الأكثر مشاهدة

16 13:35 2024 أفريل

حدد الإتحاد الإفريقي لكرة القدم الموعد النهائي لمواجهة إياب نصف النهائي بين صن داونز والترجي الرياضي يوم السبت 27 افريل القادم

على المباشر

عالم

إيران: 12 دولة طلبت الحصول على لقاح كورونا المحلي "بركت"

03 18:59 2021 جويلية
إيران: 12 دولة طلبت الحصول على لقاح كورونا المحلي "بركت"
كشف مسؤول إيراني، اليوم السبت، عن تقديم 12 دولة حول العالم طلبات للحصول على لقاح "كورونا" المحلي "بركت".

ونقلت وكالة "إرنا"، مساء اليوم السبت، عن رئيس لجنة الصحة والعلاج بمجلس الشورى الإيراني، حسين علي شهرياري، أن 12 دولة تقدمت للحصول على لقاح إيران المضاد لفيروس كورونا المستجد، والمعروف باسم "كوف إيران بركت".

;أكد شهرياري أن المخزون المحلي من اللقاح الإيراني لدى الشركة المحلية المنتجة له، وصل إلى 100 مليون جرعة، حاليا، وبأن بلاده سيكون لديها حلول إيجابية في حال نفاد هذه الكمية.

وبدوره، أوضح أمين المجلس الأعلى للثورة الثقافية في إيران، سعيد رضا عاملي، أن بلاده نجحت بفضل التقدم الطبي والتكنولوجي المحليين، اجتياز مرحلة استنساخ اللقاح الإيراني، حتى أصبحت واحدة من الدول المنتجة له في العالم.

وأكد رضا عاملي أن خطوة تلقي المرشد الإيراني الأعلى، آيه الله علي خامنئي، لقاح كورونا الإيراني، أظهرت مدى احترامه وثقته في جهود العلماء الإيرانيين وإنجازاتهم، بل وساهمت في تعزيز الثقة الوطنية تجاه أحد المنتجات الطبية الإيرانية المهمة.

وفي سياق متصل، قال مساعد وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي الإيراني، علي رضا رئيسي، إن 6 لقاحات مضادة لكورونا يتم تطويرها في البلاد، منها لقاح "بركت" الذي حصل على الترخيص الطارئ للتطعيم به، وتلقاه قائد الثورة الإسلامية، علي خامنئي.

وشدد على أن لقاح "باستور" المحلي سيحصل على الترخيص الطارئ للتطعيم به، خلال الأسبوع الجاري أو المقبل، كما سيحصل لقاح "رازي" على الترخيص الطارئ في غضون شهر أو شهرين.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعتين

أدانت الرئاسة الفلسطينية استخدام الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو) لمنع حصول فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة

منذ ساعات 3

استخدمت الولايات المتحدة اليوم الخميس حق النقض "الفيتو" في مجلس الأمن الدولي ضد مشروع قرار يوصي الجمعية العامة بقبول دولة فلسطين عضواً كاملاً في الأمم المتحدة

منذ ساعات 4

دارت اليوم الخميس مباريات إياب ربع نهائي دوري المؤتمر الأوروبي