الأكثر مشاهدة

30 20:44 2024 أفريل

إنقادت الاعبة التونسية انس جابر للهزيمة بنتيجة مجموعتين مقابل مجموعة واحدة 

على المباشر

Extra time
الماتش مايوفاش في الدقيقة 90 ديما فما ال Extra Time تعليقات و تحليل مابعد المباريات ... كل مايخص الSport و المتابعات.. مع حاتم.. فوزي وطارق في Extra Time كل اثنين من 15 لل17 على Diwanfm
تنشيط حاتم قزبار
رياضة

شبح اقالة المدربين يتواصل في البطولة التونسية

:تحديث 26 10:03 2019 سبتمبر
شبح اقالة المدربين يتواصل في البطولة التونسية
تواصل بعض فرق الرابطة المحترفة الأولى سياسة التخلي عن مدربيها منذ بداية الموسم حيث تؤكد كواليس عدة أندية أن مسؤولي الفرق التونسية، يرون ان الحل لإرضاء الجماهير هو الاعتماد على المدرب 'كبش فداء' بعد أي نتيجة سلبية.

هلال الشابة في أسرع اقالة يتخلى عن 'فيكتور زفونكا' قبل انطلاق الموسم:

البداية كانت مع هلال الشابة الذي تخلى على الفرنسي 'فيكتور زفونكا قبل انطلاق الموسم الرياضي 2019-2020، رغم اشراف الفني الفرنسي على الانتدابات وتحضيرات الفريق، هيئة توفيق المكشر اختارت القطيعة على اثر النتائج السلبية للفريق في المقابلات الودية استعدادا لانطلاق البطولة !!، مما يطرح أكثر من تساؤل حول السياسة المنتهجة، ليواصل عثمان الشهايبي قيادة الفريق مؤقتا، قبل التعاقد مع الفرنسي 'برتران مارشان'، والذي يبدو ايضا انه على صفيح ساخن !

تجربة المونتينيغري 'نيبوتشا' يوفوفيتش' مع النادي الصفاقسي لم تعمّر طويلا:

تعاقد النادي الصفاقسي اول الموسم الرياضي الحالي مع المدربي المونتينيغري 'نيبوتشا يوفوفيتش'، عقب احرازه لقب بطولة الدوري العراقي مع نادي الشرطة.

تجربة 'نيبوتشا' لم تعمر طويلا، وحتى التتويج بلقب كأس تونس لم يشفع للمونتينيغري البقاء في الفريق، والذي وجّهت له سهام النقد في تلك المباراة، نظرا للمردود دون المتوسط الذي قدمه أبناء عاصمة الجنوب.

لتكون إثرها الهزيمة امام الاتحاد المنستيري في أولى جولات البطولة، والانتصار بشق الانفس امام نجم المتلوي في الجولة الثانية لتزيد الطين بلّة في وضعيته مع الفريق.

وكانت النهاية اثر الهزيمة امام بارادو الجزائري في الدور التمهيدي لكاس الكنفيدرالية بثلاثية صعّبت موقف النادي الصفاقسي في مباراة الإياب، ليتم على اثرها في الجزائر اعلان قرار الإقالة من طرف هيئة المنصف خماخم، ويتواصل الاعتماد على وسيم معلى وجمال خشارم في انتظار التعاقد مع مدرب جديد للاشراف على المقاليد الفنية للفريق.

فوزي البنزرتي 'السبيشال وان' يغادر النجم:

لم يظهر النجم الساحلي بالوجه المطلوب مع المدرب فوزي البنزرتي محليا وقاريا وإقليميا، بحيث تغير مردود الفريق بنسبة 360 درجة بعد مغادرة الفرنسي 'روجي لومار' الموسم الفارط.

إذا اضفنا الأخطاء الإدارية بعد عدم قيام الكتابة العامة للفريق بتسجيل بعض اللاعبين في القائمة الافريقية، وهو ما زاد من صعوبة الموقف بالنسبة لفريق جوهرة الساحل في الأدوار التمهيدية للنجم الساحلي.

خسارة لقب كاس تونس ضد النادي الصفاقسي، هزيمة ضد فريق متواضع 'حافيا كوناكري' في ذهاب الدور التمهيدي الأول لرابطة الابطال الافريقية ثم فوز عريض في المنستير 7-1 على نفس المنافس في مباراة الإياب، تعادل في أولى جولات البطولة في دربي الساحل امام الاتحاد المنستيري في ملعب بوعلي الحوار، هزيمة امام اشانتي كوتوكو الغاني في الدور التمهيدي الأخير لأمجد الكؤوس الافريقية، ومهمة شبه مستحيلة في الإياب لضمان الترشح، ثم اخرها كان خروج صاحب لقب النسخة الفارطة من مسابقة البطولة العربية امام شباب الأردن، كلها عوامل عجّلت بإقالة فوزي البنزرتي من تدريب الفريق، بالاضافة الى عاصفة من القرارات المتّخذة من هيئة رضا شرف الدين، وليجد 'سبيشيال وان' تونس نفسه في بطالة كروية، والتي ستكون بالتأكيد مؤقتة باعتبار قيمة الفني الأكثر تتويجا في تونس.

الملعب التونسي يقيل منتصر الوحيشي

نجح منتصر الوحيشي في فرض اسمه لموسمين متتاليين مع كل من مستقبل قابس والنادي البنزرتي، ليجد نفسه هذا الموسم في مهمة اخرى مع للملعب التونسي، مع القيام بانتدابات مكثفة من طرف هيئة جلال بن عيسى أشرف عليها الوحيشي بنفسه.

ثلاثة جولات مرت من البطولة حصدت فيها 'البقلاوة' نقطة يتيمة من تعادل وحيد على أرضية ميدانه وامام جماهيره في مواجهة هلال الشابة الوافد حديثا الى الرابطة المحترفة الأولى مع هزيمتين الأولى في الجولة الافتتاحية امام النادي الافريقي 3-0 واخرها أمس الأربعاء امام الاتحاد المنستيري 1-0، عجلت باتخاذ قرار القطيعة بين الطرفين.

ويبقى السؤال المطروح، لماذا يكون دائما المدرب في نسخة 'كبش الفداء'؟ هل ان الحل لإرضاء الجماهير هو اقالة المدرب؟ من يقيم عمل المدرب؟ والى متى تستواصل سيناريوهات إقالات المدربين في البطولة التونسية؟

آخر الأخبار

منذ دقائق 5

سحبت اليوم الخميس 2 ماي 2024 قرعة الدور نصف نهائي لكأس تونس لكرة اليد أكابر

منذ دقائق 8

قرّر بحارة جرجيس العودة الى نشاط صيد القمبري الذي انطلق منذ 20 أفريل المنقضي ويتواصل حتى نهاية شهر أوت، وذلك بعد الاتفاق على الترفيع في سعر بيعه بالجملة من 40 للكلغ الواحد إلى 45 دينارا دون الرجوع إلى تسعيرة العام الماضي والمحدّدة بـ50 دينارا

منذ دقائق 10

أجرى لاعب الملعب الإفريقي بمنزل بورقيبة غيث البولاهمي اليوم الخميس 2 ماي 2024 تدخلا جراحيا ناجحا بعد إصابته الخطيرة امس على مستوى الرأس والتي فقد من خلالها الوعي