الأكثر مشاهدة

23 22:53 2024 جويلية

علمت ديوان اف ام مساء اليوم الثلاثاء ان الترجي الرياضي التونسي إقترب من التعاقد مع الجناح الهجومي لفريق الإتحاد المنستيري بلال ايت مالك

على المباشر

عالم

استشهاد فلسطينيين واصابة آخرين برصاص الكيان الصهيوني

:تحديث 22 21:14 2019 مارس
استشهاد فلسطينيين
استشهد فلسطينيان وأُصيب 55 متظاهرا آخرين اليوم الجمعة، برصاص الكيان الصهيوني قرب السياج الأمني الفاصل بين شرقي قطاع غزة وجيش الاحتلال خلال مشاركتهم في فعاليات مسيرة "العودة".

استشهد فلسطينيان وأُصيب 55 متظاهرا آخرين اليوم الجمعة، برصاص الكيان الصهيوني قرب السياج الأمني الفاصل بين شرقي قطاع غزة وجيش الاحتلال خلال مشاركتهم في فعاليات مسيرة "العودة".

وقال أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية بغزة في بيان مقتضب وصل وكالة الأناضول نسخة منه إن " شابين فلسطينيين استشهدا جراء إصابتهما برصاص الكيان الصهيوني شرق قطاع غزة، خلال مشاركتهما بفعاليات المسيرة مشيرا إلى أنه لم يتم التعرف على هوية الشهيدين.

وذكر القدرة أن الكيان الصهوني استهدف "مركزا طبيا ميدانيا وسيارات الإسعاف، وأصيب عدد من الطواقم الطبية بالاختناق الشديد، شرقي مخيم البريج (وسط) القطاع وتضررت سيارة إسعاف شرقي مدينة غزة".

من جهته قال رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، خلال مشاركته في فعاليات مسيرة "العودة" السلمية شرق غزة، إن "على الاحتلال أن يفهم الرسالة؛ وإلا فإن القادم أصعب، وعلى جميع الأطراف أن تتحمل مسؤولياتها".

وأضاف:" الاحتلال هو السبب المباشر لمعاناة شعبنا، ومسيرات العودة مستمرة حتى تحقق أهدافها".

وتابع:"لن نتراجع أبدا، وكل من يعتقد أن بإمكاننا التراجع خطوة واحدة للوراء دون أن نحقق أهدافنا فهو مخطئ، وعليه أن يعيد الحسابات".

وتوافد فلسطينيون، مساء اليوم الجمعة، نحو مخيمات "العودة" المُقامة على طول السياج الحدودي الفاصل بين شرقي قطاع غزة و الكيان الصهيوني للمشاركة بفعاليات "مسيرات العودة" السلمية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعتين

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يوم الجمعة إنه سيعقد قريبا تجمعا انتخابيا آخر في بتلر بولاية بنسلفانيا، وهي البلدة التي أطلق فيها مسلح النار عليه وأصابه أثناء تجمع انتخابي قبل نحو أسبوعين.

منذ ساعتين

أعلن عدد من نشطاء المجتمع المدني والسياسي والثقافي في منشور على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ترشيح الممثل و المخرج نصر الدين السهيلي للانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها يوم 6 أكتوبر 2024.

منذ ساعات 3

ينطلق الاكتتاب في القسط الثالث من القرض الرقاعي الوطني لسنة 2024، الذ حدد مبلغه بـ700 مليون دينار "م د" قابل للترفيع، خلال الفترة الممتدة من 3 سبتمبر 2024 إلى 11 سبتمبر 2024 ويمكن غلق الاكتتاب قبل هذا التاريخ أو التمديد فيه، وفق ما ورد في الرائد الرسمي الصادر اليوم الجمعة .