الأكثر مشاهدة

12 21:03 2024 أفريل

انتهت اليوم الجمعة موجهات المرحلة الثانية لبطولة النخبة في كرة اليد حيث تم من خلالها إستكمال الفرق المترشحة إلى نصف نهائي البطولة

على المباشر

Night Club
الجو يجيك وين ماتكون 🤩 خلي السهرية علي ديوان اف ام 🎊 وعيش Ambiance على كيف كيفك 🎉 تعمل Défoulement بالموزيكا لي تتحب وتربح زادا الكاش 💵💰مع محمد القرقني في #NightClub من الاثنين للجمعة من 21:00 ل 00:00
تنشيط محمد القرقني
متفرقات

Ooredoo تُحدث ثورة في الاتصالات مع إطلاق تقنية IPV6 للهاتف القار والجوال وخدمةVoLTE لأول مرة في تونس

:تحديث 30 09:45 2023 نوفمبر
Ooredoo
التزاما منها بتعهداتها تجاه التونسيين والتونسيات، بان تكون دائما وفية لمكانتها كالشركة الرائدة في مجال الاتصالات في تونس وان تكون مواكبة لأخر التطورات التكنولوجية في العالم

أعلنتOoredoo  تونس، خلال مؤتمر صحفي تم عقده في مقر الشركة في ضفاف البحيرة وبحضور وزير تكنولوجيات الاتصال، السيد نزار بن ناجي، عن الاطلاق الرسمي لتقنيتين ثوريتين وهما: نقل الصوت عبر LTE (VoLTE)  واستغلالIPv6  عبر شبكاتها المتنقلة والقارة لأول مرة في تونس، مما يشير ويمهد إلى قفزة نوعية في مجال الاتصالات الرقمية في تونس.

يمثل طرح خدمة VoLTE  لحظة فاصلة، حيث سيتمكن مشتركي Ooredoo من الاستفادة من جودة صوت لا مثيل لها بالنسبة للمكالمات المحلية والدولية. وبالتالي، مع إطلاق خدمة VoLTE، سيستفيد حرفاء Ooredoo، المجهزون بهواتف من الجيل الرابع 4G من خاصية نقل الصوت عبر 4G.

 

كما تضمن هذه الخدمة عمرًا أطول للبطارية، حيث تستهلك تقنية VoLTE  طاقة أقل من المكالمات الصوتية التقليدية، مما يعمل على تحسين عمر بطارية الهواتف الذكية.

علاوة على ذلك، توفر خدمة VoLTE  لمشتركي Ooredoo  تجربة فريدة من نوعها، حيث تتيح للمستخدمين تصفح الإنترنت أو إرسال الرسائل أثناء مكالمة صوتية، وهي ميزة تعيد تعريف إمكانيات الاتصالات المتنقلة.

 

بمثابة تكنولوجيا المستقبل بامتياز ومع انتقال المشغلين نحو شبكات ) IPبروتوكول الإنترنت)، تعد VoLTE خطوة حاسمة نحو هذا التحول، مما يمهد الطريق للمزيد من الخدمات الثورية وميزات الاتصالات المتقدمة.

وفي الوقت نفسه، ومن خلال الإصدار السادس من بروتوكول الإنترنت IPv6 للهاتف القار والجوال، والذي يعد الأول من نوعه في تونس. توفر Ooredoo من خلال هذه التقنية لمشتركيها خدمات حصرية وفريدة من نوعها مع تغطية أفضل لشبكة الإنترنت بأعلى سرعة ممكنة وأكبر ضمان وسلامة عند الاستخدام.

 

يتمتع IPv6  أيضا بمساحة عناوين هائلة، مما يعني أن هناك عناوين كافية لربط جميع الأجهزة تقريبا مباشرة بالإنترنت. وهذا يحل مشكلة قلة العناوين التي تواجهها النسخة القديمة IPv4.

تكمن أهمية الأمان اليوم في الخريطة السيبرانية، ولهذا السبب يتمتع IPv6 بأمان مدمج يُعرف باسم IPsec، والذي يساعد في حماية المعلومات أثناء إرسالها عبر الإنترنت.

 

كما أن IPv6 جاهز أيضًا للتكنولوجيا الجديدة مثل أجهزة الإنترنت (IoT)، حيث يضمن اتصالاً موثوقًا للأجهزة الجديدة التي تدخل السوق.

"يُحدث هذان الابتكاران ثورة في التكنولوجيا الرقمية في تونس اليوم، وبالتالي يعيدان تحديد معايير المكالمات الهاتفية والانترنت في تونس. إن البحث عن أحدث التطورات التكنولوجية في العالم هو أمر غريزي بالنسبة لنا من أجل تقديم أفضل الخدمات لجميع مشتركينا في أسرع وقت ممكن.» وفق تصريح السيد منصور راشد الخاطر الرئيس التنفيذي لشركة Ooredoo  تونس.

ولتشجيع مشتركيها على الاستفادة الكاملة من هذه التطورات، توصيOoredoo  تونس بتحديث البرامج بشكل منتظم من أجل تحقيق أقصى استفادة من هذه الميزات الجديدة. بالإضافة إلى ذلك، تعمل Ooredoo  بشكل وثيق مع الشركات المصنعة لتبسيط هذه التحديثات وضمان تجربة مثالية.

من جهته أثنى السيد نزار بن ناجي وزير تكنولوجيات الاتصال على جهود شركةOoredoo  في تحقيق هذا الانجاز المهم للشركة ولتونس خاصة وذلك من خلال العمل الجبار والدؤوب من أجل تطوير تكنولوجيات الاتصال والمساهمة الفعالة في مواكبة التقدم بالمجال الرقمي في تونس، ممّا يستدعي كل التشجيع والدعم للمجهودات المبذولة من قبل شركائنا في تيسير توفير الخدمات المتاحة للتونسيين عبر مختلف شبكات الاتصالات وخاصة إثر التطور الهام والسريع لهذه الشبكات وبهذا الالتزام يمكن أن نساهم جميعا في تعزيز تموقع تونس ضمن الدول الرائدة في هذا المجال."

ويهدف هذا التطور التكنولوجي إلى تعزيز التزامOoredoo  بتحسين عالم مشتركيها والحياة الرقمية للتونسيين عموما، وبالتالي تونس في طليعة التحول الرقمي.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 3

دعا رئيس الجمهورية قيس سعيد، لدى اشرافه اليوم الاثنين، على اجتماع مجلس الأمن القومي، الى ضرورة محاكمة الأشخاص الذين تآمرا على أمن الدولة

منذ دقيقة 15

علق رئيس الجمهورية قيس سعيد، لدى اشرافه اليوم الاثنين، على اجتماع مجلس الأمن القومي، على أحداث العنف الأخيرة التي شهدتها بمنطقتي المنيهلة وحي التضامن

منذ دقيقة 33

تمكّنت مصالح الديوانة بميناء حلق الوادي الشمالي من ضبط كميّة من مخدّر القنب الهندي (الزطلة) مخفيّة بإحكام داخل سيارة مسافر تونسي مقيم بالخارج قادما إلى تونس من ميناء جنوة (إيطاليا)