الأكثر مشاهدة

14 11:04 2024 ماي

كشفت الرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة اليوم الثلاثاء 14 ماي 2024 عن تعيينات مباريات الجولة 8 لمرحلة التتويج في الرابطة المحترفة الأولى، حيث شهدت تغيير موعد دربي العاصمة بين النادي الافريقي والترجي إلى يوم غرة جوان المقبل

على المباشر

رياضة

مجموعة إنفصالية كاميرونية تهدد بإستهداف مجموعة المنتخب التونسي في الكان

19 14:40 2021 ديسمبر
كان الكاميرون 2021
ارسلت مجموعة la brigade anti sardinards الإنفصالية الكامرونية تهديداً بإستهداف منتخبات المجموعة السادسة من كأس الأمم الإفريقية إلى الكاف

ويتواجد المنتخب التونسي رفقة منتخبات موريتانيا، مالي وغامبيا في المجموعة السادسة التي تدور مبارياتها بمدينة ليمبي الكاميرونية.

ويهدد المقاتلون الانفصاليون الذين يريدون إنشاء دولة مستقلة في منطقتين تتحدثان الإنجليزية في الكاميرون ، الشمال الغربي والجنوب الغربي ، بتعطيل الكان في مدينة ليمبي عبر استهداف المنتخبات.

واندلعت حرب أهلية شرسة في المناطق الناطقة باللغة الإنجليزية في الكاميرون ، والتي يمثل سكانها 20٪ من الدولة الواقعة في وسط إفريقيا ، منذ سبتمبر 2017, حيث شهدت عدة اشتباكات بين القوات الحكومية الكاميرونية والجماعات الانفصالية المسلحة.

 

 

وبحسب موقع actu cameroun فإن وزير الدفاع الكاميروني جوزيف بيتي أسومو أكد في وقت سابق أن السلطات الكاميرونية يتخذون التهديد على محمل الجد وسيتخذون الإجراء المناسب.

يذكر أن الكاميرون تحتضن كأس الأمم الإفريقية من 9 جانفي إلى 6 فيفري 2021.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 4

أفادت المندوبة الجهوية للتنمية الفلاحية بالمنستير، فريدة جماد منصوري، بأنّه وقع اختيار ولاية المنستير لإرساء الزراعة المائية كحل للتأقلم مع الشح المائي، وذلك خلال جلسة عمل انتظمت بوزارة الفلاحة.

منذ ساعات 4

أصيب عدد من المارة في هجوم عشوائي بسكين في بلدة زوفينجن شمالي سويسرا مساء اليوم الأربعاء، وفقا لما ذكرت الشرطة المحلية.

منذ ساعات 5

أصدر قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بتونس، مساء اليوم الأربعاء، بطاقة إيداع بالسجن في حق المحامي مهدي زقروبة، وقام بتسخير الإسعاف الطبي لنقله إلى المستشفى لتلقي العلاج بعد أن تعذر مواصلة سماعه، وفق ما أفاد به المحامي بوبكر ثابت.