الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
عالم

التعاون الإسلامي تدعو إلى تحرك دولي يلزم الكيان الصهيوني بوقف اعتداءاته على المسجد الأقصى

10 16:20 2023 جانفي
التعاون الإسلامي تدعو إلى تحرك دولي يلزم الكيان الصهيوني بوقف اعتداءاته على المسجد الأقصى
دعا الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه, اليوم الثلاثاء, إلى تحرك دولي مسؤول يلزم الكيان الصهيوني بوقف انتهاكات الكيان الصهيوني الخطيرة على المسجد الأقصى, بالحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني القائم فيه باعتباره مكان عبادة خالص للمسلمين وحدهم

وأكد الأمين العام, في كلمته في الاجتماع الاستثنائي مفتوح العضوية للجنة التنفيذية للمنظمة الذي بحث, اليوم في جدة, الاعتداءات الصهيونية المتواصلة على الأقصى المبارك, أن اعتداءات الكيان الصهيوني على المسجد الأقصى المبارك تعد مساسا بمشاعر وعقيدة المسلمين في جميع أنحاء العالم, فضلا عن أنها انتهاك صارخ للقانون الدولي والقرارات الأممية.

وأوضح أن من شأن هذه الاعتداءات أن تغذي العنف والتوتر وتزعزع الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأفاد حسين طه أن الاحتلال الصهيوني يقوم بإجراءات تستهدف تغيير الوضع الجغرافي والديموغرافي في القدس, وطمس هويتها العربية الإسلامية, والاعتداء على مقدساتها الإسلامية وبخاصة المسجد الأقصى, من خلال إغلاق بواباته, والاعتداء على المصلين ومنعهم من الوصول إليه, واقتحامه من قبل المستوطنين المتطرفين وكبار مسؤولي الكيان الصهيوني, تحت حماية قوات الاحتلال, وبخاصة الزيارة الاستفزازية التي قام بها ما يسمى بوزير الأمن القومي الصهيوني إيتمار بن غفير إلى الأقصى المبارك.

وقال حسين طه إنه أجرى اتصالات مع الأطراف الدولية الفاعلة نقل من خلالها موقف المنظمة بهذا الشأن, وشملت كلا من الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي لحثهما على ممارسة الضغط على الكيان الصهيوني لوقف انتهاكاته الخطيرة بحق المسجد الأقصى.

ودعا الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي إلى حشد ومضاعفة جهود المنظمة السياسية والاقتصادية والإعلامية من أجل حماية القدس المحتلة, ودعم صمود أهلها في مواجهة مخططات التهويد الصهيونية والدفاع عن الحقوق الفلسطينية الثابتة.

(وكالات)
 

آخر الأخبار

منذ دقيقة 11

فرضت النسخة الجديدة من قانون العقوبات في الجزائر، عقوبات كبيرة على المدانين بتسريب معلومات أو وثائق سرية تتعلق بالأمن الوطني أو الاقتصاد.

منذ دقيقة 17

شهد مؤشر أسعار الاستهلاك في شهر أفريل 2024 ارتفاعا بنسبة 0,9%، بعد الارتفاع بنسبة 0,7% في شهر مارس 2024، حسب مؤشرات صادرة اليوم الإثنين 6 ماي 2024 عن المعهد الوطني للإحصاء

منذ دقائق 6

جد حادث مرور وسط مدينة نابل تمثل في إصطدام سيارتين مما تسبب في إصابة 6 ركاب بإصابات مختلفة ومتفاوتة الخطورة