الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 20

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، اليوم الجمعة 26 نوفمبر 2021،وزير الشؤون الاجتماعية ، مالك الزاهي.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط صلاح النقاطي
عالم

الاتفاق النووي ...طهران تهدّد بتصعيد جديد

03 21:28 2019 أوت
الاتفاق النووي ...طهران تهدّد بتصعيد جديد
هدد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف بأن بلاده ستنفذ الخطوة الثالثة لخفض التزاماتها في إطار الاتفاق النووي

في الظروف الراهنة.

وقال ظريف في تصريح له اليوم السبت أوردته وكالة أنباء فارس الإيرانية، إن جميع الدول الأعضاء في اللجنة المشتركة للاتفاق النووي أجمعت على أن أمريكا هي السبب وراء كل التوترات وأن مطالب إيران واضحة ومحددة منذ البداية ولا تتوقع شيئاً يتجاوز الاتفاق ملوحا بمزيد الترفيع في نسبة تخصيب اليورانيوم  وزيادة المخزون من اليورانيوم منخفض التخصيب.

وأشار إلى طلب بعض الدول الأعضاء في مجموعة "1+4" لعدم تنفيذ الخطوة الثالثة لخفض التزامات الاتفاق النووي من جانب إيران وقال إن هذا الموضوع هو من صلاحيات الجمهورية الإسلامية لتتخذ القرار بشأنه ومن المؤكد انه لو لم تنفذ الأطراف الأخرى التزاماتها في إطار الاتفاق النووي فسيتم اتخاذ هذه الخطوة (الثالثة).

(د.ب.أ-رويترز)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثانية 55

أفاد رئيس بلدية صفاقس منير اللومي في تصريح لديوان أف أم اليوم السبت أن عملية رفع الفضلات المنزلية توقفت بسبب تواصل اندلاع النيران بالمصب الوقتي للفضلات بطريق الميناء .

منذ دقائق 3

اكد الكشوفات التكميلية التي اجراها اللاعب الدولي ياسين الشيخاوي، تعافيه من الاصابة التي تعرض لها في الجولة الماضية من بطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم امام المستقبل الرياضي بسليمان.

منذ دقيقة 18

اذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد بالاحتفاظ بامرأة تعمل موظفة بوزارة الصحة على خلفية تعمدها سرقة بطاقة سحب زميلتها و قيامها بسحب مبلغ مالي من رصيدها .

{}