إغلاق مطارات موسكو الأربعة بعد تدمير عشرات المسيرات الأوكرانية
وصرح رئيس بلدية موسكو، سيرغي سوبيانين، عبر تطبيق "تليغرام"، بأنه تم تدمير 59 طائرة مسيرة.
وشنت كييف هجوماً بالطائرات المسيرة رداً على قصف موسكو لمدنها، على الرغم من أن سوبيانين لم يحدد إن كانت الطائرات جاءت من أوكرانيا.
وأعلنت السلطات عند الساعة 5:39 صباحا (0239 غرينتش) إعادة فتح المطارات.
بالمقابل، قال أوليج كيبر، حاكم منطقة أوديسا في جنوب أوكرانيا، على تطبيق "تليغرام"، إن شخصاً لقي مصرعه وأصيب ثلاثة آخرون بعد أن قصفت روسيا المنطقة بصاروخ باليستي من طراز إسكندر، مساء أمس الأحد.
وأضاف أن النيران اشتعلت في مركبات وخزانات وقود بعد أن أصاب الهجوم منشأة زراعية في أوديسا.
وكثفت أوكرانيا في الفترة الأخيرة هجماتها بالطائرات المسيرة على روسيا، وخاصة شبه جزيرة القرم، حيث أسطول روسيا في البحر الأسود، مستهدفة طرق الإمداد في المنطقة، ما أدى إلى أزمة وقود متزامنة مع بدء موسم العطلات.
المصدر: وكالات

