الأكثر مشاهدة

19 20:27 2024 أكتوبر

دارت مساء اليوم السبت مباريات الجولة السابعة من البطولة الوطنية لكرة اليد

على المباشر

RAF MAG
لمّة العادة تطل كل صباح بأحلى Ambiance 🎊 وبالجو الي يتحب 🎀 ب Récap الأخبار 🗞️و في الدنيا اش صار وماصار 📰 في #Raf_Mag مع رفيق بوشناق و les Rafmagueurs من الإثنين للجمعة ☀️ من 7:00 ل 9:30 متاع الصباح
تنشيط رفيق بوشناق
عالم

الأمم المتحدة تستضيف محادثات في طرابلس لحل أزمة المصرف المركزي

03 07:23 2024 سبتمبر
الأمم المتحدة تستضيف محادثات في طرابلس لحل أزمة المصرف المركزي
أفادت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا إنها استضافت محادثات في طرابلس اليوم الاثنين لمعالجة أزمة مصرف ليبيا المركزي التي أدت إلى توقف في إنتاج النفط وتهدد بأسوأ أزمة منذ سنوات بالبلد المصدر للطاقة

ذكرت البعثة في بيان أن ممثلين عن مجلس النواب الليبي والمجلس الأعلى للدولة والمجلس الرئاسي شاركوا في المناقشات التي استمرت منذ الصباح وحتى وقت متأخر من الليل.

وأضافت أن المشاركين توصلوا إلى “تفاهمات هامة بشأن سبل حل الأزمة المحيطة بالمصرف المركزي وإعادة ثقة الليبيين والشركاء الدوليين في هذه المؤسسة الحيوية”.

وتابعت “اتفق ممثلا مجلسي النواب والأعلى للدولة في نهاية الجلسة على رفع ما توافقا عليه إلى المجلسين للتشاور، على أن يتم استكمال المشاورات اليوم الثلاثاء بهدف التوقيع النهائي على الاتفاق”.

يشار الى أن الأزمة عندما تحركت فصائل من غرب البلاد في أوت الماضي للإطاحة بمحافظ مصرف ليبيا المركزي المخضرم الصديق الكبير واستبداله بمجلس إدارة جديد تابع لها، مما دفع فصائل الشرق إلى وقف إنتاج النفط بالكامل.

ومصرف ليبيا المركزي هو جهة الإيداع القانونية الوحيدة لعائدات النفط وهو الذي يدفع رواتب موظفي الدولة في أنحاء البلاد.

 

المصدر: رويترز

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 3

تنظم الجامعة العامة للتعليم الأساسي اليوم الثلاثاء، وقفة احتجاجية، أمام مقر وزارة التربية احتجاجا على تسمية اعتبرتها غير قانونية أطلقتها الوزارة على خرجين جدد "عون مكلف بالتدريس"

منذ دقيقة 12

تنطلق اليوم مقابلات الجولة الثالثة من مسابقة دوري أبطال اوروبا بنظامها الجديد 

منذ دقيقة 18

قررت اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث بولاية قابس اللجنة الجهوية مواصلة تعليق الدروس بالمؤسسات التربوية والتكوينية بمعتمديات مارث ودخيلة توجان ومطماطة ومطماطة الجديدة اليوم الثلاثاء داعية سكان مختلف هذه المعتمديات لملازمة الحذر والى عدم تعريض انفسهم للمخاطر التي يمكن ان تنجم عن التقلبات المناخية