الأكثر مشاهدة

11 21:23 2021 جوان

أفاد المكتب التنفيذي لنقابة أعوان وإطارات إقليم الأمن الوطني بتونس في بلاغ له مساء اليوم الجمعة أنه سخر 25 محامي على رأسهم الأستاذ "بلال التازني" وذلك للدفاع عن الإطارات الأمنية التابعة لمنطقة الأمن الوطني بسيدي حسين على إثر وفاة المرحوم "أحمد " الذي توفي منذ أيام بجهة الجيارة.

على المباشر

عالم

أمريكا تنسحب من معاهدة 1987 النووية مع روسيا

:تحديث 02 18:01 2019 أوت
أمريكا معاهدة 1987 النووية  روسيا
انسحبت الولايات المتحدة رسميا اليوم الجمعة من معاهدة 1987 النووية مع روسيا معتبرة أن موسكو تنتهك المعاهدة.

من جانبه قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو ان  الولايات المتحدة لن تكون جزءا من معاهدة تنتهكها روسيا عمدا مضيفا ان عدم امتثال روسيا للمعاهدة يهدد المصالح العليا للولايات المتحدة لأن تطوير روسيا ونشرها لنظام صاروخي ينتهك المعاهدة يمثل تهديدا مباشرا للولايات المتحدة وحلفائها وشركائها وفق قوله.

من جهتها قالت روسيا ان الولايات المتحدة أقدمت على الانسحاب من هذه المعاهدة لأنها تريد تطوير صواريخ جديدة.

وللاشارة فان هذه المعاهدة تمنع على الجانبين وضع صواريخ قصيرة أو متوسطة المدى تطلق من البر في أوروبا مما يقلل من قدرتهما على توجيه ضربات نووية مباغتة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 10

أعلن مكتب منظمة الاغاثة الاسلامية بتونس عن تقديم مساعدات طبية لمستشفيات تونس تشمل 13 سرير انعاش.

منذ دقيقة 15

أثارت نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان جدلا بين متابعيها بعد أن كست سيارتها اللامبورغيني، التي يبلغ سعرها 200 ألف دولار، بقماش من نوع skims.

منذ دقيقة 33

أجرى عثمان الجرندي، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج اليوم الاحد 13 جوان 2021، مكالمة هاتفية مع وزيرة الخارجية والتعاون الدولي الليبية، نجلاء المنقوش، تندرج في إطار تنسيق المواقف بين البلدين حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الإهتمام المشترك، ولاسيما تلك التي ستعرض على أجندة أعمال إجتماع وزراء الخارجية العرب المقرر عقده بقطر الأسبوع القادم وفق بلاغ صادر عن وازرة الشؤون الخارجية.

{}