عالم

الأرجنتين تقرع ناقوس الخطر بعد ارتفاع الاصابات بالكورونا

15 09:38 2021 أفريل
كورونا
قررت حكومة الأرجنتين، تشديد القيود بالعاصمة بوينس أيرس وحولها، في محاولة لاحتواء زيادة كبيرة في عدد الإصابات بكورونا وأعلنت عن إجراءات منها إغلاق المدارس وحظر التجول من الثامنة مساء.

وقال الرئيس الأرجنتيني، ألبرتو فرنانديز، إن بلاده بحاجة لأن "تكسب الوقت" في صراعها مع فيروس كورونا بعدما بلغت الإصابات اليومية مستويات قياسية هذا الأسبوع، وجاءت تصريحاته هذه بعد اعلانه في وقت سابق أنه تعافى وبات على ما يرام عقب إصابته بالفيروس.

وقال في كلمة نقلها التلفزيون إن "الفيروس يهاجمنا ولا يستسلم بسهولة أبدا".

وتشمل الإجراءات إغلاق المدارس في منطقة بوينس أيرس الكبرى اعتبارا من يوم الاثنين وتعليق الرياضات المقامة في مساحات مغلقة، وكذلك حظر الأنشطة الترفيهية والدينية والثقافية حتى نهاية الشهر.

وسجلت الأرجنتين 25157 إصابة جديدة بمرض كوفيد-19 الناجم عن الفيروس، يوم امس الأربعاء، بعد ان شهدت رقما قياسيا بلغ 27001 إصابة في اليوم السابق.

وبلغ إجمالي عدد الإصابات بالأرجنتين 2.6 مليون إصابة، وعدد الوفيات 58542 حالة وفاة، وقال حاكم إقليم بوينس أيرس، هذا الأسبوع إن الأرجنتين تواجه "تسونامي" من حالات الإصابة بكورونا.

(رويترز)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 21

جدت، ليلة أمس السبت 16 ماي 2021، جريمة قتل بمعتمدية المهدية راح ضحيتها كهل، من مواليد 1973، إثر تلقيه 3 طعنات ليتوفى أثناء نقله إلى المستشفى الجامعي الطاهر صفر بالجهة، وفق ما أكده كاتب عام النقابة الجهوية للأمن العمومي بالمهدية سمير الجبري لمراسل الديوان بالجهة

منذ دقيقة 21

سجلت ولاية صفاقس خلال الساعات 24 الماضية 9 وفيات و 43 اصابة بكورونا و 276 حالة شفاء من الفيروس ، حسب ما أعلنت عنه الادارة الجهوية للصحة اليوم الأحد 16 ماي 2021.

منذ دقيقة 30

يهم إذاعة الديوان اف ام أن تتقدم باعتذار وتصحيح خبر وفاة رئيس مدير عام شركة سوكومنين بصفاقس الناصر الفارسي حيث تبيّن بعد التثبت أن المتوفي هو شقيقه الهادي الفارسي

{}