الأكثر مشاهدة

18 12:41 2024 أفريل

ذكرت مواقع إعلامية ليبية ان مدرب المنتخب الليبي الصربي ميتشو أبدى رغبته في تجنيس بعض اللاعبين الأجانب المحترفين في الدوري الليبي، ممن لم يسبق لهم اللعب مع منتخباتهم

على المباشر

Diwan El Business
سويعة Business 💹 في عالم المال والأعمال 💶 اناقشو المشاغل 🎙️ ونعرفو الاحوال ✍️ بين الUp 🔼 والDown 🔽 الكلام عــالأرقام في #diwan_elBusiness على ديوان اف ام 🎙️مع أنيس مرعي ... كل يوم السبت من 11:00 ل 12:00 ابتداء من 16/09/2023
تنشيط
عالم

اردوغان : '' لن نترك إخواننا الليبيين تحت رحمة الانقلابيين والمرتزقة أبدا ''

04 17:22 2020 جوان
اردوغان : '' لن نترك إخواننا الليبيين تحت رحمة الانقلابيين والمرتزقة أبدا ''
قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الخميس، "لن نترك إخواننا الليبيين تحت رحمة الانقلابيين والمرتزقة أبدا".

وأكد أردوغان في مؤتمر صحفي مع رئيس الحكومة الليبية فائز السراج، بالعاصمة أنقرة، أن "التاريخ سيحاسب كل من أغرق ليبيا بالدماء والدموع من خلال تقديم الدعم للانقلابي خليفة حفتر".
وجدد دعوته من أجل ''منع محاولات البيع غير القانوني لنفط الشعب الليبي على يد الانقلابي حفتر''.
وأوضح أنه توصل مع السراج إلى توافق في الآراء بشأن توسيع مجالات التعاون في ليبيا.
وشدد الرئيس أردوغان، أن تركيا ستعمل مع السراج في جميع المحافل الدولية لحل المشكلة في ليبيا على أساس الشرعية والعدل.
وأوضح أن ''السراج وحكومته اتخذا دائما موقفا إيجابيا حيال الحل السياسي، رغم جرائم الحرب التي ارتكبها الانقلابي حفتر ومليشياته''.
وقال أردوغان: إنه رغم الهجمات الغادرة التي قام بها حفتر، اتخذت الحكومة الليبية الاحتياطات اللازمة فيما يتعلق بوباء كورونا.
وشدد أنه "لا يمكن لشخص (حفتر) يشكل خطرا دائما على مستقبل ليبيا، أن يجلس إلى طاولة المفاوضات الخاصة بهذا الشأن".
وأكد أن'' تركيا تهدف إلى تطوير التعاون القائم مع ليبيا حول الاستفادة من الموارد الطبيعية في شرق المتوسط، بما في ذلك عمليات البحث والتنقيب''.
ولفت أردوغان إلى أن ''زيارة السراج لأنقرة في وقت تواصل فيه تركيا مكافحة وباء كورونا بنجاح، أظهرت مرة أخرى قوة التضامن التركي الليبي''.
وأوضح أن تركيا واصلت تضامنها مع الأشقاء الليبيين خلال وباء كورونا، مبينا "لم نترك ليبيا وحيدة خلال هذه الفترة العصيبة، عبر إرسالنا لها مختلف المستلزمات الطبية خلال شهري أفريل  وماي".
وأكد أن ''هدف تركيا المساهمة في جمع أبناء الشعب الليبي الصديق والشقيق، حول نفس المثل العليا والوحدة السياسية مجددا''.
وشدد أردوغان، على أن ''أولوية تركيا إرساء الاستقرار في ليبيا بأقرب وقت، مبينا أنه لا يمكن إيجاد الحل إلا تحت رعاية الأمم المتحدة وتحت قيادة الليبيين''.
واعتبر أن'' حفتر، أظهر وجهه الحقيقي مؤخرا عبر رفض الاتفاق السياسي الليبي، معلنا تولي إدارة البلاد''.
وأكد أردوغان أنه يتابع بتقدير النجاحات التي حققتها الحكومة الليبية، وممارسة حقها في الدفاع عن النفس خلال الفترة الأخيرة.
وشدد على ضرورة رفع الحصار الذي يؤثر سلبا على الحياة اليومية لليبيين، معربا عن توافقه مع السراج على استمرار صادرات النفط وإنهاء التدخلات الأجنبية في المؤسسات الاقتصادية والمالية في البلاد.
وأوضح أن ''تركيا تتابع عن قرب محاولة الانقلابي حفتر بيع النفط الليبي بطرق غير قانونية، من أجل شراء مزيد من السلاح والمرتزقة''.
وأضاف أردوغان: "قررنا اليوم تطوير مجالات تعاون جديدة على أساس مذكرة التفاهم التي وقعناها مع السراج بشأن تحديد مجالات الصلاحية البحرية".
وأكد أن ''إرساء الاستقرار في ليبيا سيعود بالفائدة على كافة المنطقة، بما فيها جيرانها وأوروبا، مشددا أن تركيا ستواصل بشكل متزايد دعمها للحكومة والمؤسسات الشرعية في ليبيا''.
وفي وقت سابق الخميس، أعلن الجيش الليبي استكمال تحرير طرابلس، مقر الحكومة المعترف بها دوليا، والتي ينازعها حفتر، على الشرعية والسلطة في البلد الغني بالنفط.

(وكالات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 9

أودع العضو الجامعي السابق جلال تقية اليوم السبت 20 أفريل 2024 قائمته المترشحة لانتحابات المكتب الجامعي بشكل رسمي بمكتب الضبط بالجامعة التونسية لكرة القدم

منذ دقيقة 18

أبرمت وزيرة التربية سلوى العباسي ونظيرها وزير التربية والاستحقاق الايطالي جوزيبي فالديتارا أمس الجمعة مذكّرة تفاهم في المجال التربوي

منذ دقيقة 13

أسفر حادث مرور جد صباح اليوم السبت، على مستوى مفترق منطقة بولحناش التابعة لمعتمدية تالة من ولاية القصرين، عن وفاة 4 اشخاص على عين المكان واصابة 4 اشخاص ، تم نقل 3 منهم الى المستشفى الجهوي بالقصرين لتلقي الاسعافات اللازمة ، في حين تم نقل المصاب الرابع الى المستشفى المحلي بتالة وفق ما اكده معتمد تالة جوهر شعباني