الأكثر مشاهدة

04 12:09 2024 جويلية

علمت ديوان أف أم من مصادر مطّلعة ان الهيئة التسييرية للنادي الإفريقي دخلت في مفاوضات متقدمة مع 03 لاعبين تونسين للتعاقد معهم في الميركاتو الصيفي في شكل صفقات انتقال حر.

على المباشر

fun time
it’s fun time 🎸☎️ وقيّت الفن والمهرجانات 🎧 وأقوى السهريات استضافات فنية ✅ وأهم Les stars 🔥 في فن📍 time كل نهار من الاثنين للجمعة من الثلاثة للسبعة متاع العشية على ديوان اف ام مع بعضنا الصيف يحلى❤️
تنشيط
عالم

الأمم المتحدة: السودان يواجه أسوأ انعدام أمن غذائي منذ 20 عاما

03 10:43 2024 جويلية
الأمم المتحدة: السودان يواجه أسوأ انعدام أمن غذائي منذ 20 عاما
قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، إن السودان يواجه "أسوأ حالة انعدام أمن غذائي منذ عشرين عاما وفق ما ما صرحت به المسؤولة بالاتصال بالمكتب فانيسا هوغوينان، أثناء المؤتمر الصحفي نصف الأسبوعي لوكالات الأمم المتحدة في جنيف، وفق ما ذكره موقع "أخبار الأمم المتحدة

وقالت هوغوينان إن "أكثر من 60 ألف شخص فروا بسبب القتال في بلدة سنجة في ولاية سنار جنوب شرق السودان، إضافة إلى انعدام الأمن في منطقتي أبو حجر والدالي".

وكانت قوات "الدعم السريع" أعلنت أنها سيطرت على مقر "اللواء 67 مشاة" ومقر "اللواء 165 مدفعية" التابعين للجيش بمدينة سنجة بولاية سنار، دون صدور تعليق من الجيش بشأن ذلك.

والأحد، قال الجيش السوداني، إن قواته تقاتل "الدعم السريع" في مدينة سنجة عاصمة ولاية سنار التي تشهد موجة نزوح واسعة للسكان.

 

المصدر: وكالات 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 16

أذنت النيابة العمومية لدى المحكمة الابتدائية بقبلي بالاحتفاظ ب 3 أشخاص على خلفية الاشتباه في ضلوعهم في الحريق الذي شب الاسبوع المنقضي بالقرب من محطة التطهير بمدينة قبلي ، وفق ما أفاد به مصدر أمني مسؤول لمراسل ديوان أف أم بالجهة .

منذ دقيقة 24

أعلنت الشركة التونسية للكهرباء والغاز(أقاليم أريانة وزغوان والمنستير) عن قطع التيار الكهربائي في اطار برنامجها الدوري لصيانة شبكات توزيع الكهرباء وحرصا منها على ضمان أجود الخدمات وذلك على الأماكن التالية :

منذ دقيقة 40

أعلنت وزارة التربية اليوم الجمعة عن فتح باب الاختيارات من جديد للتلاميذ المتحصلين على معدل يساوي أو يفوق 15 من 20 في مناظرة الالتحاق بالمدارس الإعدادية النموذجية دورة 2024، ولم يتحصلوا على توجيه ، وذلك باعتماد الترتيب التفاضلي وحسب عدد الشغورات .