الأكثر مشاهدة

16 21:20 2021 جوان

اختتمت اليوم الاربعاء 16 جوان 2021 بصفاقس، تظاهرة تجارب مسرحية التي نظمها المندوبية الجهوية للثقافة بصفاقس منذ ال 4 من جوان الجاري.

على المباشر

Echo Salles
Echo Salles
تنشيط طاهر باشا الكراي و حلمي قيدارة
متفرقات

وصفها بـ"قمامة التلفزيون".. الاعلام الأوروبي ينتقد الكاميرا الخفية "انجولينا 19"

28 15:50 2021 أفريل
انجلينا
أثارت الكاميرا الخفية "انجولينا 19" التي تعرض حاليا على قناة نسمة، انتقادات واسعة على المستوى المحلي وأيضا في العالم لما تحمله من رسائل سيئة عن اللقاحات ضد فيروس كورونا، بالتزامن مع الوضع المتأزّم الذي يمرّ به العالم جراء الوباء.

وقد انتقدت وسائل اعلام أوروبية الكاميرا الخفية التي تعرضها القنوات التلفزية العربية خلال شهر رمضان وتم التطرق لـ"انجولينا 19" ، على غرار موقع "فرانس انتار"، الذي نشر مقالا اعتبر فيه أن الكاميرا الخفية قد تجاوزت حدود السخرية والذوق السيئ، لتصبح تتلاعب بمفهوم الموت، وقد وصف الموقع ذلك بـ"قمامة التلفزيون".

يذكر أن منظمة الصحة العالمية كانت قد عبرت ، عن احتجاجها لدى السلطات التونسية بسبب الكاميرا الخفية "انجيلينا 19"، واستغربت  من"الزجّ باسمها وشعار المنظمة في الترويج لمفاهيم ضارة بحملة التلقيح"، مستنكرة ما يتم عرضه من أعراض تصيب من يتم حقنه.

 كما استغربت اقدام طبيب قلب تونسي معروف على مباركة هذا التمشي بحضوره للإيهام بأن الحقن هي تلاقيح مصادق عليها من منظمة الصحة وكيف يتم عرض مثل هذه المشاهد في الوضع الوبائي الذي يشهده البلاد و العزوف عن التلقيح.

من جانبها اعربت العمادة الوطنية للأطباء، عن استنكارها واحتجاجها على بثّ الكاميرا الخفية على قناة نسمة " انجلينا 19"، لما تمثّله من تأثير سلبي على سير عملية التلقيح وادخال البلبلة في ذهن المواطن حيال التلقيح.
ودعت الأطباء إلى عدم الانسياق وراء هذا التيار والمشاركة في برامج يمكن أن تسيء لمهنة الطب وتحط من قيمة الأطباء مما يوجب عقوبات حسب مجلة واجبات الطبيب، معبّرة عن مساندتها ودعمها التام لحملة التلقيح ضد فيروس كوفيد - 19 مطالبة بالتسريع في نسق هذه الحملة.

آخر الأخبار

منذ دقائق 4

أكد رئيس الحكومة هشام المشيشي صعوبة الوضع الصحي في البلاد خاصة في القيروان وسيدي بوزيد وفي عديد الولايات الاخرى والتي تشهد ضغطا كبيرا على أسرة الاكسجين والانعاش حسب تعبيره.

منذ دقيقة 29

أعلن رئيس الحكومة هشام المشيشي عن عقد مجلس وزاري خاص بجهة صفاقس يوم 15 جويلية القادم  مؤكدا أن المجلس الوزاري سيكون عبارة  عن تتويج لسلسلة من جلسات العمل التي عقدت لفائدة صفاقس ومع ممثلي الجهة.

منذ دقيقة 57

افاد الأمين العام الاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي اليوم الجمعة خلال حوار على قناة الحوار التونسي بأنه صدم من وصف رئيس الجمهورية للحوار الوطني  باللاوطني ومرتبط بأجهزة خارجية مؤكدا أن هذا يمس من المنظمة الشغلية ومن باقي المنظمات الوطنية التي قادت الحوار الوطني وجنبت البلاد ما لا يحمد عقباه.

{}