الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 12

ثمّن رئيس الجمهورية، قيس سعيّد، في اتصال هاتفي جمعه برئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنيّة. صمود الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال الصهيوني، وفق بلاغ صادر عن رئاسة الجمهورية

على المباشر

فاميليا رمضان
برنامج صباحي متنوع يهتم بشؤون العائلة خاصة
تنشيط إيمان سكوحي
عالم

البرلمان المصري يوافق على تعديلات تسمح للرئيس بالبقاء في السلطة حتى عام 2034

:تحديث 15 07:47 2019 فيفري
البرلمان المصري يوافق على تعديلات تسمح للرئيس بالبقاء في السلطة حتى عام 2034
وافق مجلس النواب المصري على مبدأ تعديل بعض مواد الدستور

وافق مجلس النواب المصري على مبدأ تعديل بعض مواد الدستور بأغلبية 485 نائبا من أصل 596 نائبا، من بينها مادة تسمح بتمديد فترة حكم الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي حتى عام 2034.

وبناء على هذه الموافقة ستحال التعديلات المطلوبة إلى اللجنة الدستورية والتشريعية لمناقشتها على أن ينتهي المجلس من مناقشتها خلال 60 يوما، تُرفع بعدها التعديلات إلى رئيس الجمهورية لتحديد موعد الاستفتاء الشعبي عليها في غضون 30 يوما من موافقة البرلمان.

وخلال إعلان نتيجة التصويت، لم يذكر رئيس مجلس النواب علي عبد العال عدد المعترضين على مبدأ التعديلات، غير أن بعض الاحصائيات تشير إلى أن عددهم لم يتجاوز 17 نائبا، بينما غاب عن الجلسة أكثر من 90 نائبا.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 3

رفضت تونس احداث « مراكز إيواء » على أراضيها للمهاجرين الأجانب المتجهين نحو أوروبا حسب ما أعلنه رئيس الحكومة والمكلف بتسير شؤون وزارة الداخلية هشام المشيشي .

منذ دقيقة 12

في بث مباشر عبر صفحته على الفايسبوك أعلن الشيخ محمد الهنتاتي اليوم الاربعاء أول أيام عيد الفطر المبارك وقام بالافطار بعد تأكّده بأن اليوم هو أول أيام شهر شوال و اول أيام عيد الفطر وقد تم رصد الهلال في دول أفريقية هي مالي و النيجر والسنغال وليبيا

منذ دقيقة 28

قررت الحكومة البرازيلية إيقاف تطعيم الحوامل بلقاح "أسترازينيكا" المضاد لكورونا .

{}