الأكثر مشاهدة

27 17:52 2022 نوفمبر

اكد الاعب وجدي كشريدة، ان المنتخب الوطني التونسي سيحافظ على حظوظ التأهل الى الدور القادم عندما يلاقي المنتخب الفرنسي يوم الاربعاء القادم ضمن الجولة الثالثة والاخيرة من كأس العالم.

على المباشر

Raf Mag
Raf Mag
تنشيط رفيق بوشناق
عالم

أوّل امرأة قد تحكم إيطاليا..يمينية متطرّفة معادية للمهاجرين

24 18:25 2022 سبتمبر
أوّل امرأة قد تحكم إيطاليا..يمينية متطرّفة معادية للمهاجرين
يأمل اليمين المتطرّف الايطالي بأن يحقق نصرًا تاريخيًا غدا الأحد في الانتخابات التشريعية التي قد تخلص إلى أن تصبح جورجيا ميلوني أول امرأة تتولى رئاسة حكومة يمينية متشددة غير مسبوقة في البلاد.

وفي نابولي (جنوب)، قالت جورجيا ميلوني زعيمة حزب "أخوة إيطاليا" (فراتيلي ديتاليا) ذي الجذور الفاشية والحاصل على نحو 25% من نوايا التصويت بحسب آخر الاستطلاعات، "أنا وطنية!".

وترجّح الاستطلاعات حصول "أخوة ايطاليا" على ما يتراوح بين 24 و25% من نوايا التصويت، مقابل بين 21 و23% من نوايا التصويت للحزب الديموقراطي، وبين 13 و15% لـ"حركة 5 نجوم" الشعبوية و12% لحزب "الرابطة" و8% لـ"فورتسا ايطاليا".

وتتمسك ميلوني بأفكار معادية لدخول الهاجرين للبلاد، ودعت إلى فرض حصار من القوات البحرية على ساحل البحر المتوسط ​​في إفريقيا لمنع المهاجرين من الوصول إلى إيطاليا.

ووعد ائتلاف اليمين واليمن المتطرّف أن يفي بالتزاماته الأوروبية، وتراجعت ميلوني بشكل رسمي عن مشروعها بإخراج ايطاليا من منطقة اليورو، لكن تبقى المخاوف قائمة خصوصًا مع إعادة تأكيد دعمها للنظام المجري بقيادة القومي المتطرّف فيكتور أوربان.

ومن المتوقع أن تصبح ميلوني،  أول رئيسة وزراء في تاريخ إيطاليا، حيث ستخلف رئيس الوزراء السابق ماريو دراغي.

( وكالات)

 

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقتين

تعرض تطبيق "واتساب"، التابع لشركة "ميتا"، لـ"أكبر عملية اختراق بيانات في التاريخ"، حيث تم تسريب المعلومات الشخصية لما يقرب من 500 مليون مستخدم من 84 دولة،

منذ دقيقة 13

سجلت الهيئة الفرعية للانتخابات بقابس منذ انطلاق الحملة الانتخابية 6 مخالفات تتعلق بالتعليق دون تأشير وتوزيع مطويات دون اعلام بالنشاط واستعمال علم الجمهورية التونسية

منذ دقيقة 25

اكدت قناة CNEWS الفرنسية الإخبارية صباح اليوم الإربعاء ان ديشامب تراجع عن إحداث عدة تغييرات في تشكيلة فرنسا قبل مواجهة المنتخب التونسي عشية اليوم