الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

عالم

ارتفاع ضحايا فيروس كورونا في الصين إلى 80 قتيلا

27 07:52 2020 جانفي
ارتفاع ضحايا فيروس كورونا في الصين إلى 80 قتيلا
أعلنت السلطات الصينية اليوم الاثنين 27 جانفي 2020 ارتفاع عدد ضحايا فيروس كورونا إلى 80 قتيلا، وارتفاع عدد الإصابات بهذا الفيروس إلى 2300 إصابة في جميع أنحاء الصين

أما لجنة إقليم هوبي فقد أكدت في بيان اليوم الاثنين، ارتفاع عدد ضحايا الفيروس في الأقليم فقط إلى 76 شخصا، كما ارتفع عدد المصابين إلى 1423 شخصا.​​

من جهتها ذكرت الحكومة الصينية في بيان لها أن رئيس الوزراء  الصيني لي كه تشيانغ، زار اليوم الاثنين مدينة ووهان، مركز تفشي فيروس كورونا لتفقد سير الجهود لاحتواء الوباء، وتحدث مع المرضى والموظفين الطبيين".

وتعتزم الصين استثمار 300 مليون يوان ما يقارب 43.5 مليون دولار  لبناء مستشفيات جديدة في مدينة ووهان لخدمة المرضى المصابين بفيروس كورونا الجديد القاتل.

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" اليوم الاثنين أن اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح بالصين، التي تمثل وكالة التخطيط الحكومي في البلاد، تعتزم الاستثمار بسرعة لمجابهة المرض القاتل الذي أودى بحياة 80 شخصا وأصاب 2744 آخرين حتى الآن.

وفي وقت سابق، باشرت الصين ببناء مستشفى جديد بمدينة ووهان لعلاج إصابات فيروس كورونا، ومن المقرر الانتهاء من هذا المشروع خلال 10 أيام.

 ومن المتوقع أن يبدأ المستشفى نشاطه في 3 فيفري المقبل لمعالجة المصابين وللحد من انتشار هذا الفيروس.

وتقدر مساحة المستشفى بـ 25 ألف متر مربع و يتسع لـ 1000 سرير، وهو من أجل التخفيف من نقص موارد العلاج الطبي وتحسين القدرة على رعاية المرضى.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة

نظمت كل من بلدية أريانة وبلدية رواد أمس السبت بالتعاون مع المندوبية الجهوية للفلاحة خيمتين لتلقيح الكلاب والقطط أمام المركب الإداري والتجاري بشارع مصطفى حجيج بأريانة المدينة وأمام مقهى السويدي برواد و تندرج هذه الخيمة في إطار الحملة الاستثناىية لمقاومة داء الكلب التي شرعت المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية في تنظيمها بالتنسيق مع بلديات رواد وأريانة المدينة وسكرة

منذ دقيقة 22

أعلنت سلطات ولاية ريو غراندي دو سول البرازيلية أن ما يقارب من 70 ألف شخص غادروا منازلهم بسبب الفيضانات التي اجتاحت المنطقة في الأيام القليلة الماضية

منذ ساعات 7

أقدم شاب يبلغ من العمر 17 سنة مساء اليوم السبت على اضرام النار في جسده بمدخل مدينة الحامة لأسباب لا تزال مجهولة ، وفق ما أفاد به مراسل ديوان أف أم بالجهة.