الأكثر مشاهدة

23 22:53 2024 جويلية

علمت ديوان اف ام مساء اليوم الثلاثاء ان الترجي الرياضي التونسي إقترب من التعاقد مع الجناح الهجومي لفريق الإتحاد المنستيري بلال ايت مالك

على المباشر

متفرقات

وصفها بـ"قمامة التلفزيون".. الاعلام الأوروبي ينتقد الكاميرا الخفية "انجولينا 19"

28 14:50 2021 أفريل
انجلينا
أثارت الكاميرا الخفية "انجولينا 19" التي تعرض حاليا على قناة نسمة، انتقادات واسعة على المستوى المحلي وأيضا في العالم لما تحمله من رسائل سيئة عن اللقاحات ضد فيروس كورونا، بالتزامن مع الوضع المتأزّم الذي يمرّ به العالم جراء الوباء.

وقد انتقدت وسائل اعلام أوروبية الكاميرا الخفية التي تعرضها القنوات التلفزية العربية خلال شهر رمضان وتم التطرق لـ"انجولينا 19" ، على غرار موقع "فرانس انتار"، الذي نشر مقالا اعتبر فيه أن الكاميرا الخفية قد تجاوزت حدود السخرية والذوق السيئ، لتصبح تتلاعب بمفهوم الموت، وقد وصف الموقع ذلك بـ"قمامة التلفزيون".

يذكر أن منظمة الصحة العالمية كانت قد عبرت ، عن احتجاجها لدى السلطات التونسية بسبب الكاميرا الخفية "انجيلينا 19"، واستغربت  من"الزجّ باسمها وشعار المنظمة في الترويج لمفاهيم ضارة بحملة التلقيح"، مستنكرة ما يتم عرضه من أعراض تصيب من يتم حقنه.

 كما استغربت اقدام طبيب قلب تونسي معروف على مباركة هذا التمشي بحضوره للإيهام بأن الحقن هي تلاقيح مصادق عليها من منظمة الصحة وكيف يتم عرض مثل هذه المشاهد في الوضع الوبائي الذي يشهده البلاد و العزوف عن التلقيح.

من جانبها اعربت العمادة الوطنية للأطباء، عن استنكارها واحتجاجها على بثّ الكاميرا الخفية على قناة نسمة " انجلينا 19"، لما تمثّله من تأثير سلبي على سير عملية التلقيح وادخال البلبلة في ذهن المواطن حيال التلقيح.
ودعت الأطباء إلى عدم الانسياق وراء هذا التيار والمشاركة في برامج يمكن أن تسيء لمهنة الطب وتحط من قيمة الأطباء مما يوجب عقوبات حسب مجلة واجبات الطبيب، معبّرة عن مساندتها ودعمها التام لحملة التلقيح ضد فيروس كوفيد - 19 مطالبة بالتسريع في نسق هذه الحملة.

آخر الأخبار

منذ ساعة

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يوم الجمعة إنه سيعقد قريبا تجمعا انتخابيا آخر في بتلر بولاية بنسلفانيا، وهي البلدة التي أطلق فيها مسلح النار عليه وأصابه أثناء تجمع انتخابي قبل نحو أسبوعين.

منذ ساعة

أعلن عدد من نشطاء المجتمع المدني والسياسي والثقافي في منشور على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ترشيح الممثل و المخرج نصر الدين السهيلي للانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها يوم 6 أكتوبر 2024.

منذ ساعتين

ينطلق الاكتتاب في القسط الثالث من القرض الرقاعي الوطني لسنة 2024، الذ حدد مبلغه بـ700 مليون دينار "م د" قابل للترفيع، خلال الفترة الممتدة من 3 سبتمبر 2024 إلى 11 سبتمبر 2024 ويمكن غلق الاكتتاب قبل هذا التاريخ أو التمديد فيه، وفق ما ورد في الرائد الرسمي الصادر اليوم الجمعة .