الأكثر مشاهدة

24 22:24 2024 مارس

شرع المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الأحد في التحضير لمباراة نيوزيلندا

على المباشر

ساعة سعيدة
برنامج ساعة سعيدة مع جعفر القاسمي من الاثنين للجمعة من 7:00 ل 10:00 متاع الصباح 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم 🎤🎧 #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط
عالم

الأمين العام للأمم المتحدة يحذّر من حرب أهلية واسعة في ليبيا

19 18:09 2020 جانفي
الأمين العام للأمم المتحدة يحذّر من حرب أهلية واسعة في ليبيا
حذر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش من حرب أهلية واسعة النطاق في ليبيا وذلك خلال كلمته التي ألقاها بمؤتمر برلين الذي يبحث سبل ايجاد حل للأزمة الليبية.

 

وقال غوتيريش -في المؤتمر الذي انطلق مساء اليوم في برلين- إنه يجب التوقف عن خرق قرار مجلس الأمن الذي يحظر توريد السلاح إلى ليبيا.

وعلى هامش المؤتمر، التقى الرئيسان التركي رجب طيب أردوغان والروسي فلاديمير بوتين، كما اجتمعت ميركل ووزير خارجيتها بالسراج وحفتر بشكل منفصل بمقر المستشارية الألمانية.

وقال أردوغان إن حكومة الوفاق الليبية وقعت على الهدنة في الاجتماع الأخير في موسكو، وإن حفتر هو الذي رفض التوقيع عليها، داعيا للتوصل إلى هدنة تنهي ما وصفها بـ"أعمال حفتر العدوانية".

وكان وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو قد التقى في وقت سابق نظيره التركي مولود تشاووش أوغلو، وبحثا الأزمة الليبية، كما التقى أردوغان والسراج في برلين أيضا.

وتشارك في مؤتمر برلين، كل من الولايات المتحدة وروسيا وفرنسا وبريطانيا والصين وألمانيا وتركيا وإيطاليا ومصر والإمارات والجزائر والكونغو.

كما تشارك فيه أربع منظمات دولية وإقليمية، هي الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والاتحاد الأفريقي والجامعة العربية.

(وكالات)

آخر الأخبار

منذ دقيقة 19

يعاني بعض الأشخاص من فقدان مفاجئ في أوزانهم ودون أن يكون وفقاً لنظام غذائي معين لهذه الغاية، وبينما يشعر البعض بالسعادة عندما يفقد شيئاً من وزنه ظناً من أن وضعه الصحي يتحسن، فإن الصحيح أنه يتوجب الانتباه والحذر من فقدان الوزن، حيث إن حدوثه بشكل مفاجئ ودون تغيير في النظام الغذائي قد يكون مؤشراً خطيراً وباعثاً على القلق.

منذ دقيقة 32

تدور نهاية الاسبوع الحالي مواجهات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا 

منذ دقيقة 41

حذر الترجي الرياضي التونسي جماهيره من الفوضى آلتي قد يحدثها المندسون في مباراة اسيك ميموزا الإيفواري يوم السبت في إطار ذهاب ربع نهائي دوري ابطال إفريقيا