الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

عالم

«فيسبوك» تجمّد صفحة الرئيس الفنزويلي بسبب علاج مزعوم لـ«كورونا»

:تحديث 27 18:03 2021 مارس
مادورو
أعلن متحدث باسم «فيسبوك» اليوم السبت 27 مارس 2021، أن الشركة جمّدت صفحة الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو لمدة شهر لانتهاكها سياساتها المعنية بمكافحة المعلومات المضللة عن «كوفيد - 19»، وذلك لترويجه لدواء يزعم دون دليل أنه يعالج المرض، وفقا لوكالة «رويترز».

وكان مادورو قد قال خلال شهر جانفي، إن عقار «كارفاتيفير» المشتق من نبات الزعتر ويؤخذ عبر الفم «معجزة» تحيد فيروس «كورونا» دون آثار جانبية، وذلك في زعم قال أطباء إنه غير مدعوم بالعلم.

وحذفت شركة «فيسبوك» مقطعا مصورا يروج فيه مادورو للعقار، وقالت إن التسجيل المصور ينتهك سياسة مكافحة المزاعم الزائفة «بأن شيئا ما يمكن أن يضمن الوقاية من التقاط عدوى (كوفيد - 19) أو الشفاء من الفيروس».
وقال المتحدث باسم «فيسبوك» لوكالة «رويترز»: «نحن نتبع إرشادات منظمة الصحة العالمية التي تقول إنه لا يوجد حاليا علاج للفيروس».
ويقول مادورو في التسجيل إن العقار «معجزة» للطبيب الفنزويلي الذي عاش في القرن التاسع عشر خوسيه جريجوريو هرناندز.
ولم ترد وزارة الإعلام الفنزويلية على طلب التعقيب.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 3

أقدم شاب يبلغ من العمر 17 سنة مساء اليوم السبت على اضرام النار في جسده بمدخل مدينة الحامة لأسباب لا تزال مجهولة ، وفق ما أفاد به مراسل ديوان أف أم بالجهة.

منذ ساعات 4

فازت رواية "دفاتر الجيلاني ولد حمد" لصحبي كرعاني بجائزة الكومار الذهبي للرواية باللغة العربية وهي صادرة عن دار "أطراس" للنشر، وهي أول عمل روائي له.

منذ ساعات 5

أفاد شهود عيان لمراسل ديوان أف أم بجبنيانة أنه تم انتشال جثتين لشخصين من ذوي البشرة السمراء عُثٍر عليهما بسواحل اللواتة من ولاية صفاقس .