدني في صفاقس بالأساس وعلى النطاق الوطني.
تنشيط محمد القرقني
متفرقات

وزارتا الصحة والتجارة تصدران بيانا بخصوص علكة dauphin

:تحديث 01 20:02 2019 مارس
بيان وزارتا الصحة والتجارة
أعلمت وزارتا الصحة والتجارة المواطنين بأنه تبين من خلال التحريات أن

أعلمت وزارتا الصحة والتجارة المواطنين بأنه تبين من خلال التحريات أن المادة الغذائية المشتبهة تتمثل في مادة العلكة من نوع "Dauphin TUTTU FRUTTI Bubble GUM" والتي أثبتت التحاليل المخبرية عدم مطابقتها للمواصفات الجاري بها العمل بخصوص تركيزات إحدى الملونات.
وذلك تبعا لتسجيل بعض الحالات المرضية لدى مجموعة من التلاميذ بولايات سوسة وسيدي بوزيد والقيروان والبالغ عددهم 37 حالة.

وقد تمّ تقديم الإحاطة الطبية الضرورية لجميع الحالات حيث غادر جميعهم المستشفيات بعد أن تماثلوا للشفاء.
وقد تولّت الفرق المختصة التابعة لوزارتي الصحة والتجارة إلى حدّ الآن حجز 09 أطنان من العلكة المعنية عل مستوى وحدة الإنتاج ومحلات بيع المواد الغذائية والشروع في إجراءات إتلاف هذه الكميات طبقا للقوانين والتراتيب الجاري بها العمل.
هذا وتواصل فرق المراقبة الصحية والاقتصادية ومصالح الأمن مراقبة المنتوج المذكور وغيره من المنتوجات بغرض منع ترويج أي مادة غذائية لا تتوفر فيها شروط السلامة الصحية ونزاهة المعاملات الاقتصادية وفق بيان مشترك للوزارتين.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 34 دقيقة

دعا رئيس الجمعية التونسية للحوكمة والخبير الاقتصادي معز الجودي في مداخلة له اليوم الخميس في برنامج "هنا تونس" عبر موجات ديوان أف أم، البنك المركزي الى اقرار اجراءات استثنائية لفائدة الأشخاص المتضررين من مسألة الشيكات والكمبيالات جراء أزمة كورونا.

منذ 32 دقيقة

اعلنت وزارة الصحة تسجيل 33 حالة إصابة جديدة بتاريخ امس الأربعاء من مجموع 674 تحليلا مخبريا (المخبر المرجعي بمستشفى شارل نيكول: 273 تحليلا، مخبر معهد باستور تونس: 211 تحليلا، مخبر مستشفى فطومة بورقيبة بالمنستير: 117 تحليلا، مخبر مستشفى فرحات حشاد بسوسة: 73 تحليلا).

منذ 58 دقيقة

بلغ عدد الأشخاص الذين خرجوا من دائرة الحجر الصحي في ولاية صفاقس بعد أن قضوا فترة الـ14 يوما، 389 شخصا في حين يتواصل خضوع 312 شخصا للمتابعة الصحية في إطار ضوابط هذا الاجراء الوقائي، وفق ما أفاد به المدير الجهوي للصحة علي العيادي، اليوم الخميس 02 أفريل 2020.

{}