الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 23

صدر بالرائد الرسمي الأخير للجمهورية التونسية، أمرا رئاسيا عدد 155 لسنة 2021 مؤرخ في 22 أكتوبر 2021، تم بمقتضاه تسمية منصف الكشو في خطة الرئيس الأول لمحكمة التعقيب.

على المباشر

ديما لاباس
ديما لاباس
تنشيط
عالم

ألمانيا: الحزب الاشتراكي بزعامة شولتس يفوز في الانتخابات التشريعية

:تحديث 27 08:05 2021 سبتمبر
ألمانيا:  الحزب الاشتراكي بزعامة شولتس يفوز في الانتخابات التشريعية
حسب نتائج أولية رسمية صدرت فجر اليوم الاثنين، تصدر الاشتراكيون الديمقراطيون نتائج الانتخابات التشريعية الألمانية بنيلهم 25,7 بالمئة من الأصوات متقدمين على المحافظين بزعامة أنغيلا ميركل والذين تراجعوا إلى مستوى منخفض تاريخيا. لكن البلاد تستعد لفترة طويلة من عدم اليقين في ما يتعلق بمسألة خلافة المستشارة.

ووفقا لنتائج أولية رسمية أعلنتها الهيئة الانتخابية الفدرالية فجر الإثنين، فاز الحزب الاشتراكي الديمقراطي بزعامة أولاف شولتز بالانتخابات بعد حصده 25,7 بالمئة من الأصوات متقدما بشكل طفيف على المسيحيين الديمقراطيين المحافظين بقيادة أرمين لاشيت الذي حل ثانيا مع 24,1 في المئة. فيما حصل حل حزب الخضر ثالثا بـ14,8 بالمائة من الأصوات تلاه الحزب الديمقراطي الحر بـ11,5 بالمائة.

ورغم نتيجتهم "المخيبة للآمال"، فإن المحافظين يعتزمون أيضا تعيين المستشار القادم، وفق ما قال أرمين لاشيت الذي تحدث إلى جانب ميركل.

وأكد المرشح الديمقراطي المسيحي "سنفعل كل ما في وسعنا لبناء حكومة يقودها" المحافظون.

( أ ف ب- د ب أ)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 8

دارت اليوم الأربعاء مباراة الجولة 4 ضمن البطولة العربية لكرة اليد

منذ دقيقة 30

يتواصل الوضع الجوي هذه الليلة و صباح يوم غد الخميس ملائما لنزول الأمطار الرعدية بالمناطق الشرقية للشمال و الوسط و تكون أحيانا غزيرة و بكميات هامة بالوطن القبلي ثم تشمل جهة الساحل ، حسب ما أورده المعهد الوطني للرصد الجوي في نشرة متابعة.

منذ دقيقة 55

أعلن قسم المنشآت و الدواوين العمومية بالاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الأربعاء عن دخول كافة أعوان و اطارات الديوان الوطني للارسال الاذاعي و التلفزي في اضراب عام وطني لمدة 48 ساعة بداية من الساعة السابعة من صباح يوم الثلاثاء 9 نوفمبر الى غاية السابعة صباحا من الخميس 11 نوفمبر 2021 .

{}