الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

عالم

"الوفاق" تستعيد السيطرة على طريق المطار

27 21:26 2019 ديسمبر
الوفاق
أعلنت قوات حكومة الوفاق الليبية، الجمعة، استعادتها السيطرة على طريق المطار بالكامل، وأسر 10 من مسلحي خليفة حفتر جنوبي العاصمة طرابلس.

جاء ذلك بحسب تصريحات أدلى بها للأناضول مصطفى المجعي الناطق باسم المركز الإعلامي لعملية "بركان الغضب" التي أطلقتها حكومة الوفاق للتصدي لهجوم حفتر على العاصمة.

وقال المجعي إن قوات الحكومة الليبية استعادت السيطرة على طريق المطار بالكامل بعدما تمكن مسلحي حفتر من اختراقه لطول الطريق، والسيطرة عليه لساعات.

ولفت المجعي إلى أن القوات تمكنت أيضا من أسر 10من مسلحي حفتر، وتدمير 3 عربات تابعة لهم بمحور الخلاطات جنوبي طرابلس.

وأوضح أن القوات تعمل الآن على إعداد تمركزات جديدة، والأوضاع ممتازة بشكل عام.

وتجددت الاشتباكات المسلحة بين قوات حكومة الوفاق المعترف بها دوليا، ومليشيات حفتر، بعدة محاور جنوبي العاصمة طرابلس، بعد هدوء حذر استمر أيام.

وقال مصدر عسكري تابع للوفاق، مفضلا عدم ذكر اسمه، إن أغلب محاور القتال جنوبي طرابلس تشهد الآن مواجهات مسلحة.

وأضاف المصدر للأناضول أن "قوات الوفاق هي من بادرت بالهجوم في محور صلاح الدين، ولا تزال قواتنا تحرز تقدمات، وكذلك الحال في محور الخلاطات"، أقرب محورين إلى قلب طرابلس.

وأشار إلى أن الهجوم في محوري صلاح الدين والخلاطات، جاء بعد وصول تعزيزات لازمة".

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 7

يشهد طقس اليوم الأحد سحبا كثيفة مع ظهور خلايا رعدية محلية مصحوبة بأمطار بالشمال في الصباح ثمّ سحب عابرة بأغلب المناطق بعد الظهر وتكون محليا كثيفة بالمناطق الغربية وفق المعهد الوطني للرصد الجوي

منذ دقيقة 37

أشرف وزير الصحة علي المرابط يوم أمس السبت بمدينة المنستير، على افتتاح فعاليات الملتقى الدولي الأول للتغذية الدقيقة، والذي نظمته الجمعية التونسية لعلوم التغذية الدقيقة تحت شعار ''الاساليب العلمية والعلاجية الجديدة لأمراض المناعة الذاتية ''، بحضور رئيس المكتب الوطني لعمادة الأطباء والمدير الجهوي للصحة بالمنستير وممثلي الجمعية وعدد من الإطارات الصحية بالجهة

منذ دقيقة 49

ودع حارس الترجي الرياضي معز بن شريفية جماهير فريقه مساء أمس السبت بعد مباراة الأهلي المصري، لحساب ذهاب الدور النهائي من رابطة الأبطال الافريقية