الأكثر مشاهدة

24 22:24 2024 مارس

شرع المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الأحد في التحضير لمباراة نيوزيلندا

على المباشر

Raf Mag
برنامج راف ماغ مع رفيق بوشناق من الاثنين للجمعة من 15:30 ل 18:00 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم 🎤🎧 #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط رفيق بوشناق
رياضة

تهديد بإيقاف بطولة إفريقيا للطائرة سيدات وغلق قاعة المباريات أمام المنتخبات

17 18:44 2021 سبتمبر
المنتخب التونسي للكرة الطائرة سيدات
يلف الغموض مصير نهائيات بطولة أمم إفريقيا لكرة الطائرة سيدات التي تحتضنها كيغالي عاصمة رواندا والمقرر أن تنتهي فعاليتها نهاية الأسبوع الجاري

وتدخلت وزارة الشباب والرياضة المحلية للتهديد بتوقيف نشاط المباريات بعد الاعتراض الذي قدم ضد قانونية مشاركة منتخب البلد المضيف.

وفي الوقت الذي كانت تسير المسابقة في أجواء جيدة فاجأ الاتحاد النيجيري الجميع بتقديم اعتراض على المنتخب الرواندي بدعوى إشراك الأخير للاعبات 4 مجنسات برازيليات في وضع غير قانوني ما أدى إلى إلغاء المباراة التي كانت من المقرر أن تجمع المنتخب الكيني بمضيف الدورة مساء أمس الخميس لحساب الجولة الثالثة من دور المجموعتين.

وتواصل غلق القاعة المخصصة لإحتضان البطولة من طرف الدولة المنظمة مما أربك حسابات الإتحاد الإفريقي للعبة خاصة وأن الأمر يتعلق بإيقاف المنتخب الرواندي صاحب الأرض والجمهور واعتباره خاسرا لمبارياته الثلاث.

وعلمت ديوان أف أم من مصادر خاصة أن المشكل تجاوز الكونفدرالية الإفريقية للعبة ليصل إلى الدوائر العليا للإتحاد الدولي للكرة الطائرة وهو ما سيرجح عملية إيقاف البطولة.

كما انطلقت بعثات بعض المنتخبات مثل السينيغال في إجراءات مغادرة رواندا بسبب هذه القضية ودون إنتظار القرار النهائي من طرف الإتحاد الإفريقي.

 

 

يذكر أن المنتخب التونسي سيدات كان من المفترض أن يواجه مساء اليوم منتخب بورندي 17:00 إلا السلطات الرواندية اغلقت قاعة كيغالي.

 

آخر الأخبار

منذ ثوان 7

أقرّ المدرب السابق لمنتخب الصين في كرة القدم تي لي يوم الخميس بالذنب في تهمة تلقيه رشوة تتجاوز العشرة ملايين دولار وفق ما أعلنت المحكمة، وذلك في إطار حملة واسعة النطاق ضد الفساد الرياضي في البلاد وتحديداً في كرة القدم.

منذ دقائق 3

أعلنت رئاسة اليوم الخميس عن اعتماد مضمون الولادة المستخرج على الخط عبر بوابة المواطن للخدمات الإدارية في جميع الإجراءات الإدارية التي تستوجب الاستظهار بمضمون ولادة مستخرج من سجلات الحالة المدنية.

منذ دقيقة 18

قال رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاورق بوعسكر اليوم الخميس ان الأمر المتعلق بدعوة مجلس الجهات و الأقاليم للانعقاد و الذي سيصدر في ظرف 15 يوما من تاريخ اعلان النتائج النهائية سيتضمن الترتيبات المتعلقة برئاسة الجلسة الأولى و انتخاب رئيس المجلس و نائبيه .