الأكثر مشاهدة

19 18:32 2022 جانفي

تدور مساء اليوم الاربعاء جملة من المباريات المهمة ضمن منافسات البطولات الاوروبية الكبرى

على المباشر

منك نسمع
يهتم البرنامج بمشاكل المواطنين مع البلدية والمواضيع الاجتماعية المسكوت عنها
تنشيط هدى ورغمي
متفرقات

وصفها بـ"قمامة التلفزيون".. الاعلام الأوروبي ينتقد الكاميرا الخفية "انجولينا 19"

28 14:50 2021 أفريل
انجلينا
أثارت الكاميرا الخفية "انجولينا 19" التي تعرض حاليا على قناة نسمة، انتقادات واسعة على المستوى المحلي وأيضا في العالم لما تحمله من رسائل سيئة عن اللقاحات ضد فيروس كورونا، بالتزامن مع الوضع المتأزّم الذي يمرّ به العالم جراء الوباء.

وقد انتقدت وسائل اعلام أوروبية الكاميرا الخفية التي تعرضها القنوات التلفزية العربية خلال شهر رمضان وتم التطرق لـ"انجولينا 19" ، على غرار موقع "فرانس انتار"، الذي نشر مقالا اعتبر فيه أن الكاميرا الخفية قد تجاوزت حدود السخرية والذوق السيئ، لتصبح تتلاعب بمفهوم الموت، وقد وصف الموقع ذلك بـ"قمامة التلفزيون".

يذكر أن منظمة الصحة العالمية كانت قد عبرت ، عن احتجاجها لدى السلطات التونسية بسبب الكاميرا الخفية "انجيلينا 19"، واستغربت  من"الزجّ باسمها وشعار المنظمة في الترويج لمفاهيم ضارة بحملة التلقيح"، مستنكرة ما يتم عرضه من أعراض تصيب من يتم حقنه.

 كما استغربت اقدام طبيب قلب تونسي معروف على مباركة هذا التمشي بحضوره للإيهام بأن الحقن هي تلاقيح مصادق عليها من منظمة الصحة وكيف يتم عرض مثل هذه المشاهد في الوضع الوبائي الذي يشهده البلاد و العزوف عن التلقيح.

من جانبها اعربت العمادة الوطنية للأطباء، عن استنكارها واحتجاجها على بثّ الكاميرا الخفية على قناة نسمة " انجلينا 19"، لما تمثّله من تأثير سلبي على سير عملية التلقيح وادخال البلبلة في ذهن المواطن حيال التلقيح.
ودعت الأطباء إلى عدم الانسياق وراء هذا التيار والمشاركة في برامج يمكن أن تسيء لمهنة الطب وتحط من قيمة الأطباء مما يوجب عقوبات حسب مجلة واجبات الطبيب، معبّرة عن مساندتها ودعمها التام لحملة التلقيح ضد فيروس كوفيد - 19 مطالبة بالتسريع في نسق هذه الحملة.

آخر الأخبار

منذ دقائق 3

جدد المجلس الاعلى للقضاء في بيان اصدره مساء الجمعة 21 جانفي 2022، دعوته للقضاة للتمسك باستقلاليتهم، وأدان التدخل في عملهم وحملات الضغط والتشويه الممنهج والمستمر ضدهم والمس من اعتبارهم لا سيما المتعهدين منهم بملفات قضائية جارية بما يعرّض سلامتهم للخطر ويقوض الثقة في اعمالهم، داعيا الى الكف عن ذلك التزاما بالفصل 109 من الدستور.

منذ دقيقة 36

توجه الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية توفيق بوفايد، اليوم الجمعة 21 جانفي 2022، مصحوبا بالمكلّف بالإدارة العامة للنقل البري كمال النفطي ومدير التحقيقات في حوادث وسائل النقل البري مهيب بن عمر، إلى موقع حادث جنوح قطار نقل الفسفاط المتجه من منجم المتلوي إلى محطة المتلوي، الذي جد ليلة أمس الخميس، لمعاينة جملة الخسائر واﻷضرار التي لحقت عربات نقل الفسفاط والسكة وتجهيزات تحويلها بمحطة المتلوي، وذلك بتعليمات من وزير النقل ربيع المجيدي.

منذ دقيقة 54

أدت أمال بلحاج موسى وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ مساء اليوم الجمعة 21 جانفي 2022 زيارة غير معلنة للمركز المندمج للشباب والطفولة برادس التقت خلالها بمكفولي الدولة بهذا المركز واطّلعت على ظروف إقامتهم.

{}