الأكثر مشاهدة

09 10:50 2020 جويلية

تمكنت الوحدات التابعة للنسيج الأمني المكلف بحماية المؤسسات المالية والبنكية (شرطة النجدة و الطريق العمومي) بإقليم الأمن الوطني بصفاقس بالإدارة العامة للأمن العمومي في حدود الساعة 9 من صباح اليوم الخميس من إحباط عملية سطو على أحد الفروع البنكية بطريق قرمدة صفاقس المدينة

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
عالم

الاحتجاجات في أمريكا .. مقتل شخص و اصابة اخرين في إطلاق نار في نيويورك

03 06:51 2020 جوان
الاحتجاجات في أمريكا .. مقتل شخص و اصابة اخرين في إطلاق نار في نيويورك
قتلت الشرطة الأمريكية شخصا أطلق النار على المواطنين في بروكلين بنيويورك

وبحسب قناة ABC فإن رجلا أطلق النار على الناس وجرح شخصين، ولدى وصول الشرطة إلى المكان، فتحت النار عليه وأصابته بشكل بليغ ما أدى إلى وفاته لاحقا.
وأضاف المصدر أن شرطيين أصيبا بجروح أيضا خلال الحادثة.
وتأزم الوضع في نيويورك بسبب الاحتجاجات على مقتل المواطن جورج فلويد من أصل افريقي.
وذكرت شرطة نيويورك أنها اعتقلت نحو 700 شخص لمشاركتهم في الاحتجاجات الليلة الماضية، فيما قررت سلطات المدينة تمديد حظر التجول حتى نهاية الأسبوع.
وذكرت قيادة شرطة نيويورك في وقت سابق أن عناصرها اعتقلوا نحو 700 شخص لمشاركتهم في الاحتجاجات وأعمال الشغب التي جرت في المدينة الليلة الماضية انتهاكا لنظام حظر التجوال.
وأضافت أن عدد الأشخاص الذين تم اعتقالهم حتى الآن منذ بداية الاحتجاجات في نيويورك منذ 5 أيام بلغ حوالي 2000.
كما ذكرت أن 6 من عناصرها على الأقل أصيبوا بجروح خلال الاشتباكات مع المحتجين، الذين خربوا، حسب البيان، 6 سيارات تابعة للشرطة.
وقالت قيادة شرطة نيويورك إن 40 من عناصرها أصيبوا بشكل عام جراء أعمال الشغب التي شهدتها المدينة في هذه الفترة.
وفي غضون ذلك، أعلن عمدة نيويورك، بيل دي بلاسيو، في مؤتمر صحفي، تمديد ساعات حظر التجول ليستغرق اعتبارا من اليوم من الساعة 20:00 إلى الساعة 05:00، مشيرا إلى أن هذا النظام سيكون ساريا حتى نهاية الأسبوع الجاري.
وتعهد دي بلاسيو بـ"اتخاذ كل الإجراءات الضرورية من أجل إنهاء الاضطرابات في المدينة"، إلا أنه أكد رفضه إدخال قوات من الحرس الوطني إلى نيويورك، رغم الانتقادات التي يواجهها بسبب هذا القرار.
وتشهد عشرات المدن الأمريكية احتجاجات واسعة مستمرة ضد عنف قوات الأمن والعنصرية مترافقة بأعمال عنف أشعلها مقتل المواطن من أصول إفريقية، جورج فلويد، جراء عملية إلقاء القبض عليه بطريقة وحشية من قبل عناصر شرطة في مينيابوليس يوم 25 ماي.

( وسائل إعلام أمريكية)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 23 دقيقة

أعلنت وزارة الصحة و السكان و اصلاح المستشفيات اليوم السبت 11 جويلية 2020، تسجيل 470 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 8 حالات وفاة في الساعات الـ24 الاخيرة، لتتجاوز بذلك حصيلة وفيات الكورونا في الجزائر الألف حالة لتصل إلى 1004 حالات

منذ ساعة

قال النائب بمجلس نواب الشعب، ياسين العياري مساء اليوم السبت 11 جويلية 2020، في تدوينة له عبر صفحته على 'الفايسبوك'،إن 'البلاد تتجه بسرعة نحو فريش سياسي و مشكي و عاود أو نحو توازن الرعب بين الفاشلين'، وفيما يلي نص التدوينة:

{}