الأكثر مشاهدة

06 17:31 2023 فيفري

أفاد المعهد الوطني للرصد الجوي بأن محطة رصد الزلازل لم تسجل أي حدث زلزالي بالبلاد التونسية هذا اليوم خلافا لما وقع تداوله بمواقع التواصل الاجتماعي.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط
عالم

استشهاد فلسطينيين واصابة آخرين برصاص الكيان الصهيوني

:تحديث 22 21:14 2019 مارس
استشهاد فلسطينيين
استشهد فلسطينيان وأُصيب 55 متظاهرا آخرين اليوم الجمعة، برصاص الكيان الصهيوني قرب السياج الأمني الفاصل بين شرقي قطاع غزة وجيش الاحتلال خلال مشاركتهم في فعاليات مسيرة "العودة".

استشهد فلسطينيان وأُصيب 55 متظاهرا آخرين اليوم الجمعة، برصاص الكيان الصهيوني قرب السياج الأمني الفاصل بين شرقي قطاع غزة وجيش الاحتلال خلال مشاركتهم في فعاليات مسيرة "العودة".

وقال أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية بغزة في بيان مقتضب وصل وكالة الأناضول نسخة منه إن " شابين فلسطينيين استشهدا جراء إصابتهما برصاص الكيان الصهيوني شرق قطاع غزة، خلال مشاركتهما بفعاليات المسيرة مشيرا إلى أنه لم يتم التعرف على هوية الشهيدين.

وذكر القدرة أن الكيان الصهوني استهدف "مركزا طبيا ميدانيا وسيارات الإسعاف، وأصيب عدد من الطواقم الطبية بالاختناق الشديد، شرقي مخيم البريج (وسط) القطاع وتضررت سيارة إسعاف شرقي مدينة غزة".

من جهته قال رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، خلال مشاركته في فعاليات مسيرة "العودة" السلمية شرق غزة، إن "على الاحتلال أن يفهم الرسالة؛ وإلا فإن القادم أصعب، وعلى جميع الأطراف أن تتحمل مسؤولياتها".

وأضاف:" الاحتلال هو السبب المباشر لمعاناة شعبنا، ومسيرات العودة مستمرة حتى تحقق أهدافها".

وتابع:"لن نتراجع أبدا، وكل من يعتقد أن بإمكاننا التراجع خطوة واحدة للوراء دون أن نحقق أهدافنا فهو مخطئ، وعليه أن يعيد الحسابات".

وتوافد فلسطينيون، مساء اليوم الجمعة، نحو مخيمات "العودة" المُقامة على طول السياج الحدودي الفاصل بين شرقي قطاع غزة و الكيان الصهيوني للمشاركة بفعاليات "مسيرات العودة" السلمية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 4

أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، لنظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي مساء الأربعاء خلال استقباله في باريس تمسك فرنسا "بمرافقة" أوكرانيا "حتى النصر".

منذ ساعات 5

تغلّب ريال مدريد على الأهلي المصري بنتيجة 4 مقابل1 مساء اليوم الإربعاء في نصف نهائي كأس العالم للأندية التي تقام في المغرب، ليضرب موعداً في نهائي البطولة مع الهلال السعودي

منذ ساعات 5

أثارت الناشطة والمعارضة الجزائرية أميرة بوراوي، جدلا خاصة بعد ان تم تهريبها من تونس إلى فرنسا، وهي مطلوبة لدى القضاء الجزائري. فمن هي أميرة بوراوي؟