الأكثر مشاهدة

23 22:53 2024 جويلية

علمت ديوان اف ام مساء اليوم الثلاثاء ان الترجي الرياضي التونسي إقترب من التعاقد مع الجناح الهجومي لفريق الإتحاد المنستيري بلال ايت مالك

على المباشر

عالم

احتدام وتيرة الخلاف بين فرنسا وإيطاليا

:تحديث 08 06:54 2019 فيفري
احتدام وتيرة الخلاف بين فرنسا وإيطاليا
اشتدت حدة الخلاف بين باريس وروما

اشتدت حدة الخلاف المستمر منذ فترة طويلة بين الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون والحكومة الشعبوية في إيطاليا أمس الخميس، وذلك بعد أن استدعت فرنسا سفيرها لدى روما.

وقالت وزارة الخارجية الفرنسية إن استدعاء السفير تم لإجراء مشاورات ردا على "التدخل" الإيطالي في الشؤون الداخلية الفرنسية.

وتأتي هذه الخطوة بعد أيام من اجتماع نائب رئيس الوزراء الإيطالي لويجي دي مايو في باريس مع أعضاء من حركة " السترات الصفراء" الاحتجاجية، التي تحولت تظاهراتها الأسبوعية عدة مرات إلى مصادمات مع قوات الأمن

والتقى دي مايو، الذي يرأس حركة خمس نجوم في إيطاليا، يوم الثلاثاء الماضي، مع ناشطين فرنسيين من " السترات الصفراء" يعتزمون خوض الانتخابات في ماي المقبل، وقال في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" : " لقد تجاوزت رياح التغيير جبال الألب".

ويعد استدعاء السفير توبيخا قاسيا من الناحية الدبلوماسية، وهو إجراء غير مألوف بين عضوين في الاتحاد الأوروبي.

وقالت وزارة الخارجية الفرنسية أمس الخميس، إن " أحدث تدخل هو استفزاز إضافي وغير مقبول."

ولطالما برزت خلافات بين ماكرون ونائب رئيس الوزراء الإيطالي الآخر، ماتيو سالفيني، من حزب الرابطة اليميني المتطرف، لا سيما في قضايا الهجرة.

(المصدر:د.ب.أ)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعتين

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يوم الجمعة إنه سيعقد قريبا تجمعا انتخابيا آخر في بتلر بولاية بنسلفانيا، وهي البلدة التي أطلق فيها مسلح النار عليه وأصابه أثناء تجمع انتخابي قبل نحو أسبوعين.

منذ ساعتين

أعلن عدد من نشطاء المجتمع المدني والسياسي والثقافي في منشور على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ترشيح الممثل و المخرج نصر الدين السهيلي للانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها يوم 6 أكتوبر 2024.

منذ ساعات 3

ينطلق الاكتتاب في القسط الثالث من القرض الرقاعي الوطني لسنة 2024، الذ حدد مبلغه بـ700 مليون دينار "م د" قابل للترفيع، خلال الفترة الممتدة من 3 سبتمبر 2024 إلى 11 سبتمبر 2024 ويمكن غلق الاكتتاب قبل هذا التاريخ أو التمديد فيه، وفق ما ورد في الرائد الرسمي الصادر اليوم الجمعة .