الأكثر مشاهدة

17 19:50 2021 سبتمبر

نفت منظمة أنا يقظ، عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك، تصريحات سهام العيادي، وزيرة شؤون الشباب والرياضة المقالة ، بخصوص التجاوزات بالجامعة التونسيّة لكرة القدم، والتي قالت فيها آخر تقرير تفقد جاء في الجامعة التونسيّة لكرة القدم بتاريخ 21/04/2021 مالهيئة العليا للرقابة الإداريّة والماليّة، يقولك الجامعة مافيها حتى شي ! مافيهاش خروقات..." .

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
عالم

إدارة بايدن: نهدف إلى إغلاق معتقل غوانتانامو

03 06:51 2021 ماي
معتقل غوانتنامو
أفاد وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، أن إدارة الرئيس، جو بايدن، تهدف إلى إغلاق المعتقل المعروف بانتهاكات حقوق الإنسان داخل قاعدة غوانتانامو.

وقال بلينكن، خلال مقابلة مع قناة "CBS" نشرت أمس الأحد: "نعتقد أنه يجب أن يكون مغلقا. وهذا بلا شك يمثل هدفا لنا سنركز عليه خلال أشهر قريبة".

يذكر أن الولايات المتحدة فتحت المعتقل في قاعدتها المستأجرة منذ العام 1903 بمضيق غوانتانامو في أراضي كوبا شهر جانفي 2002 خلال فترة رئاسة الرئيس الأسبق، الجمهوري جورج بوش الابن، وكانت الدفعة الأولى من المعقلين في هذه المنشأة تضم 20 شخصا تم احتجازهم في أفغانستان إثر اتهامهم بالمشاركة في العمليات القتالية في صفوف حركة "طالبان".

ومنذ ذلك الحين احتجزت السلطات الأمريكية مئات الأشخاص في هذا المعتقل جميعهم تقريبا من الدول الإسلامية، خاصة السعودية وأفغانستان واليمن، دون أن يتم توجيه أي اتهامات رسمية إليهم.

وفي 21 جانفي 2009 وقع الرئيس الأمريكي الأسبق، باراك أوباما، أمرا بإغلاق المعتقل، على خلفية فضائح متعددة كشفت عن ممارسة الولايات المتحدة عمليات التعذيب وانتهاكات حقوق الإنسان بحق المعتقلين بشكل واسع النطاق، إلا أن الكونغرس عارض هذا الإجراء لتبقى هذه المنشأة عاملة حتى اليوم.

وسبق أن أكد البيت الأبيض أن إدارة بايدن بدأت مراجعة السياسة فيما يخص متعقل غوانتانامو وتهدف إلى إغلاقه.

 

 "CBS" + وكالات

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 34

سيتم، في الدورة 16 للصالون المتوسطي للبناء « ميديبات 2021″ التي تقيمها الغرفة من 6 إلى 9 أكتوبر القادم بصفاقس بمشاركة دولية واسعة لحوالي 17 دولة، عرض مشروع ضخم بخمسة آلاف وحدة سكنية، المزمع إنجازها خلال الفترة القادمة في ليبيا، وفق بلاغ صادر عن غرفة التجارة والصناعة بصفاقس

منذ دقيقة 50

يعتزم مجلس أصحاب الأعمال الليبيين، فرع المنطقة الشرقية برعاية مركز تنمية الصادرات الليبي، تنظيم معرض بنغازي الدولي، خلال الفترة من 17 إلى 21 أكتوبر 2021 لكافة الإختصصات

منذ ساعة

نالت، اليوم الاثنين 20 سبتمبر 2021، الحكومة اللبنانية الجديدة برئاسة نجيب ميقاتي ثقة البرلمان اللبناني، في قصر الأونيسكو

{}