الأكثر مشاهدة

15 22:53 2024 مارس

تدور غداً السبت مقابلات الجولة الثانية لتصفيات أولمبياد باريس 2024

على المباشر

ساعة سعيدة
برنامج ساعة سعيدة مع جعفر القاسمي من الاثنين للجمعة من 7:00 ل 10:00 متاع الصباح 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم 🎤🎧 #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط
متفرقات

10 علامات في جسمك ان وجدت...فصحتك في خطر

03 19:06 2019 سبتمبر
اعراض
تطرأ بعض التغييرات المفاجئة على بعض مناطق جسمك،من الوارد أن تكون تنبيها مبكرا إلى بعض الاضطرابات الصحية، ولذلك، ينصح بأن تستشير طبيبا إذا لم تختف بسرعة.

ويعد تشقق اللسان من بين المؤشرات الصحية، التي لا يتوجب إغفالها، لأن هذا التحول في صحة الفم ينبه إلى حدوث جفاف أي عدم شرب ما يكفي من المياه.

وفي حال جرى هذا التشقق إلى جانب تساقط للشعر وبعض التورمات، فمن المحتمل أن يكون ثمة تنبيه إلى اضطرابات في عمل الغدة الدرقية.

وإذا رصدت خطوطا أو تغيرا في لون الأظافر، فعليك أن تستشير الطبيب، لأن هذا التغير قد يكون مؤشرا على وقوع نزيف داخلي أو قرب الإصابة بسرطان الجلد.

وحينما تلاحظ سوادا في ثنايا الجلد بعدة مناطق من الجسم، مثل الرقبة، فهذا مؤشر على مقاومة الأنسولين أي أن الإنسان يصبح أكثر عرضة للإصابة بالنوع الثاني من السكري.

وعند ظهور حبوب "دهنية في الوجه"، وفي منطقة أسفل الذقن، فإن هذا مؤشر محتمل على اختلال في الهرمونات لدى المرأة، أما الرجل فيشهد هذا الطفح في الغالب بسبب خلل في هرمون التستوستيرون.

وفي تحول آخر، انتبه إلى ما يطرأ من تغيير على شعيرات الحاجب، لأن فقدانها بصورة ملحوظة، قد يكون مؤشرا على قصور في عمل الغدة الدرقية التي تؤثر على الهرمونات ونمو الشعر، وفق موقع "هولفد".

أما إذا ظهرت بعض البثور على الجلد فلم تختف رغم محاولات عدة للعلاج، فمن الوارد أن يكون الأمر مؤشرا على إصابة محتملة بسرطان الخلايا القاعدة، لكن هذا السرطان ليس معقدا جدا، ويمكن العلاج منه بشكل فعال إذا جرى التشخيص في مرحلة مبكرة.

ويقول الأطباء إن النساء اللائي يلاحظن ظهور شعر في بعض مناطق الوجه، مثل منطقة الشارب، عليهن أن ينتبهن لأن هذا التحول ينبئ على الأرجح بمتلازمة المبيض المتعدد الكيسات وهو اختلال هرموني معروف.

وإذا شعرت بألم أو انتفاخ مفاجئين في الأصابع فإن هذا الأمر قد يكون مؤشرا محتملا على الإصابة بسرطان الرئة، أما ظهور الاصفرار في الجلد والجزء الأبيض من العين فينذر بوقوع اضطرابات في الكبد.

في حال لاحظت بروزا كبيرا للهالات السوداء تحت العين، فأنت مدعو إلى الانتباه لنظامك الغذائي وأخذ قسط كاف من النوم، لأن هذا التغيير يحذر من إجهاد كبير للجسم.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 22

تستأنف الدائرة الجنائية المختصة في قضايا الارهاب بالمحكمة الابتدائية بتونس اليوم الثلاثاء النظر في قضية اغتيال الشهيد شكري بلعيد وذلك باستكمال الترافع من قبل محاميي المتهمين في القضية.

منذ ساعة

أكد رئيس حكومة تسيير الأعمال الفلسطينية محمد اشتية رفض فلسطين "أي وجود أجنبي على أرض غزة، مهما كانت جنسيته وأشكاله ونواياه ودوافعه".

منذ ساعة

أعلنت وزارة الداخلية الليبية فجر اليوم الثلاثاء اغلاق معبر راس جدير الحدودي مع تونس بعد تهجم مجموعات خارجة عن القانون على المنفذ وذلك لإثارة الفوضى وارباك العمل نتيجة منع التجاوزات التي تحصل.