الأكثر مشاهدة

20 22:31 2024 جويلية

علمت ديوان أف أم اليوم السبت ان إتفاقاً حصل بين الهيئة المديرة للنادي الإفريقي والملعب التونسي لإتمام التفاصيل الاخيرة لصفقة إنتقال حمزة بن عبدة 

على المباشر

60ddc1b4e17fb60ddc1b4e17fd.jpg
متابعة لآخر الاخبار ومواضيع الساعة ، أهم الاحداث والتطورات 🌏، ضيوف وحوارات في هنا تونس 📰 كل نهار من الاثنين للجمعة من نصف النهار حتى للماديساعتين هنا تونس مع ابتسام شويخة ديوان fm صوتكم ❤️
تنشيط
عالم

أسباب اقالة مدير الحملة الانتخابية لبوتفليقة عشية اليوم

:تحديث 02 20:43 2019 مارس
عبد العزيز بوتفليقة
نشرت مديرية حملة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة اليوم بياناً عبر وكالة الأنباء الجزائرية يقضي

نشرت مديرية حملة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة اليوم بياناً عبر وكالة الأنباء الجزائرية يقضي بتعيين وزير النقل والأشغال العمومية، عبد الغني زعلان، مديرًا لحملة الرئيس بوتفليقة الانتخابية، خلفًا لعبد الملك سلال


وتتصل اقالة سلال حسب عديد الأوساط السياسية بالجزائر بمضمون تسريب صوتي بين سلال وزعيم الكارتل المالي علي حداد، هدد فيها معارضي ترشح بوتفليقة باستعمال السلاح.

وبات سلال رجلًا غير مقبول شعبياً للقيام بأي دور سياسي في المرحلة المقبلة، بسبب تصريحاته التي وصفت بـ"المستفزة" للجزائريين.

ويعتقد مراقبون أن تغيير مدير حملة بوتفليقة يستهدف إرسال رسالة سياسية بتمسك مجموعة الرئيس بترشحه للرئاسة، ورفع معنويات الكوادر والأحزاب الموالية للسلطة بعد التردّد والتصدع الذي حصل داخل هذه الكتلة، إثر الحراك الشعبي الهائل ضد ترشح بوتفليقة.

يأتي ذلك بينما دعت جمعية العلماء المسلمين الجزائريين (أكبر تجمع لعلماء الدين)، السلطة الحاكمة إلى الإصغاء لرسالة الشعب، والعدول عن ترشيح بوتفليقة (81 عامًا) لولاية خامسة، في انتخابات 18 أفريل المقبل وفق ما نقلت وكالة "الأناضول".

كاتب المقال سامي فتيني

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثانية 52

قام المهاجم ياسين الشماخي بفسخ عقده مع فريق النجم الرياضي الساحلي من طرف واحد بسبب عدم الحصول على مستحقاته المادية في الآجال المحدّدة.

منذ دقيقة

قررت الدائرة الجناحية الصيفية بالمحكمة الابتدائية بتونس أمس الاثنين تأخير النظر في القضية المتعلقة بالشكاية التي رفعتها الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، إلى جلسة يوم 29 جويلية الجاري وفق ما افاد به عضو هيئة الدفاع عن الأستاذة عبير موسي المحامي نوفل بودن.

منذ دقائق 9

أعلن الأمين العام لحركة الشعب زهير المغزاوي خلال ندوة صحفية عقدتها الحركة اليوم الثلاثاء، عن ترشحه للانتخابات الرئاسية المزمع تنظيمها في 6 أكتوبر المقبل