الأكثر مشاهدة

04 10:41 2021 ديسمبر

أكد رئيس جمعية صفاقس المزيانة محمد الرقيق أن مشروع زينة البلاد في إطار الحملة الوطنية للتشجير سينطلق غدا الأحد بصفاقس وذلك بالشراكة مع إدارة الغابات بالجهة وبدعم من بعض المؤسسات الشريكة للجمعية بهدف تشجيع المواطنين على غراسة الأشجار كحلّ من الحلول المتاحة للحد من التغيرات المناخية والاحتباس الحراري إلى جانب المساهمة في التقليل من النفايات المنزلية باتباع طرق بسيطة وناجعة

على المباشر

ديما لاباس
ديما لاباس
تنشيط
عالم

ألمانيا ترفع تونس والمغرب والجزائر من قائمة مناطق الخطورة الوبائية

15 12:57 2021 أكتوبر
ألمانيا ترفع تونس والمغرب والجزائر من قائمة مناطق الخطورة الوبائية
رفعت ألمانيا كل من تونس والمغرب والجزائر من قائمتها الخاصة بالمناطق ذات الخطورة المرتفعة للعدوى بكورونا

وأعلن معهد "روبرت كوخ" الألماني لمكافحة الأمراض اليوم الجمعة أنه تم أيضا رفع سريلانكا وفيجي من القائمة. ويعني ذلك أنه لن يُفرض على المسافرين القادمين من هذه البلدان الخضوع لحجر صحي عند دخول ألمانيا.

واعتبارا من يوم الأحد القادم، تعيد ألمانيا كل من الجابون في أفريقيا ودولة ساو تومي الجزرية وبرينسيبي الواقعة قبالة الساحل الأفريقي إلى قائمة المناطق عالية الخطورة.

ويتم تصنيف البلدان والمناطق التي تسجل أعداد إصابات مرتفعة بكورونا على أنها مناطق ذات خطورة وبائية عالية إلى جانب الأخذ بعين الاعتبار  بمعايير أخرى مثل السرعة التي ينتشر بها الفيروس، أو العبء على النظام الصحي، أو نقص البيانات عن وضع انتشار كورونا.

هذا ويتعين على جميع الأشخاص فوق 12 عاما تقديم ما يثبت تلقيهم لقاح ضد كورونا أو تعافيهم من إصابة بكورونا أو اختبار سلبي عند الدخول إلى ألمانيا.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 10

قرّرت الدائرة الاستعجالية بالمحكمة الابتدائية صفاقس 1 الاذن استعجاليا لوكالة التصرّف في النفايات برفع النفايات المتراكمة بولاية صفاقس و نقلها الى أحد المصبات المراقبة المعدة للغرض فورا ووفق التراتيب الجاري بها العمل و الاذن بالتنفيذ على المسودة ، وفق ما أفاد به منسّق هيئة الدفاع في القضية الأستاذ سليم بسباس لديوان أف أم اليوم الثلاثاء .

منذ دقائق 3

أفاد عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، وأستاذ علم الفيروسات، المحجوب العوني، بأن متحور دلتا الهندي مايزال يتمركز ضمن اكثر السلالات انتشارا لفيروس كورونا، فيما يسجّل متحور "أميكرون" وجوده ب 40 بلدا في العالم.

منذ دقيقة 16

فاز منتخب النشامى الأردن على جاره الفسلطيني بنتيجة 5 مقابل هدف في إطار مقابلات الجولة الأخيرة للمجموعة الثالثة لمنافسات كأس العرب فيفا قطر 2021.

{}