الأكثر مشاهدة

06 09:52 2024 ماي

علمت ديوان اف ام ان الهيئة المديرة للنادي الرياضي الصفاقسي قررت تقديم إثارة ضد الترجي بسبب عدد اللاعبين الاجانب فوق الميدان

على المباشر

عالم

البرازيل: مقتل 3 أشخاص وإصابة العشرات إثر هجوم مسلح استهدف مدرستين

26 12:20 2022 نوفمبر
البرازيل: مقتل 3 أشخاص وإصابة العشرات إثر هجوم مسلح استهدف مدرستين
هاجم شاب مسلح يبلغ من العمر 16 عاما مدرستين امس الجمعة في ولاية إسبيريتو سانتو بجنوب شرق البرازيل، ما أسفر عن مقتل 3 أشخاص على الأقل وإصابة 11 آخرين.

ووقع إطلاق النار في مدينة أراكروز البالغ عدد سكانها 100 ألف نسمة، على بعد 600 كيلومتر شمال شرق ريو دي جانيرو. وقالت السلطات إن ثلاثة مدرسين وطالبا لم يحدد عمره حالتهم خطيرة.

وقال المحققون إن المهاجم الذي كان وجهه مغطى وبدا صليب معقوف على ملابسه، اقتحم مدرسة بريمو بيتي التي كان قد تركها في جوان.

وأوضحت السلطات أن المهاجم اقتحم البوابة الخلفية للمدرسة، ودخل غرفة الأساتذة وفتح النار على الكثير من المدرسين، ما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة تسعة آخرين.

وقال مفوض الشرطة المدنية جواو فرانسيسكو فيلهو في مؤتمر صحافي "لم يكن لديه هدف محدد" عندما فتح النار، لكنه كان يخطط للهجوم "منذ عامين".

وقالت السلطات إن السلاحين اللذين استخدمها يعودان لوالده الذي يعمل شرطيا، وأحدهما هو سلاح الخدمة. وذكرت أنها تحقق فيما إذا كانت لدى الشاب الذي يخضع "لعلاج نفسي"، أو له صلة صلات بالجماعات المتطرفة.

وقد اعتقل الشاب في منزله بعد ساعات قليلة من الواقعة. وصرح رئيس بلدية أراكروز، لويس كارلوس كوتينيو، لراديو "سي بي إن"، بأنه كان هناك مهاجمان اثنان وفق ما نقلته فرانس 24.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 35

تم، مساء اليوم الأربعاء 8 ماي 2024، الإعلان عن تأسيس أول شركة أهلية محلية بقبلي المدينة تحت اسم "الإنطلاق للطاقة البديلة والأنشطة الفلاحية"، وفق ما أكده رئيس الشركة رامي محمد علي لمراسل ديوان أف أم بالجهة

منذ دقيقة 42

أصدر أعوان الشركة الوطنية للسكك الحديدية وأعوان شركة أشغال السكك الحديدية برقية إضراب كامل يومي الثلاثاء 28 ماي 2024 والأربعاء 29 ماي 2024 الجاري

منذ دقيقة 48

أقرّت محكمة الإستئناف العسكريّة الحكم الإبتدائي الصادر في حق القيادية في جبهة الخلاص الوطني شيماء عيسى بسنة سجنا مع حذف تأجيل تنفيذ العقاب البدني، حسب ما نشرته المحامية اسلام حمزة على صفحتها الرسمية فيسبوك