الأكثر مشاهدة

04 21:25 2023 فيفري

كشف الاطار الفني للنادي الرياضي الصفاقسي عن قائمة اللاعبين المدعوين لمباراة الأمل الرياضي بحمام سوسة الأحد 05 فيفري ضمن الجولة 13 من بطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم.

على المباشر

60ddc1b4e17fb60ddc1b4e17fd.jpg
اخباركم و مشاغلكم.. نعبروا على احوالكم و مشاكلكم نوصلوا صوتكم للمسؤولين واناقشو القضايا الكبار مع المعنيين واصحاب القرار
تنشيط
متفرقات

4 ألوان يمكن أن تجعلك سعيدا

21 15:55 2021 أفريل
الوان
أفاد أطباء علم النفس أن الألوان تؤثر بشكل مباشر على الصحة النفسية، وكل لون له تأثير وطابع خاص به، وتثير بعض الألوان المشاعر والعواطف أيضا.

وتمنح بعض الألوان شعورا بالكآبة والحزن والأسى، في حين ان بعضها الأخر يمنح شعورا بالسعادة والبهجة والسرور، وتسهم في تحسين المزاج أيضا، وذلك وفقا لتقرير نشره موقع "هيلث شوتس" الطبي.

 

وذكر التقرير بدوره أربعة ألوان يمكنها أن تجعلك سعيدا وتحسن من مزاجك والمتمثلة في:

الأزرق:

يمثل هذا اللون الهدوء واللطف والسلام لمعظم الناس، إنه أيضا فعال في إدارة الإجهاد، إذ وفقا لما أفاد به الأطباء، فإن هذا اللون يخفض مستويات ضغط الدم ويقلل من القلق ويبطئ معدل ضربات القلب ويجعلك تشعر بالسعادة، لذا ينصح بارتداء ملابس زرقاء اللون أو طلاء الغرفة باللون الأزرق المناسب لتشعر بالمزيد من السعادة والإيجابية.

الأخضر:

يرتبط هذا اللون إلى حد كبير بالطبيعة، وهو من الألوان المريحة للنظر أيضا، ويصفه الأطباء بمهدئ للأعصاب ويساعد على تخفيض القلق، إذ يشعر الأشخاص بالإيجابية والنشاط والتفاؤل عند رؤية هذا اللون، لذا ينصح بارتداء ملابس خضراء اللون للشعور بالسعادة ولتقليل التوتر والقلق.

الوردي:

اللون الآخر الذي يعزز السعادة والفرح هو اللون الوردي، فهو يساعد على تبديد القلق ويملأ المكان بالطاقة الإيجابية، ويقول الكثير من الأشخاص أن اللون الوردي الفاتح يمنحهم شعورا بالانتعاش والتفاؤل لكونه يذكرهم بالأزهار والورود، يمكنك ارتداء ملابس باللون الوردي الفاتح لإضافة لمسة من روح الشباب ولتبدو بإطلالة أنيقة للغاية.

الأبيض:

يرتبط هذا اللون في الغالب بالنقاء والنضارة، ويجعل الناس يشعرون بالسلام مع أنفسهم، واللون الأبيض الساطع يجعل الشخص يشعر بالإيجابية من نواحي كثيرة، ويفضله الكثير من الأشخاص لاعتبارهم أن هذا اللون يشير إلى البدايات الجديدة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة

أكد الناشط السياسي المساند لمسار 25 جويلية احمد شفتر ان عدم رضاء المواطنين على الوضعية الاجتماعية والاقتصادية هو امر طبيعي باعتبار ان مؤسسات الدولة لم تتشكل بعد والتي من شأنها ان تنطلق في عملية الإصلاح مشددا على ان المؤسسات الحالية غير قادرة على القيام بالثورة التشريعية التي لطالما انظرها الشعب التونسي.

منذ دقيقة 29

قالت إدارة الكوارث والطوارئ التركية (آفاد)، إنها سجلت زلزالا ثانيا مركزه كهرمان مرعش جنوب شرق البلاد بقوة 7.6 درجة اليوم الاثنين، فيما وصل عدد ضحايا الكارثة في البلاد إلى أكثر من 912 على الأقل

منذ دقيقة 35

أصدر المستقبل الرياضي برجيش اليوم الإثنين بيانا رسميا أعلن من خلاله تثبيت المدرب حمزة الفقيه في منصبه