الأكثر مشاهدة

12 21:47 2024 جويلية

أعلن الملعب التونسي اليوم الجمعة عن التعاقد مع المهاجم ناصف العطوي

على المباشر

عالم

اثر اختطاف 14 تونسيا.. طرابلس تشكل خلية أزمة

:تحديث 16 23:18 2019 فيفري
ليبيا
أمر وزير الداخلية في حكومة الوفاق الوطني الليبية فتحي باشاغا بتشكيل خلية أزمة

أمر وزير الداخلية في حكومة الوفاق الوطني الليبية فتحي باشاغا بتشكيل خلية أزمة لمتابعة واقعة اختطاف 14 تونسيا خلال توجههم لعملهم في مصفاة الزاوية من قبل مجموعة مسلحة.

وأكدت وزارة الداخلية في بيان يوم السبت أن الوزير باشاغا أعطى للخلية جميع الصلاحيات باتخاذ التدابير العاجلة والاتصالات اللازمة لضمان سلامة المخطوفين والإفراج الفوري عنهم دون قيد أو شرط.

وطالب الأجهزة الأمنية بالتعاون مع خلية الأزمة وتقديم جميع المعلومات لها وتسخير كل الإمكانيات لتنفيذ هذه المهمة، وإبلاغه بالإجراءات المتخذة والمستجدات.

وأشارت الوزارة إلى أن باشاغا كلف مسؤولين بالتواصل مع الجانب التونسي واطلاعهم أولا بأول على الملابسات والنتائج، مؤكدة أن الوزارة تتابع باهتمام وقلق بالغين هذه الواقعة.

وحذرت وزارة الداخلية من تبعات هذه الأعمال الخارجة عن القانون والتي تعرض سلامة المدنيين للخطر وتضر بالمصلحة الوطنية لليبيين، مؤكدة حرصها على سلامة جميع الأجانب في ليبيا وأنها لن تسمح بابتزاز دولهم لأغراض شخصية.

كاتب المقال سامي فتيني

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 6

أفاد «مكتب التحقيقات الفيدرالي» (إف بي آي)، اليوم الأحد، أن مطلق النار في محاولة اغتيال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب تحرّك بمفرده، موضحاً أن المحققين لم يحددوا حتى الآن «توجهاً آيديولوجياً» لديه.

منذ ساعات 7

نددت وزارة الخارجية السعودية اليوم الأحد بمحاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

منذ ساعات 7

حقق المنتخب الإسباني لقب يورو 2024 بعد فوزه مساء اليوم على نظيره الإنجليزي في النهائي بهدفين مقابل هدف