الأكثر مشاهدة

27 11:11 2024 أفريل

نشرت الصفحة الرسمية للملعب القابسي بلاغا أكدت فيه عدم تنقل الفريق إلى ملعب قابس لخوض لقاء الدربي اليوم السبت، بسبب عدم تطبيق بنود اتفاق مقابلة الذهاب من طرف مستقبل قابس، حسب نص البلاغ

على المباشر

60ddc1b4e17fb60ddc1b4e17fd.jpg
عودة على آخر المستجدات 📰 ومواكبة لأهم الأخبار 🗞️ وأبرز القضايا والملفات 🔍 مع صناع القرار 🎙️.نحكيو سياسي✍️ ..اجتماعي📽️ ..اقتصادي💹 هنا تلقا كل هذا واكثر في #هنا_تونس مع معز بن غربية من الإثنين للجمعة من 12:00 ل 14:00 .. ابتداء من الاثنين 11-09-2023
تنشيط
عالم

الإكوادور.. مقتل 10 أشخاص وتحرير رهائن في اقتحام مسلح لقناة تلفزية

:تحديث 10 09:00 2024 جانفي
الإكوادور.. مقتل 10 أشخاص وتحرير رهائن في اقتحام مسلح لقناة تلفزية
أظهرت لقطات متداولة عملية تحرير الرهائن التي قامت بها قوات خاصة في مبنى التلفزيون الوطني الإكوادوري بمدينة غواياكيل

ويأتي ذلك إثر اقتحام مجموعة من المسلحين الملثمين إستوديو قناة "تي سي تلفزيون" أثناء البث المباشر.

ونشرت وسائل الإعلام المحلية ومستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو لاقتحام الاستوديو، يظهر فيه ما لا يقل عن 6 رجال ملثمين، وهم يهددون الصحفيين بالأسلحة.

إلى ذلك، قتل 10 أشخاص على الأقل، بينهم شرطيان، في الحرب التي تخوضها قوات الأمن والجيش في الإكوادور ضد عصابات المخدرات منذ أن أعلن رئيس البلاد يوم الاثنين حالة الطوارئ.

وقال مسؤول في شرطة غواياكيل إن 8 قتلى و3 جرحى سقطوا في هذه المدينة الساحلية الواقعة في جنوب غرب البلاد، والتي تعتبر معقلا لعصابات المخدرات.

من جهتها، قالت الشرطة الوطنية إن 2 من عناصرها "قتلا بوحشية على أيدي مجرمين مسلحين" في مدينة نوبول المجاورة.

ونشرت هذه الحصيلة بعيد ساعات من إصدار الرئيس دانيال نوبوا مرسوما أعلن فيه أن البلاد تشهد "صراعا داخليا مسلحا".

وفي مرسومه أمر الرئيس بـ"تعبئة وتدخل القوات المسلحة والشرطة الوطنية لضمان السيادة ووحدة الأراضي الوطنية ضد الجريمة المنظمة والمنظمات الإرهابية".

ويأتي قرار نوبوا بعد هروب خوسيه أدولفو ماسياس الملقب "فيتو"، زعيم أخطر عصابة إجرامية في البلاد، من سجنه وحصول أعمال شغب وعصيان في عدد من السجون.

وزادت قوة هذه العصابات في السنوات الأخيرة بعدما أصبحت الإكوادور محطة أساسية لتصدير الكوكايين، الذي يتم إنتاجه في بيرو وكولومبيا المجاورتين.

أ ف ب

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة

أطلقت الشبكة الوطنية لمحاضن المؤسسات الفلاحية التابعة لوكالة النهوض بالاستثمارات الفلاحية، اليوم الثلاثاء 30 أفريل 2024، برنامج دعم لــ 70 شابا من حاملي الشهائد العليا في مشاريع في مجالات الفلاحة والصناعات الغذائية والصيد البحري والخدمات المرتبطة بها

منذ دقائق 3

تمكنت دورية تابعة للوحدات الإستعلاماتية بمنطقة الحرس الوطني بمساكن (إقليم سوسة) من ايقاف شخصين على متن سيارة خاصة وبتفتيشها تم العثور على مبلغ مالي من العملة التونسية والأجنبية.

il y a 24 minutes

Lors du prestigieux Forum d'Affaires Mastercard MENA Ouest qui s'est déroulé à Marrakech au mois d'avril 2024