الأكثر مشاهدة

04 21:25 2023 فيفري

كشف الاطار الفني للنادي الرياضي الصفاقسي عن قائمة اللاعبين المدعوين لمباراة الأمل الرياضي بحمام سوسة الأحد 05 فيفري ضمن الجولة 13 من بطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم.

على المباشر

60ddc1b4e17fb60ddc1b4e17fd.jpg
اخباركم و مشاغلكم.. نعبروا على احوالكم و مشاكلكم نوصلوا صوتكم للمسؤولين واناقشو القضايا الكبار مع المعنيين واصحاب القرار
تنشيط
عالم

أسباب اقالة مدير الحملة الانتخابية لبوتفليقة عشية اليوم

:تحديث 02 20:43 2019 مارس
عبد العزيز بوتفليقة
نشرت مديرية حملة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة اليوم بياناً عبر وكالة الأنباء الجزائرية يقضي

نشرت مديرية حملة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة اليوم بياناً عبر وكالة الأنباء الجزائرية يقضي بتعيين وزير النقل والأشغال العمومية، عبد الغني زعلان، مديرًا لحملة الرئيس بوتفليقة الانتخابية، خلفًا لعبد الملك سلال


وتتصل اقالة سلال حسب عديد الأوساط السياسية بالجزائر بمضمون تسريب صوتي بين سلال وزعيم الكارتل المالي علي حداد، هدد فيها معارضي ترشح بوتفليقة باستعمال السلاح.

وبات سلال رجلًا غير مقبول شعبياً للقيام بأي دور سياسي في المرحلة المقبلة، بسبب تصريحاته التي وصفت بـ"المستفزة" للجزائريين.

ويعتقد مراقبون أن تغيير مدير حملة بوتفليقة يستهدف إرسال رسالة سياسية بتمسك مجموعة الرئيس بترشحه للرئاسة، ورفع معنويات الكوادر والأحزاب الموالية للسلطة بعد التردّد والتصدع الذي حصل داخل هذه الكتلة، إثر الحراك الشعبي الهائل ضد ترشح بوتفليقة.

يأتي ذلك بينما دعت جمعية العلماء المسلمين الجزائريين (أكبر تجمع لعلماء الدين)، السلطة الحاكمة إلى الإصغاء لرسالة الشعب، والعدول عن ترشيح بوتفليقة (81 عامًا) لولاية خامسة، في انتخابات 18 أفريل المقبل وفق ما نقلت وكالة "الأناضول".

كاتب المقال سامي فتيني

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 14

قالت وسائل إعلام رسمية سورية إن الزلزال أسفر عن مقتل 371 شخصا على الأقل عبر الحدود في المناطق التي تسيطر عليها الحكومة في سوريا التي مزقتها الحرب

منذ دقيقة 18

أكدت شبكة سكاي سبورتس الإنجليزية اليوم الإثنين أن رابطة الاندية الإنجليزية وجهت 100 تهمة في حق نادي مانشستر سيتي تتعلق بخروقات مالية في صفقات إنتقال وبيع 

منذ دقيقة 22

أكد الناشط السياسي المساند لمسار 25 جويلية احمد شفتر ان عدم رضاء المواطنين على الوضعية الاجتماعية والاقتصادية هو امر طبيعي باعتبار ان مؤسسات الدولة لم تتشكل بعد والتي من شأنها ان تنطلق في عملية الإصلاح مشددا على ان المؤسسات الحالية غير قادرة على القيام بالثورة التشريعية التي لطالما انظرها الشعب التونسي.