الأكثر مشاهدة

20 10:13 2024 فيفري

اذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بالقيروان بفتح تحقيق عدلي في حادثة دفن شخص ضحية جريمة قتل، بمدينة حاجب العيون، بهوية شخص آخر مازال على قيد الحياة.

على المباشر

Extra time
الماتش مايوفاش في الدقيقة 90 ديما فما ال Extra Time تعليقات و تحليل مابعد المباريات ... كل مايخص الSport و المتابعات.. مع حاتم.. فوزي وطارق في Extra Time كل اثنين من 15 لل17 على Diwanfm
تنشيط حاتم قزبار
عالم

إعصار نيوزيلندا يضرب من جديد

10 11:44 2023 أفريل
إعصار نيوزيلندا يضرب من جديد
ضرب إعصار منطقة إيست أوكلاند بنيوزيلندا، وصدرت تحذيرات بشأن هبوب عواصف رعدية شديدة، في معظم المناطق الوسطى والعليا من "نورث آيلاند"، وسط توقعات بفيضانات قريبة

ووفق إذاعة نيوزيلندا، ذكرت إدارة الطوارئ في أوكلاند أن هناك عمليات نزوح، وساعد رجال الإطفاء السكان على وضع البلاستيك فوق الأسطح المتضررة وعلاج الأضرار الطفيفة الأخرى في الممتلكات في شرق أوكلاند.

وجاءت معظم مكالمات الاستغاثة تتعلق بسقوط أسقف أو تضررها، وسقوط أشجار على منازل، وسقوط أشجار على خطوط الكهرباء، ولم تتلق إدارة "الإطفاء والطوارئ" تقارير بشأن محاصرة أو إصابة أي شخص.

وقال ديفيد ماكيون، مراقب حرائق الطوارئ وحوادث الطوارئ، إن معظم تقارير الأضرار كانت من منازل في حوالي 11 شارعا من غولفلاندز إلى شرق تاماكي.

وتتعرض نيوزيلندا خلال الأسابيع الماضي على فترات متقطعة لأعاصير وفيضانات جارفة؛ ما تسبب في مقتل 11 شخصا على الأقل، وإجلاء آلاف الأشخاص، فيما وصف بأنه "أخطر حدث طقسي" تشهده نيوزيلندا هذا القرن.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 8

وقعت تونس اليوم الخميس اتفاقية قرض بقيمة 55 مليون دولار (173 مليون دينار) مع الصندوق السعودي للتنمية لتمويل قسط من مشروع تجديد و تقوية الشبكة الحديدية لنقل الفسفاط .

منذ دقيقة 32

رصدت مصلحة الطب المدرسي و الجامعي بالإدارة الجهوية للصحة بالقصرين إصابات بالقمل في صفوف عدد من تلاميذ المؤسسات التربوية بالجهة بعد تبليغات من مديري مؤسسات تربوية و معلمين، حيث تم تطويقها عبر التنقل على عين المكان و اتخاذ إجراءات وقائية لمنع انتشارها في صفوف التلاميذ، وفق ما أفادت به رئيسة المصلحة الدكتورة ليلى بن ضيفي في تصريح لديوان أف أم .

منذ ساعة

أعلنت اليوم الخميس 22 فيفري 2024 الإدارة الوطنية للتحكيم عن تعيينات حكام الجولة الرابعة من مرحلة تفادي النزول لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم