الأكثر مشاهدة

10 22:01 2022 أوت

توفي اليوم الأربعاء 10 أوت 2022، الناقد الفني والصحفي الطاهر المليجي وفق ما أكدته ابنته في تدوينة نشرتها على حسابها على الفايسبوك.

على المباشر

Night Club
Night Club
تنشيط محمد القرقني
عالم

أردوغان يعلن إغلاقا تاما لمواجهة كورونا

26 21:04 2021 أفريل
رجب طيب أردوغان
أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عن إغلاق تام في البلاد بداية من الخميس على السابعة مساء حتى الخامسة صباحا من يوم الإثنين 17 ماي المقبل في إطار تدابير مواجهة جائحة كورونا وف قما صرح به خلال مؤتمر صحفي، اليوم الإثنين، عقب اجتماع للحكومة بالعاصمة أنقرة.

وأضاف أردوغان أنه سيتم تعليق التعليم في جميع المؤسسات بما في ذلك رياض الأطفال وستؤجل جميع الامتحانات.

وأوضح أردوغان أن سلسلة المتاجر ستواصل عملها أثناء الإغلاق التام وفق الضوابط المحددة ما عدا أيام الأحد فقط.

وأشار إلى أهمية خفض متوسط الإصابات بكورونا إلى ما دون الـ5 آلاف يوميا في أقرب وقت، لعدم التخلف عن ركب أوروبا التي بدأت بعض دولها العودة التدريجية إلى الحياة الطبيعية.

وشدد أن خلاف ذلك، سيضع أمام تركيا فاتورة باهظة الثمن في كافة المجالات كالسياحة والتجارة والتعليم.

وأوضح أن الإغلاق يستثني مؤسسات الإنتاج والغذاء والتنظيف والصحة، مع السماح لقطاع الطعام والشراب، من مواصلة أعمالها عبر التوصيل المنزلي.

ووفق آخر محصلة مساء الاثنين، تخطى إجمالي إصابات كورونا في تركيا 4 ملايين و667 ألفا، توفي منهم ما يزيد عن 38 ألفا، وتعافى أكثر من 4 ملايين و121 ألفا.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 23

أفاد الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية ببنزرت المساعد الأول لوكيل الجمهورية وليد عاش بالله ، أن قاضي التحقيق أصدر بطاقة ايداع بالسجن في حق المتهم بقتل شخص يحمل جنسية إحدى الدول العربية وسط مدينة بنزرت ليلة الاربعاء الماضي بتهمة القتل العمد مع سابقية القصد وحمل ومسك سلاح أبيض دون رخصة

منذ ساعة

تزامنا مع إحتفال تونس بعيد المرأة وفي اطار مشروع إطلاق أول رائدة فضاء تونسية إفريقية والذي تم التوقيع عليه يوم 13 أوت2021 ،تم اليوم بمقر شركة تلنات الكشف عن المترشحات اللواتي تم إختيارهن للخضوع للاختبارات المعمقة للقيام بهذه المهمة التاريخية التي من المنتظر أن تتم سنة 2024 .

منذ ساعة

أعربت وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، في بيان لها، عن تضامنها الكامل مع المملكة العربية السعودية الشقيقة و وقوفها الى جانبها في مواجهة كافة اشكال العنف والتطرف والإرهاب التى تستهدف أمنها و استقرارها، وذلك على إثر إقدام أحد المطلوبين أمنيا على تفجير نفسه عند محاولة ضبطه من عناصر الأمن السعودي مما أسفر عن إصابات في محيط التفجير

{}