الأكثر مشاهدة

20 11:52 2021 أفريل

أكدت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أنه تم القبول الأولي لـ 5 قائمات مترشحة للإنتخابات الجزئية ببلدية ساقية الدائر وهي 4 مستقلة و قائمة حزبية

على المباشر

مشكي و عاود
مشكي و عاود
تنشيط
عالم

اجتماع فيينا ...إيران تحذر أوروبا من عرقلة صادراتها النفطية

29 07:04 2019 جويلية
اجتماع فيينا ...إيران تحذر أوروبا من عرقلة صادراتها النفطية
حذّرت طهران أمس الأحد الأوروبيين من وضع أي عقبات أمام صادراتها النفطية،

معتبرةً أن ازدياد الحوادث في هذا الإطار يقوّض الجهود القائمة لإنقاذ الاتفاق النووي المهدد بسبب الانسحاب الأميركي منه.

وأعلن نائب وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي في ختام اجتماع في فيينا، الذي شارك فيه ممثلون عن فرنسا وبريطانيا وألمانيا والصين وروسيا والاتحاد الأوروبي، أنّ "أي عقبات أمام سبل تصدير إيران لنفطها ستتعارض مع خطة العمل المشتركة"، في إشارة إلى الاتفاق النووي.

من جهتها قالت هيئة الاتحاد الأوروبي للعلاقات الخارجية، التي ترأست أمينتها العامة، هيلغا شميد، اجتماع اللجنة المشتركة لتطبيق الاتفاق النووي، عقب المحادثات، إن المشاركين 'أكدوا تمسكهم الصارم بالحفاظ على خطة العمل الشاملة المشتركة'.

 وتريد طهران، التي تؤكد أن برنامجها النووي سلمي رغم الشكوك الأمريكية والصهيونية، أن تستعيد خصوصاً القدرة الكاملة على تصدير نفطها الذي تأثّر بفرض العقوبات الأمريكية عليها مجددا.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 13

قال رئيس الجمهورية خلال لقاء جمعه اليوم الخميس بوزير خارجية جمهورية مصر العربية سامح شكري إن تونس حريصة على مزيد تطوير أواصر الأخوة مع مصر والارتقاء بعلاقات التعاون والشراكة المتينة إلى أعلى المستويات بروح مشتركة بما يحقق تطلعات الشعبين الشقيقين نحو مزيد من الاستقرار.

منذ دقيقة 34

أكدت مصادر مطلعة للديوان اف ام أن قاضي التحقيق الأوّل بالمحكمة الإبتدائية العسكرية الدائمة بتونس أصدر بطاقة جلب في حق النائب راشد الخياري ووجه له عديد التهم.

منذ ساعة

علمت ديوان اف ام من مصادر مطلعة أن وزيرة شؤون الشباب والرياضة بالنيابة السيدة سهام العيادي سترافق رحلة العودة بالمنصف خماخم من البنين الى تونس في طائرة عسكرية مجهزة بمعطات طبية

{}