الأكثر مشاهدة

24 18:56 2024 أفريل

يواجه ممثل كرة اليد التونسية الترجي الرياضي النادي الاهلي غدا الخميس بداية من الساعة 14:00 في إطار الدور نصف النهائي لمسابقة بطولة إفريقيا للاندية البطلة المقامة حاليا في مصر 

على المباشر

متفرقات

4 ألوان يمكن أن تجعلك سعيدا

21 15:55 2021 أفريل
الوان
أفاد أطباء علم النفس أن الألوان تؤثر بشكل مباشر على الصحة النفسية، وكل لون له تأثير وطابع خاص به، وتثير بعض الألوان المشاعر والعواطف أيضا.

وتمنح بعض الألوان شعورا بالكآبة والحزن والأسى، في حين ان بعضها الأخر يمنح شعورا بالسعادة والبهجة والسرور، وتسهم في تحسين المزاج أيضا، وذلك وفقا لتقرير نشره موقع "هيلث شوتس" الطبي.

 

وذكر التقرير بدوره أربعة ألوان يمكنها أن تجعلك سعيدا وتحسن من مزاجك والمتمثلة في:

الأزرق:

يمثل هذا اللون الهدوء واللطف والسلام لمعظم الناس، إنه أيضا فعال في إدارة الإجهاد، إذ وفقا لما أفاد به الأطباء، فإن هذا اللون يخفض مستويات ضغط الدم ويقلل من القلق ويبطئ معدل ضربات القلب ويجعلك تشعر بالسعادة، لذا ينصح بارتداء ملابس زرقاء اللون أو طلاء الغرفة باللون الأزرق المناسب لتشعر بالمزيد من السعادة والإيجابية.

الأخضر:

يرتبط هذا اللون إلى حد كبير بالطبيعة، وهو من الألوان المريحة للنظر أيضا، ويصفه الأطباء بمهدئ للأعصاب ويساعد على تخفيض القلق، إذ يشعر الأشخاص بالإيجابية والنشاط والتفاؤل عند رؤية هذا اللون، لذا ينصح بارتداء ملابس خضراء اللون للشعور بالسعادة ولتقليل التوتر والقلق.

الوردي:

اللون الآخر الذي يعزز السعادة والفرح هو اللون الوردي، فهو يساعد على تبديد القلق ويملأ المكان بالطاقة الإيجابية، ويقول الكثير من الأشخاص أن اللون الوردي الفاتح يمنحهم شعورا بالانتعاش والتفاؤل لكونه يذكرهم بالأزهار والورود، يمكنك ارتداء ملابس باللون الوردي الفاتح لإضافة لمسة من روح الشباب ولتبدو بإطلالة أنيقة للغاية.

الأبيض:

يرتبط هذا اللون في الغالب بالنقاء والنضارة، ويجعل الناس يشعرون بالسلام مع أنفسهم، واللون الأبيض الساطع يجعل الشخص يشعر بالإيجابية من نواحي كثيرة، ويفضله الكثير من الأشخاص لاعتبارهم أن هذا اللون يشير إلى البدايات الجديدة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

أعرب وزير الشؤون الخارجية نبيل عمار خلال أشغال الدورة 11 للجنة المشتركة التونسية الكاميرونية بالعاصمة الكاميرونية ياوندي عن رغبة الحكومة التونسية في مزيد تطوير العلاقات الثنائية مع الجانب الكاميروني من خلال توسيع مجالات التعاون وتنويعها، خاصة في القطاعات ذات القيمة المضافة العالية والتي تخدم مصلحة البلدين.

منذ ساعتين

أشرف كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، منير بن رجيبة صباح يوم الجمعة 26 افريل 2024 بمقرّ الوزارة، على مراسم توقيع اتفاق بين حكومة الجمهورية التونسية وحكومة مملكة البحرين بشأن تبادل قطعتيْ أرض مُعدّتيْن لبناء مقرّين جديدين لسفارتيهما، وذلك في إطار مزيد تعزيز علاقات الأخوّة والتعاون بين البلدين الشقيقين.

منذ ساعتين

تأهل الترجي الرياضي التونسي إلى نهائي دوري ابطال إفريقيا بعد تجاوزه نادي صن داونز الجنوب إفريقي