الأكثر مشاهدة

17 23:09 2021 سبتمبر

صدر بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية، بتاريخ اليوم 17 سبتمبر 2021 قرار من مديرة الديوان الرئاسي نادية عكاشة، ينصّ على اسناد تفويض إلى نزار عياد، متصرف عام ومدير عام إدارة مركزية مكلف بالتصرف في الموارد البشرية بالمصالح المشتركة لرئاسة الجمهورية ليمضي بالنيابة عن الوزيرة مديرة الديوان الرئاسي كل الوثائق الداخلة في حدود مشمولات أنظاره باستثناء القرارات ذات الصبغة الترتيبية.ودخل هذا القرار حيز التنفيذ من 25 أوت 2021.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
متفرقات

وصفها بـ"قمامة التلفزيون".. الاعلام الأوروبي ينتقد الكاميرا الخفية "انجولينا 19"

28 15:50 2021 أفريل
انجلينا
أثارت الكاميرا الخفية "انجولينا 19" التي تعرض حاليا على قناة نسمة، انتقادات واسعة على المستوى المحلي وأيضا في العالم لما تحمله من رسائل سيئة عن اللقاحات ضد فيروس كورونا، بالتزامن مع الوضع المتأزّم الذي يمرّ به العالم جراء الوباء.

وقد انتقدت وسائل اعلام أوروبية الكاميرا الخفية التي تعرضها القنوات التلفزية العربية خلال شهر رمضان وتم التطرق لـ"انجولينا 19" ، على غرار موقع "فرانس انتار"، الذي نشر مقالا اعتبر فيه أن الكاميرا الخفية قد تجاوزت حدود السخرية والذوق السيئ، لتصبح تتلاعب بمفهوم الموت، وقد وصف الموقع ذلك بـ"قمامة التلفزيون".

يذكر أن منظمة الصحة العالمية كانت قد عبرت ، عن احتجاجها لدى السلطات التونسية بسبب الكاميرا الخفية "انجيلينا 19"، واستغربت  من"الزجّ باسمها وشعار المنظمة في الترويج لمفاهيم ضارة بحملة التلقيح"، مستنكرة ما يتم عرضه من أعراض تصيب من يتم حقنه.

 كما استغربت اقدام طبيب قلب تونسي معروف على مباركة هذا التمشي بحضوره للإيهام بأن الحقن هي تلاقيح مصادق عليها من منظمة الصحة وكيف يتم عرض مثل هذه المشاهد في الوضع الوبائي الذي يشهده البلاد و العزوف عن التلقيح.

من جانبها اعربت العمادة الوطنية للأطباء، عن استنكارها واحتجاجها على بثّ الكاميرا الخفية على قناة نسمة " انجلينا 19"، لما تمثّله من تأثير سلبي على سير عملية التلقيح وادخال البلبلة في ذهن المواطن حيال التلقيح.
ودعت الأطباء إلى عدم الانسياق وراء هذا التيار والمشاركة في برامج يمكن أن تسيء لمهنة الطب وتحط من قيمة الأطباء مما يوجب عقوبات حسب مجلة واجبات الطبيب، معبّرة عن مساندتها ودعمها التام لحملة التلقيح ضد فيروس كوفيد - 19 مطالبة بالتسريع في نسق هذه الحملة.

آخر الأخبار

منذ ساعتين

تم تداول مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لسيّدة اشتعلت النيران برأسها لمدة 40 ثانية دون أن تشعر بذلك.

منذ ساعات 3

أعلنت المنظمة الصحة العالمية، أن المتحورة دلتا طغت على المتحورات الثلاث الرئيسية المثيرة للقلق من كورونا في العالم التي باتت تشكل الآن نسبة صغيرة جداً من العينات التي يتم فحصها.

منذ ساعتين

أكّد فرع النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين بمؤسسة التلفزة التونسية في بيان له، تعرض فريق التلفزة الوطنية بوحدة القصرين إلى حملة تنمر وتحريض بعد بث خطاب رئيس الجمهورية وما تخلله من انقطاع نتيجة الصعوبات التقنية لعدم توفر التحهيزات الضرورية للبث المباشر بسبب ضعف تجهيزات العمل لدى الوحدات الجهوية وبسبب اعلام مؤسسة التلفزة التونسية في ساعة متأخرة جدا من قبل الجهات المعنية قبيل انطلاق الكلمة بالاضافة الى ضعف التغطية بشبكة الانترنت في الجهة.

{}