الأكثر مشاهدة

31 08:26 2021 جويلية

توجّهت عبير موسي رئيسة الحزب الدستوري الحر، في فيدو على صفحتها الرسمية على الفيسبوك، برسالة إلى راشد الغنوشي رئيس مجلس النواب ورئيس حركة النهضة، قائلة "نحن لم نعترف بك من قبل ولن نعترف بك الآن" وذلك على خلفية البيان الصادر عن البرلمان مساء أمس والذي دعا فيه إلى عقد جلسة طارئة.

على المباشر

123 soleil
صباح الصيف يعني موزيكا ع الكيف خبير فرشك ، تنبير وضمار و جو خفيف مع هيفاء بن عمر، بلال ميساوي و رباب بن زايد في 1.2.3 Soleil
تنشيط هيفاء بن عمر
عالم

الأرجنتين تقرع ناقوس الخطر بعد ارتفاع الاصابات بالكورونا

15 09:38 2021 أفريل
كورونا
قررت حكومة الأرجنتين، تشديد القيود بالعاصمة بوينس أيرس وحولها، في محاولة لاحتواء زيادة كبيرة في عدد الإصابات بكورونا وأعلنت عن إجراءات منها إغلاق المدارس وحظر التجول من الثامنة مساء.

وقال الرئيس الأرجنتيني، ألبرتو فرنانديز، إن بلاده بحاجة لأن "تكسب الوقت" في صراعها مع فيروس كورونا بعدما بلغت الإصابات اليومية مستويات قياسية هذا الأسبوع، وجاءت تصريحاته هذه بعد اعلانه في وقت سابق أنه تعافى وبات على ما يرام عقب إصابته بالفيروس.

وقال في كلمة نقلها التلفزيون إن "الفيروس يهاجمنا ولا يستسلم بسهولة أبدا".

وتشمل الإجراءات إغلاق المدارس في منطقة بوينس أيرس الكبرى اعتبارا من يوم الاثنين وتعليق الرياضات المقامة في مساحات مغلقة، وكذلك حظر الأنشطة الترفيهية والدينية والثقافية حتى نهاية الشهر.

وسجلت الأرجنتين 25157 إصابة جديدة بمرض كوفيد-19 الناجم عن الفيروس، يوم امس الأربعاء، بعد ان شهدت رقما قياسيا بلغ 27001 إصابة في اليوم السابق.

وبلغ إجمالي عدد الإصابات بالأرجنتين 2.6 مليون إصابة، وعدد الوفيات 58542 حالة وفاة، وقال حاكم إقليم بوينس أيرس، هذا الأسبوع إن الأرجنتين تواجه "تسونامي" من حالات الإصابة بكورونا.

(رويترز)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 4

ذكرت وزارة الصحة البرازيلية أنها سجلت 20503 إصابات جديدة بفيروس «كورونا» و464 وفاة خلال أربع وعشرين ساعة.

منذ دقيقة 44

تحرك الاتحاد الأوروبي امس الإثنين لمساعدة تركيا على إخماد النيران المشتعلة منذ أسبوع والتي أودت بحياة ثمانية أشخاص، وفاقمت الضغوط على الرئيس رجب طيب أردوغان، وسط حرائق مماثلة في أجزاء مختلفة من جنوب أوروبا.

منذ دقيقة 51

سجلت تونس بتاريخ 1 أوت، 159 حالة وفاة و1243 اصابة جديدة بفيروس كورونا وذلك اثر صدور نتائج 5298 تحليلا مخبريا.

{}