الأكثر مشاهدة

03 16:30 2022 أوت

أكد ممثل خطوط التونسية السريعية بمطار طينة صفاقس الدولي محمد البهلول، في تصريح لديوان أف أم، أن طائرة أقلعت من مطار تونس قرطاج الدولي وهبطت بمطار جربة جرجيس الدولي دون المرور بولاية صفاقس

على المباشر

By Afef
By Afef
تنشيط
متفرقات

وزارتا الصحة والتجارة تصدران بيانا بخصوص علكة dauphin

:تحديث 01 20:02 2019 مارس
بيان وزارتا الصحة والتجارة
أعلمت وزارتا الصحة والتجارة المواطنين بأنه تبين من خلال التحريات أن

أعلمت وزارتا الصحة والتجارة المواطنين بأنه تبين من خلال التحريات أن المادة الغذائية المشتبهة تتمثل في مادة العلكة من نوع "Dauphin TUTTU FRUTTI Bubble GUM" والتي أثبتت التحاليل المخبرية عدم مطابقتها للمواصفات الجاري بها العمل بخصوص تركيزات إحدى الملونات.
وذلك تبعا لتسجيل بعض الحالات المرضية لدى مجموعة من التلاميذ بولايات سوسة وسيدي بوزيد والقيروان والبالغ عددهم 37 حالة.

وقد تمّ تقديم الإحاطة الطبية الضرورية لجميع الحالات حيث غادر جميعهم المستشفيات بعد أن تماثلوا للشفاء.
وقد تولّت الفرق المختصة التابعة لوزارتي الصحة والتجارة إلى حدّ الآن حجز 09 أطنان من العلكة المعنية عل مستوى وحدة الإنتاج ومحلات بيع المواد الغذائية والشروع في إجراءات إتلاف هذه الكميات طبقا للقوانين والتراتيب الجاري بها العمل.
هذا وتواصل فرق المراقبة الصحية والاقتصادية ومصالح الأمن مراقبة المنتوج المذكور وغيره من المنتوجات بغرض منع ترويج أي مادة غذائية لا تتوفر فيها شروط السلامة الصحية ونزاهة المعاملات الاقتصادية وفق بيان مشترك للوزارتين.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 10

في إطار التعاون الفني التونسي الإيطالي، تسلّمت البحرية الوطنية التونسية، اليوم الاثنين، خافرتين بحريتين تمت صيانتهما وتجديدهما باحواض شركة الإصلاحات البحرية " فيكتوريا" بمنطقة أدريا من مقاطعة روفيغو شمال ايطاليا، وذلك خلال موكب انتظم بفضاء الميناء الترفيهي ببنزرت أشرف على فعالياته والي بنزرت، سمير عبد اللاوي، وحضور سفير إيطاليا بتونس " لورانزو فانارا"، وثلة من ممثلي المصالح المركزية والجهوية، وقيادات أمنية، علاوة على ممثلي مكتب تونس للأمم المتحدة لبعث المشاريع.

منذ دقيقة 41

قررت هيئة مهرجان عروس البحر بقرقنة تأجيل العرض المسرحي للفنان لطفي العبدلي والذي كان مبرمجا مساء اليوم الاثنين وذلك بطلب من الشركة المنتجة للعرض الى تاريخ سيتم تحديده لاحقا وفق ما افاد به مدير الدورة 28 للمهرجان رامي قنيدز لديوان اف ام.

منذ ساعة

قررت الخطوط التونسية الغاء الرحلات المبرمجة أيام 6 و9 و11 اوت الجاري الى باماكو بسبب عدم توفر الوقود بالعاصمة المالية.

{}