الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 21

قال القيادي في حركة الشعب و رئيس لجنة الإصلاح الإداري و مقاومة الفساد في البرلمان بدر الدين القمودي لديوان أف أم اليوم الخميس انه على رجال الأعمال الذين استفادوا من المال العمومي دون وجه حق التقدم للمحاسبة من أجل انهاء هذا الملف و طيه .

على المباشر

A La Page
الفن والثقافة هوما الي عليهم اخبارنا مهرجانات عروض فنية مسرحيات وكل جديد تكونوا فيه In مع مديحة التريكي في a la page
تنشيط مديحة التريكي
عالم

البرازيل : كورونا تقتل 2060 طفلا دون سن التاسعة

17 09:42 2021 أفريل
البرازيل : كورونا تقتل 2060 طفلا دون سن التاسعة
قالت عالمة أمراض وبائية في جامعة ساو باولو البرازيلية الدكتورة فاطمة مارينيو، إن فيروس كورونا تسبب في وفاة 2060 طفلا دون سن التاسعة، من بينهم أكثر من 1300 رضيع

وأكدت مارينيو أن هناك اعتقادا خاطئا بأن الأطفال ليسوا معرضين لخطر الإصابة بالفيروس، كاشفة أن هناك زيادة تقدر بـ10 أضعاف بالوفيات الناجمة عن الإصابة بعوارض غير مبررة في الجهاز التنفسي.
وذكرت أنها شهدت خلال بحثها ارتفاعا في هذه العوارض بين الأطفال البرازيليين، مبينة أن هذه المتلازمة النادرة هي حالة صحية خطيرة تم تحديدها حديثا مرتبطة بالفيروس الذي يسبب مرض كوفيد-19 وتميل إلى التأثير على الأطفال حتى ستة أسابيع بعد الإصابة بفيروس كورونا.
وكان منسق برنامج المنظمة البرازيلية لطب الإنعاش، إديرلون ريزيندي، قد أعلن أن عدد المصابين بكورونا البالغين 39 عاما وما دون في وحدات الرعاية المركزة ارتفع في مارس بشكل كبير، ليتجاوز 11 ألفا، وليشكل 52.2 بالمئة من إجمالي المرضى في تلك الأقسام.
وفي الإجمال، أودى الوباء بحياة 365954 شخص في البرازيل البالغ عدد سكانها 212 مليون نسمة، وهي ثاني أعلى حصيلة وفياة في العالم، بعد الولايات المتحدة.

(وكالات)
 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 7

اعتبر مرصد رقابة عبر صفحته الرسمية على الفيسبوك، الجمعة 30جويلية 2021، أن شركة "نقل تونس" غالطت مستعملي المترو الخفيف في العاصمة عندما قدمت اعتذارا لهم يوم الخميس 29 جويلية 2021 بسبب الاضطرابات الحاصلة في خدماتها والتي عزتها إلى "تقادم أسطول العربات".

منذ دقيقة 27

كشفت مصادر إعلامية إيطالية اليوم الجمعة عن إقتراب إنضمام الدولي التونسي وجدي كشريدة إلى فريق سالارنيتانا الإيطالي في صفقة إنتقال حر

منذ دقيقة 32

أعلنت قائمة أمل وعمل عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك منذ قليل، أنه تم ايقاف نائب الشعب ياسين العياري، من طرف مجموعة كبيرة من الأعوان عرّفوا أنفسهم بأنهم "أمن رئاسي".

{}