الأكثر مشاهدة

01 15:23 2022 ديسمبر

علمت ديوان اف ام من مصادر مطلعة أن 4 لاعبين من المنتخب التونسي لكرة القدم اتخذوا قرار اعتزال اللعب دوليا مع نهاية مشوارهم في مونديال قطر 2022

على المباشر

Night Club
Night Club
تنشيط محمد القرقني
عالم

اجتماع فيينا ...إيران تحذر أوروبا من عرقلة صادراتها النفطية

29 06:04 2019 جويلية
اجتماع فيينا ...إيران تحذر أوروبا من عرقلة صادراتها النفطية
حذّرت طهران أمس الأحد الأوروبيين من وضع أي عقبات أمام صادراتها النفطية،

معتبرةً أن ازدياد الحوادث في هذا الإطار يقوّض الجهود القائمة لإنقاذ الاتفاق النووي المهدد بسبب الانسحاب الأميركي منه.

وأعلن نائب وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي في ختام اجتماع في فيينا، الذي شارك فيه ممثلون عن فرنسا وبريطانيا وألمانيا والصين وروسيا والاتحاد الأوروبي، أنّ "أي عقبات أمام سبل تصدير إيران لنفطها ستتعارض مع خطة العمل المشتركة"، في إشارة إلى الاتفاق النووي.

من جهتها قالت هيئة الاتحاد الأوروبي للعلاقات الخارجية، التي ترأست أمينتها العامة، هيلغا شميد، اجتماع اللجنة المشتركة لتطبيق الاتفاق النووي، عقب المحادثات، إن المشاركين 'أكدوا تمسكهم الصارم بالحفاظ على خطة العمل الشاملة المشتركة'.

 وتريد طهران، التي تؤكد أن برنامجها النووي سلمي رغم الشكوك الأمريكية والصهيونية، أن تستعيد خصوصاً القدرة الكاملة على تصدير نفطها الذي تأثّر بفرض العقوبات الأمريكية عليها مجددا.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة

توصلت دول الاتحاد الأوروبي اليوم الجمعة إلى اتفاق بشأن وضع حد أقصى لسعر برميل النفط الروسي قدره 60 دولارا لحرمان موسكو من وسائل تمويل حربها في أوكرانيا.

منذ دقيقة 32

أعلنت الهيئة العليا المستقلّة للانتخابات اليوم الجمعة عن اصدار قرار يتعلّق بتنقيح وإتمام القرار عدد 30 لسنة 2014 المتعلّق بقواعد وإجراءات الاقتراع والفرز.

منذ دقيقة 47

اكتمل مساء اليوم الجمعة 2 ديسمبر 2022 عقد المتأهلين إلى ثمن نهائي كأس العالم بانضمام كل من سويسرا وكوريا الجنوبية من المجموعتين السابعة والثامنة بعد أن ضمنت البرتغال والبرازيل مقعديهما منذ الجولة الماضي