الأكثر مشاهدة

19 18:32 2022 جانفي

تدور مساء اليوم الاربعاء جملة من المباريات المهمة ضمن منافسات البطولات الاوروبية الكبرى

على المباشر

كلام الليل
وقت اللّي الليل يتكلم ماعليك كان تسمع كلام الليل l’emission الي تجيكم مع بولبابة بن صالح....احكي، فرغ قلبك ،واسمع موزيكا حلوة من الاثنين للجمعة من 21 لل23. على ديوان اف ام
تنشيط بولبابة بن صالح
عالم

"البنتاغون" يلغي خطط بناء الجدار الحدودي مع المكسيك

01 11:45 2021 ماي
البنتاغون
أعلنت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" أمس الجمعة، أنها ألغت كل خطط بناء الجدار على الحدود مع المكسيك، الذي تم تمويله بأموال مخصصة لها في البداية.

وقال المتحدث باسم البنتاغون، جمال براون: "وفقا لإعلان الرئيس (جو بايدن)، تلغي وزارة الدفاع كل مشاريع بناء الجدار الحدودي المدفوعة بأموال مخصصة أصلا لمشاريع عسكرية أخرى".

وأضاف في بيان، أن وزارة الدفاع "بدأت اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإلغاء مشاريع بناء الحاجز الحدودي"، مؤكدا أن "إجراء اليوم يعكس التزام هذه الإدارة المستمر بالدفاع عن أمتنا ودعم أفراد قواتنا وأسرهم"، حسب ما ذكرت وكالة فرانس برس.

وأشار إلى أن الأموال التي لم يتم الإفراج عنها بعد سيعاد توجيهها إلى المشاريع التي كانت مخصصة لها في الأصل، لا سيما المدارس الخاصة بعائلات العسكريين، والبناء في قواعد في الخارج، وتأمين معدات لاحتياطي الحرس الوطني. لكنه لم يوضح قيمة الأموال

وكان الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، قد استخدم مليارات الدولارات من ميزانية البنتاغون في 2019 و2020 لتمويل جداره المخصص "لمكافحة الهجرة" على الحدود مع المكسيك، وهو الوعد الأساسي الذي قطعه خلال حملته الرئاسية في 2016.

ولم تقدم المكسيك ولا الكونغرس الأموال المطلوبة لذلك.

وعند وصوله إلى البيت الأبيض في جانفي الماضي، أصدر الرئيس الحالي جو بايدن أمرا تنفيذيا بتعليق بناء الجدار.

وكالات 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 27

نشرت الفنانة الفلسطينية "اليانا" اليوم الجمعة 21 جانفي 2022، عبر قناتها الرسمية على اليوتيوب، الأغنية الجديدة التي جمعتها بمغني الراب التونسي "بلطي"، وهي بعنوان "غريب علي".

منذ دقيقة 45

ذكر مكتب الاتصال بالمحكمة الابتدائية بتونس، مساء اليوم الجمعة، أن النيابة العمومية بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي، أذنت بالاحتفاظ بـ4 أشخاص من بينهم عضو بمجلس النواب عن دائرة القصرين، في علاقة بالتحقيق في الإستيلاء على هكتارات بجبل فرنانة واستغلال مقاطع رخام بها.

منذ دقيقة 56

 أعلن الطرف الاجتماعي، اليوم الجمعة، إلغاء الاضراب العام الجهوي في قطاع النقل الذي كان مقررا يوم 25 جانفى الجاري بولاية المنستير، وذلك وفق محضر جلسة عقدت اليوم بمقر وزارة النقل، ونشره الاتحاد الجهوي للشغل بالمنستير بصفحته الرسمية على الفايسبوك.

{}