الأكثر مشاهدة

26 17:55 2021 أكتوبر

صدر بالرائد الرسمي الأخير للجمهورية التونسية، أمرا رئاسيا عدد 155 لسنة 2021 مؤرخ في 22 أكتوبر 2021، تم بمقتضاه تسمية منصف الكشو في خطة الرئيس الأول لمحكمة التعقيب.

على المباشر

ديما لاباس
ديما لاباس
تنشيط
وطنية

منسق نقابة إجابة :"ذنب الدكاترة الباحثين حصولهم على أعلى شهادة في تونس" (فيديو)

24 11:55 2021 سبتمبر
اعتبر المنسق العام لنقابة إجابة نجم الدين جويدة أن ذنب الدكاترة الباحثين هو حصولهم على أعلى شهادة في تونس معتبرا أن انتداب 1130 دكتور باحث في التعليم العالي سنة 2021 دون انتظاراتهم، وفق قوله

وأوضح جويدة، في تصريح لبرنامج "منك نسمع" على موجات ديوان أف أم، أنه على التعليم العالي الخاص انتداب الدكاترة الباحثين عوضا عن اعتماده على الأساتذة القارين في التعليم العمومي.

وبيّن المنسق العام لنقابة إجابة أن هذا يعد خرقا للقانون مشيرا إلى ضرورة إسهام الجامعات الخاصة في انتداب الدكاترة الباحثين.

وأرجع نجم الدين جويدة الشغورات الكبيرة في التعليم إلى الهجرة نحو الخارج مؤكدا وجوب تفعيل هذه الانتدابات ودعمها في السنوات القامة وتكوين لجنة متابعة في الغرض.

ويشار إلى أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فتحت بصفة عاجلة مناظرة انتداب لفائدة 1130 دكتور في جميع المؤسسات الجامعية و مراكز البحث وذلك بعد الترخيص من قبل مصالح وزارة المالية، وفق ما أفادت به وزيرة التعليم العالي و البحث العلمي ألفة بن عودة صيود.

آخر الفيديوهات

منذ ساعة 19

قال مسؤول مكتب الاعلام و الاتصال بحركة النهضة عبد الفتاح التاغوتي ان النهضة لا علاقة لها 'باللوبيينغ' و لم تحوّل أو تقبل أموالا لامضاء عقد من هذا القبيل.

منذ ساعة 19

أفاد مدير عام التشريع والنزاعات بوزارة الصحة فوزي اليوسفي ان انطلاق العمل بالاستظهار بالجواز الصحي للدخول الى عدد من الاماكن العامة والتي تم ضبطها في الرائد الرسمي للجمهورية سيقع بداية من 21 ديسمبر القادم.

منذ ساعة 20

أفاد المندوب الجهوي لحماية الطفولة بالقيروان صبري بحيبح انه تم الاحتفاظ بمديرة روضة عشوائية غير مرخصة بعد تسجيل حالة اعتداء بالعنف الشديد على رضيع من مواليد مارس 2020

{}