الأكثر مشاهدة

23 22:53 2024 جويلية

علمت ديوان اف ام مساء اليوم الثلاثاء ان الترجي الرياضي التونسي إقترب من التعاقد مع الجناح الهجومي لفريق الإتحاد المنستيري بلال ايت مالك

على المباشر

عالم

''في استقرارنا نستثمر''.. قمة عربية أوروبية في مصر

:تحديث 24 08:57 2019 فيفري
قمة عربية أوروبية
تشهد منطقة شرم الشيخ المصرية اليوم الأحد انطلاق أشغال القمة العربية الأوروبية

تشهد منطقة شرم الشيخ المصرية اليوم الأحد انطلاق أشغال القمة العربية الأوروبية لتستمر ليومين، والتي تضم 49 دولة، من بينها 21 دولة عربية و28 دولة أوروبية. ومن المقرر أن تتناول مجموعة كبيرة من الاشكاليات والتحديات المشتركة، مثل التعددية ،التجارة والاستثمار، الهجرة، مواجهة الإرهاب، وأزمات منطقة الشرق الأوسط .

وتوصف هذه القمة بالتاريخية باعتبارها الأولى من نوعها ،وتضم أضخم وأرفع تمثيل دبلوماسي من الجانبين العربي والأوروبي على المستوى الرئاسي.

ومن أهم الحضور العربي، الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز، رئيس حكومة الوفاق الليبية، فائز السرّاج، رئيس الحكومة اللبنانية، سعد الحريري، الرئيس العراقي برهم صالح، أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، والرئيس الفلسطيني محمود عباس و رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي فيما تشهد القمة حضور كل من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، المستشار النمساوي سبستيان كيرتس، رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، رئيس الحكومة الإيطالية جوزيبي كونتي عن الجانب الأوروبي

كما يحضر عن الاتحاد الأوروبي، رئيس المفوضية الأوروبية، جان كلود يونكر، والممثلة العليا للسياسة الخارجية، فيديركا

وستوفر القمة فرصة للقادة لمناقشة آخر التطورات في المنطقة بما فيها عملية السلام في الشرق الأوسط، اليمن ، ليبيا وسوريا .

كاتب المقال سامي فتيني

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يوم الجمعة إنه سيعقد قريبا تجمعا انتخابيا آخر في بتلر بولاية بنسلفانيا، وهي البلدة التي أطلق فيها مسلح النار عليه وأصابه أثناء تجمع انتخابي قبل نحو أسبوعين.

منذ ساعتين

أعلن عدد من نشطاء المجتمع المدني والسياسي والثقافي في منشور على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ترشيح الممثل و المخرج نصر الدين السهيلي للانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها يوم 6 أكتوبر 2024.

منذ ساعتين

ينطلق الاكتتاب في القسط الثالث من القرض الرقاعي الوطني لسنة 2024، الذ حدد مبلغه بـ700 مليون دينار "م د" قابل للترفيع، خلال الفترة الممتدة من 3 سبتمبر 2024 إلى 11 سبتمبر 2024 ويمكن غلق الاكتتاب قبل هذا التاريخ أو التمديد فيه، وفق ما ورد في الرائد الرسمي الصادر اليوم الجمعة .