الأكثر مشاهدة

16 21:28 2022 أوت

أعلن الممثل لطفي العبدلي في منشور مقتضب مساء اليوم الثلاثاء 16 أوت 2022 على صفحته الرسمية بموقع فايسبوك عن الغاء جميع عروضه دون أن يقدم أي تفاصيل .

على المباشر

عالم

أفغانستان: مذيعات التلفزيون يغطين وجوههن امتثالا لقرار طالبان

:تحديث 22 11:49 2022 ماي
أفغانستان: مذيعات التلفزيون يغطين وجوههن امتثالا لقرار طالبان
ظهرت مذيعات القنوات الرئيسية في أفغانستان وهن يرتدن البرقع ويغطين وجهوهن امتثالا للقرار الذي اتخذته حركة طالبان التي تسيطر على البلاد منذ العام المنقضي.

وكانت حركة طالبان المتشددة قد أعلنت أن اليوم الأحد هو آخر مهلة للمذيعات لكي يغطين وجوههن امتثالا "للأحكام الإسلامية الخاصة بملابس النساء" كما تراها طالبان.

وقد ظهرت مذيعات النشرات الصباحية وهن يرتدين النقاب بعد أن كن يرتدين الحجاب.

وكانت المذيعات قد ظهرن على الشاشة يوم أمس وهن يرتدن الحجاب، إلا أن وزارة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر قالت إن القرار "غير قابل للتفاوض".

كما حذر قادة الحركة من أن الموظفات الحكوميات اللاتي لن يلتزمن بالقواعد الجديدة للثياب سيتم فصلهن.

(بي بي سي عربي)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 25

كشف وزير الداخلية الجزائري كمال بلجود في تصريح للتلفزيون الجزائري عن الحصيلة الأولية لضحايا الحرائق التي اندلعت بغابات الولايات الشرقية على غرار الطارف وسوق أهراس وسكيكدة وبجاية وسطيف وجيجل وعنابة حيث تم تسجيل 26 حالة وفاة في حصيلة أولية لضحايا الحرائق ، وفق ما أورده موقع النهار الجزائري.

منذ ساعة

افادت الادارة الجهوية للحماية المدنية بولاية جندوبة مساء اليوم الأربعاء ان الحرائق المنتشرة كل من طبرقة عين دراهم وغارالدماء تحت السيطرة بنسبة 70٪ مضيفة أنه لا وجود لحرائق جديدة ما عدا بمنطقة عين السنوسي .

منذ ساعة

شدد رئيس الجمهورية في كلمة له مساء اليوم الأربعاء بمناسبة ختمه الدستور الجديد على أنه قد آن الآوان لوضع سياسات جديدة وتشريعات مختلفة في ظل مقاربة وطنية شاملة و ليس قطاعية معزولة.

{}