الأكثر مشاهدة

26 13:53 2024 فيفري

نشر النجم الساحلي بلاغا اليوم الاثنين 26 فيفري 2024 يدعو فيه الاتحاد الافريقي لكرة القدم لتطبيق الفصل 132 وذلك بعد رفع فئة من جماهير الترجي الرياضي التونسي للافتة وصفتها بلافتة العار والسقوط الأخلاقي

على المباشر

عالم

تحديد موعد رسمي للانتخابات الرئاسية السورية

:تحديث 18 23:34 2021 أفريل
الانتخابات الرئاسية السورية ستكون في الشهر المقبل
بعد 10 سنوات مضت بين القتل و التنكيل والتشريد والاعتقالات كلفت سوريا خسائر بشرية كبيرة و أنهكت بنيتها التحتية و دمرت اقتصادها. تم اليوم 18 أفريل 2021 تحديد تاريخ موعد الإنتخابات الرئاسية السورية التي تبدو نتائجها محسومة لصالح الرئيس بشار الأسد.

أعلن رئيس مجلس الشعب حمودة صباغ أن الإنتخابات الرئاسية سيكون موعدها السادس و العشرون من شهر ماي المقبل بعد سنوات مرت على بدء الأزمة السورية المأساوية كلفت سوريا 388 ألف خسائر بشرية و 5.6 مليون مهاجر خارج الحدود السورية أغلبهم أطفال دون 11 سنة, حسب إحصائيات المرصد السوري لحقوق الإنسان والمفوضية العليا لشؤون اللاجئين, و 442 مليار دولار خسائر مالية.

يذكر أن الرئيس السوري بشار الأسد المنصب منذ مطلع الألفية الثالثة لم يعلن حتى الآن رسمياً ترشحه الى الانتخابات. علما أنه قد فاز في الانتخابات الرئاسية الأخيرة في جويلية 2014، بنسبة تجاوزت 88 في المئة.

و تتزامن الانتخابات مع أزمة اقتصادية ثقيلة تشهدها سوريا إضافة إلى إجراءات احتواء فيروس كورونا التي تعرقل العجلة الإقتصادية أكثر .

(رويترز)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعتين

قررت لجنة الانضباط والأخلاق فى الاتحاد السعودي لكرة القدم إيقاف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم فريق النصر، مباراة واحدة، بالإضافة إلى غرامة قدرها 10 آلاف دولار، بسبب ما قام به خلال مواجهة الشباب، فى الجولة 21 من دوري روشن السعودي

منذ ساعات 3

قال الأمين العام للاتحاد التونسي للتاكسي الفردي فوزي الخبوشي لدى تدخله الأربعاء ببرنامج في 60 دقيقة ان تعريفة العداد المعمول بها حاليا أصبحت غير كافية و لا تفي بالغرض لتسديد النفقات و الأداءات في ظل ارتفاع أثمان السيارات و غلاء أسعار المحروقات.

منذ ساعات 3

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، عصر هذا اليوم الأربعاء 28 فيفري 2024 بقصر قرطاج، ليلى جفّال، وزيرة العدل، التي أطلعت رئيس الدولة على الصيغة النهائية لمشروع تنقيح الفصل 411 من المجلة التجارية.