الأكثر مشاهدة

21 13:13 2024 فيفري

افادت مدينة العلوم بتونس بخصوص الحسابات الفلكية لشهر رمضان أن رؤية الهلال تكون ممكنة فقط باستخدام التلسكوب من أغلب مناطق شمال وجنوب القارة الأمريكية وبالتالي يكون يوم الإثنين 11 مارس 2024 فاتحا لشهر رمضان 1445

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
عالم

استقالة وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف

:تحديث 26 06:56 2019 فيفري
محمد جواد ظريف
أعلن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف استقالته من منصبه معتذرا عن مواصلة عمله عبر

أعلن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف استقالته من منصبه معتذرا عن مواصلة عمله عبر إعلان على صفحته الخاصة في موقع انستغرام قائلا "أعتذر لكم عن أي تقصير و قصور بدر مني خلال مدة خدمتي، وأشكر الشعب الإيراني والمسؤولين".

وفي وقت لاحق قال ظريف في حوار نشره موقع جريدة "انتخاب" الإصلاحية إنه بعد نشر صور المقابلة بين المرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي خامنئي والرئيس السوري بشار الأسد في طهران دون حضوره "لم يعد هناك أدنى احترام لوجوده في منصب وزير الخارجية".

واستقبل المرشد الأعلى للثورة الإيرانية آية الله علي خامنئي الرئيس السوري بشار الأسد في العاصمة الإيرانية طهران أمس الاثنين دون حضور ظريف.

وتولى ظريف منصب وزير الخارجية في أوت سنة 2013، بعد أن خدم في موقع المبعوث الإيراني في الأمم المتحدة للفترة الممتدة بين 2002 و 2007.

ولعب ظريف دورا رئيسيا في المفاوضات التي توجت عام 2015 باتفاق حول الملف النووي لبلاده مع القوى الكبرى والتي أصبحت موضع شكوك بعد انسحاب الولايات المتحدة منها.

و يحمل ظريف شهادة الدكتوراه في القانون الدولي من جامعة دَنفر في الولايات المتحدة الأمريكية.

كاتب المقال سامي فتيني

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 16

جد حادث مرور بطريق المطار كلم 6 صفاقس المدينة يتمثل في إصطدام سيارة بدراجة نارية مما أسفر عن وفاة شاب يبلغ من العمر 33 سنة

منذ دقيقة 22

قال الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الاساسي نبيل الهواشي في تصريح لمراسلة ديوان اف ام ان الهيئة الادارية القطاعية المنعقدة اليوم ستتداول مسألة حجز اجور 4 آلاف معلم ومعلمة لشهر جويلية المنقضي.

منذ دقيقة 29

تمت المصادقة بصفة وقتية على مشروع إحداث معهد إقليمي للرياضة بقفصة وذلك خلال جلسة عمل عقدت بالادارة العامة للتربية البدنية والتكوين والبحث أمس الخميس