الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 18

سحبت اليوم الخميس 2 ماي 2024 قرعة الدور نصف نهائي لكأس تونس لكرة اليد أكابر

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
رياضة

قرعة كاس الكونفدرالية: الفرضيات الممكنة للنادي الصفاقسي

:تحديث 28 10:43 2018 ديسمبر
تدور مساء اليوم الجمعة (17:00) قرعة كأس الكونفدرالية الإفريقية والذي سيجمع بين

تدور مساء اليوم الجمعة (17:00) قرعة كأس الكونفدرالية الإفريقية والذي سيجمع بين الفرق المقصية من مسابقة دوري ابطال إفريقيا والفرق المتأهلة في الدور التمهيدي الثاني من مسابقة كأس الكونفدرالية.

وأعلن الإتحاد الإفريقي اليوم عن نظام القرعة الذي سيتبعه، حيث قام بتقسيم كل الفرق المعنية بالمرور إلى دوري مجموعات المسابقة إلى 4 مستويات.

وستتم عملية القرعة على 3 مراحل حيث سيواجه الفرق ال 7 المنتمية للمستوى الأول وهي أفضل الفرق المنسحبة من مسابقة رابطة الأبطال 7 فرق من المستوى الرابع.

وفي المرحلة الثانية سيتواجه أفضل 5 فرق متأهلة من مسابقة كأس الكونفيدرالية والمنتمية إلى المستوى الثاني مع 5 فرق من بين باقي الفرق المصنفة والمقصية من مسابقة دوري الأبطالوالمنتمية إلى المستوى الثالث.

أما في المرحلة الثالثة والأخيرة ستتم القرعة بين الفرق المتبقية وعددها 6 والغير مصنفة إفريقياً مع إلزامية أن توكون المواجهات بين الفرق المقصية من دوري الأبطال ونظيرتها المتأهلة في كأس الكاف في الدور الماضي.

وفي ما يلي مستويات الفرق:

المستوى الأول (7 فرق): زيسكو يونايتد الزامبي،الهلال السوداني،القطن الكاميروني،غور ماهيا الكيني،الملعب المالي،نكانا الزامبي واهلي بنغازي الليبي.

المستوى الثاني (5 فرق): الزمالك المصري، الرجاء البيضاوي المغربي، كامبالا سيتي الإوغاندي، النادي الصفاقسي ونهضة بركان المغربي.

المستوى الثالث (8 فرق): النصر الليبي، فيبرس الأوغاندي، دياراف السينيغالي، اوثو دويو الكنغولي، افريكا ستارز الناميبي، جيما ابا جيفار الاثيوبي، بانتو ليسوتو وإتحاد طنجة المغربي.

المستوى الرابع (10 فرق): حسنية اكادير المغربي، بيترو اتليتيكو الأنغولي، كايزر شيفس الجنوب إفريقي، موكورا سبور فيكتوري الرواندي، سان بيدرو الايفواري، ساليتاس البوركيني، نصير حسين داي الجزاري،اشانتي كوتوكو الغاني، اينوجو رينجرز النيجيري ونيو ستار دوالا الكاميروني.

يذكر أن مباريات الذهاب في الدور السادس عشر مكرر من مسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقيا ستدور ما بين 11 و13 جانفي 2019 في ما ستكون موجهات الإياب في الفترة الممتدة ما بين 18 و20 جانفي 2019.

كاتب المقال كريم مقني

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 25

منحت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) الخميس جائزتها لحرية الصحافة إلى جميع الصحفيين الفلسطينيين في قطاع غزة الذين يغطون العدوان المستمر منذ أكثر من 6 أشهر على قطاع غزة

منذ دقيقة 49

يحب الكثيرون تربية القطط، ويعتبر البعض أن احتضان قطة له تأثير إيجابي، لكن دراسة جديدة تشير إلى أن الاتصال بهذه الحيوانات قد يكون له آثار ضارة على الصحة العقلية في المستقبل

منذ ساعة

يكون طقس اليوم الجمعة مغيما جزئيا فأحيانا كثيف السحب بالمناطق الساحلية الشمالية وفق المعهد الوطني للرصد الجوي