الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 17

قامت إدارة نجم المتلوي اليوم الجمعة بتقديم شكاية الى الرابطة الوطنية لكرة القدم بلاعب الترجي الرياضي التونسي ياسين مرياح وذلك حسب ما أكده مصدر مسؤول بالفريق

على المباشر

Weekend عالكيف
Positive vibes، fashion 🔥 ، santé برشا فن ومتابعة لآخر الاخبار 📊 في ويكاند عالكيف كل سبت وأحد 😁 من السبعة متاع الصباح حتى لنصف النهار✅ ويكاند عالكيف مع إيمان السكوحي ديوان fm صوتكم
تنشيط
عالم

أصبح ثالث أعنف إعصار يضرب أميركا: "هيلين" يقتل 215 شخصا!

04 12:12 2024 أكتوبر
أصبح ثالث أعنف إعصار يضرب أميركا: "هيلين" يقتل 215 شخصا!
تجاوز عدد قتلى إعصار هيلين 200 قتيل الى حدود يوم الخميس بينما بحثت فرق الإنقاذ عن الناجين، بعد أسبوع واحد من وصول العاصفة الكبرى إلى اليابسة في فلوريدا وجلبها أمطارًا غزيرة عبر جنوب شرق الولايات المتحدة

ووفقا للتقارير، فقد بلغ عدد الوفيات المؤكد حتى الآن 215 حالة وفاة، ما يجعل العاصفة ثالث أعنف عاصفة في القرن الحادي والعشرين، بعد إعصار كاترينا في عام 2005 (1392 حالة وفاة) وإعصار ماريا في عام 2017 (2975 حالة وفاة على الأقل).

وجلب "الإعصار هيلين" الموت والدمار إلى 6 ولايات في جنوب شرقي الولايات المتحدة، بعد أن وصل إلى اليابسة في وقت متأخر من يوم 26 سبتمبر كعاصفة من الفئة الرابعة بعد أن اشتدت بسرعة، مما أدى إلى فيضانات عاصفة غير مسبوقة في تامبا.

وأشار مرصد الأرض التابع لوكالة ناسا في منشور على الإنترنت إلى حدوث "فيضانات مميتة ومدمرة في شرق تينيسي وغرب فرجينيا وكارولينا الشمالية، من بين مناطق أخرى".

وسجلت ولاية كارولينا الشمالية أكبر عدد من الوفيات بواقع 106، تليها ولاية كارولينا الجنوبية بواقع 41، وجورجيا بواقع 33، وفلوريدا بواقع 20، وتينيسي بواقع 11، وفيرجينيا بواقع 2، وفقًا لإحصاء شبكة سي إن إن.

ووفقا لوسائل إعلام أميركية فقد محا الإعصار هيلين عددا لا يحصى من المنازل ومقار الشركات والحياة، فيما تستمر عمليات البحث عن أحياء مفقودين كل يوم، حيث يقول المسؤولون إن مئات الأشخاص في عداد المفقودين وأن طواقم الإنقاذ تتعطل بسبب انقطاع خدمة الهاتف المحمول والطرق والجسور المدمرة.

وتجري حاليًا جهود إغاثة ضخمة في جميع أنحاء المنطقة لاستعادة شبكات الكهرباء الممزقة وإعادة بناء البنية التحتية للمياه والخلوي التالفة.

(سكاي نيوز)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 6

دعت رئيسة حزب الجمهورية الثالثة ألفة الحامدي مساء اليوم الجمعة المترشح للانتخابات الرئاسية العياشي زمال الى إعلان الانسحاب من السباق الانتخابي و دعم المترشح زهير المغزاوي في انتخابات 6 أكتوبر 2024

منذ ساعات 7

أفادت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات مساء اليوم الجمعة ان كل الأرقام والنسب المتداولة في تدوينات تم تداولها على بعض مواقع التواصل الاجتماعي تتعلق بنتائج التصويت بالخارج خاطئة تماما ومغلوطة ولا تمت للواقع والحقيقة باي صلة.

منذ ساعات 8

تحدث مساء اليوم المدير الرياضي للنادي الاهلي  محمد رمضان عن الوضعية الجديدة للاعب الدولي التونسي علي معلول بعد الإصابة