الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

عالم

اختراق صهيوني جديد لأجواء لبنان

01 12:05 2019 سبتمبر
حزب الله
قال الجيش اللبناني، إن طائرة إسرائيلية مسيرة انتهكت المجال الجوي للبلاد، الأحد، وقامت بإسقاط مواد حارقة أشعلت النيران في منطقة أحراج على الحدود.

وأضاف الجيش اللبناني في بيان له أنه يتابع تطورات هذا الخرق مع قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة دون ذكر مزيد من التفاصيل.

ويوم السبت، أفادت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، بأن الجيش الصهيوني أطلق أكثر من 30 قنبلة مضيئة فوق قطاع من الحدود بين البلدين، كما أطلقت مواقعه العسكرية رشقات ثقيلة بشكل عشوائي، في أحدث حلقات التوتر على الحدود.

واختفت لفترة من الوقت الدوريات الصهيونية على الخط العسكري الموازي للخط الأزرق (الفاصل بين البلدين)، على طول المحور وفي سياق التوتر المتصاعد، كشف الجيش الصهيوني عما سماه تفاصيل مشروع للصواريخ الدقيقة تسلمته قوات حزب الله اللبناني من إيران، ونشر صور وأسماء القائمين عليه من شخصيات لبنانية وإيرانية.

وجاءت هذه الخطوات عقب ضربات صاروخية التي قالت تل أبيب إنها استهدفت خلية تابعة للحرس الثوري الإيراني جنوب دمشق، الأسبوع الماضي، مشيرة إلى أن الخلية كانت تنوي مهاجمة أهداف صهيونية  عبر طائرات مسيرة.

وتزامنت الهجمات في دمشق، مع سقوط الطائرتين الصهيونيتين المسيرتين فوق الضاحية الجنوبية لبيروت، مما أدى إلى إصابة 3 أشخاص، وتضرر مكاتب قالت الميليشيات إنها إعلامية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 25

أفادت وكالة «إرنا» بأن مروحية، تحمل على متنها الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي تعرّضت لـ«هبوط صعب» في منطقة جبلية قرب مدينة تبريز.

منذ دقيقة 19

أكدت صحيفة ليكيب الفرنسية ان تشكيلة نادي نانت الفرنسي ستعرف غياب المهاجم الاول للفريق مصطفى محمد 

منذ دقيقة 48

قال التلفزيون الإيراني الرسمي اليوم الأحد إن طائرة هليكوبتر ضمن موكب للرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي مكون من ثلاث طائرات تعرضت لحادث.